قال الدكتور تحسين شعلة، الخبير البيئي، إن النينو تكنولوجي والتقنيات الحديثة لها دور قوي في إنتاج الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة، خلال الفترة المقبلة، مثل الاتجاه إلى صناعة الألواح الشمسية، والتي تستخدم في زيادة استخدام الطاقة النظيفة المصنعة من النانو.

دور النينو تكنولوجي في زيادة الإنتاجية النباتية

وأضاف الخبير البيئي، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن تقنية النينو لها دور كبير في زيادة الإنتاجية النباتية التي تساعد النبات على مقاومة التغيرات المناخية، مؤكدا ضرورة وضع استراتيجات للتعامل مع التغيرات المناخية التي لها دور في حدة الدورة الزراعية والخريطة الزراعية للنباتات، ومن هذه الاستراتيجيات محطات إنتاج السلالات المقاومة للتغيرات المناخية.

 

توقعات بارتفاع الحرارة في الصيف المقبل

وأشار شعلة إلى أنه مع ظهور ظاهرة النينو من المتوقع أن يكون موسم الصيف المقبل شديد الحرارة بدرجة تصل من 45 إلى 48 درجة مئوية، موضحا أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تنتشر بعض الحشرات الناقلة للأمراض، ما يمثل مخاطر التي يمكن أن تتعرض لها مصر هي انتشار الناموس الذي ينقل الكثير من الأمراض، مثل الحمى الضنك وحمى النيل الغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التغيرات المناخية النينو النباتية

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتفقد أعمال محطات نظم الخلايا الشمسية

تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، صباح اليوم، أعمال محطات نظم الخلايا الشمسية Egypt-PV بعد إطلاق التيار الكهربائي بها وربطها بشبكة الكهرباء بمشروع جنة 6 أكتوبر بهدف رفع الوعي بتكنولوجيا الطاقة المتجددة، وأهمية تصحيح المسار بزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة المستدامة.

تركيب نحو 22 محطة شمسية مرتبطة بشبكة الكهرباء

قال المهندس عادل النجار، إنه تم تركيب نحو 22 محطة شمسية مرتبطة بشبكة الكهرباء بكمبوند جنة بـ 6 أكتوبر، حيث ستساهم المحطات الشمسية الجاري العمل بها في توفير الطاقة النظيفة للخدمات الأساسية لعدد 21 عمارة والمبنى الاجتماعي.

وأوضح النجار، أن متوسط الطاقة النظيفة المنتجة لكل نظام تبلغ نحو 160 ميجاوات ساعة/ سنويا، كما بلغ إجمالي الخفض في انبعاث ثاني أكسيد الكربون نحو 71 طنا سنويا.

محطات الكهرباء 

يشار إلى أن المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية ‏ Egypt-PV ينفذه مركز تحديث الصناعة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من مرفق البيئة العالمية، والحائز على جائزة معهد الطاقة البريطاني كأفضل المشروعات المقدمة عالمياً لخفض غازات الاحتباس الحراري لعام 2020، وبالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - ممثلة في جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • التقنيات الحديثة تساهم في انقاذ حياة مريض ستيني من ورم سرطاني نادر في مستشفى المواساة بالخبر
  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تعزز جاهزيتها لموسم الحج
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مصر تلعب دورا محوريا في تعزيز الجهود الدولية لإنهاء حرب غزة
  • ريابكوف: تصرفات واشنطن تدفعنا لجعل العقيدة النووية الروسية متفقة مع المتطلبات الحديثة
  • وزير المالية: نسعى للتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة والصحة والتعليم
  • المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن
  • رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتفقد أعمال محطات نظم الخلايا الشمسية
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن