وجهت وزارة الخارجية الروسية طلبا للسفير الألماني ألكسندر لامبسدورف، بتقديم توضيحات في ما يتعلق بمحادثة بين ضباط ألمان خططوا لضرب جسر القرم.

زاخاروفا: برلين مطالبة بتوضيحات وملزمة بتقديمها حول محادثة لضباطها بشأن ضرب روسيا الخارجية الروسية تستدعي السفير الألماني على خلفية محادثات بين ضباط ألمان بحثت ضرب جسر القرم

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنها "طالبت اليوم السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية ألمانيا الاتحادية، ألكسندر غراف لامبسدورف، بتفسير في ما يتعلق بالمحادثة التي جرت بين ضباط ألمان رفيعي المستوى، حول إمكانية تزويد نظام كييف بصواريخ كروز طويلة المدى من طراز توروس، فضلا عن تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالمساعدة العملية في استخدامها قتالياً لضرب أهداف في روسيا، مما يوضح بجلاء تورط الغرب الجماعي، بما في ذلك برلين، في الصراع الدائر حول أوكرانيا".

كما تم إبلاغ لامبسدورف بأن محاولات تقييد أنشطة الصحفيين الروس في ألمانيا غير مقبولة، وأن مثل هذه الخطوات لن تمر دون رد فعل صارم من روسيا.

وفي وقت سابق استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الألماني على خلفية المحادثة التي تم الكشف عنها نهاية الأسبوع الماضي حول التخطيط لاستهداف منشآت في روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل الصوتي حصلت عليه رئيسة تحرير شبكة RT مارغريتا سيمونيان مؤخرا "من رفاق من أصحاب الرتب في الجيش الروسي"، ويبحث فيه ضباط ألمان كبار كيفية ضرب جسر القرم عبر مضيق كيرتش في البحر الأسود.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين شبه جزيرة القرم كييف موسكو وزارة الخارجية الروسية الخارجیة الروسیة ضرب جسر القرم ضباط ألمان

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: الخارجية الأمريكية تحاول تجييش المجتمع الدولي ضد روسيا

موسكو-سانا

أكد جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي أن الولايات المتحدة تسعى بشكل حثيث لتجييش المجتمع الدولي وتحريضه ضد روسيا، جاعلة بهذا من نفسها أضحوكة للآخرين.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المكتب الصحفي في الجهاز قوله في بيان: إن “جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي بشكل عام، يقوم بتسجيل محاولات متزايدة من جانب وزارة الخارجية الأمريكية، لتحويل المجتمع الدولي بأسره ضد روسيا، ولا يخجل الجانب الأمريكي خلال ذلك من تعريض نفسه للسخرية في هذه العملية”.

وأشار البيان إلى أن تصرفات واشنطن تدل على عجزها عن إدراك الواقع الحالي بشكل موضوعي، والانغماس في رواياتها حول المخاوف من روسيا المفعمة بالروسفوبيا.

وأوضح البيان أن الخارجية الأمريكية تخطط لنشر مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لإظهار “خطورة التهديد الروسي” المزعوم على سكان السويد وفنلندا.

مقالات مشابهة

  • لعدم دعوة روسيا.. الصين ترفض المشاركة في مؤتمر حول أوكرانيا
  • روسيا تعرب عن تعازيها في مأساة مخيم النازحين بغزة
  • الكرملين: حلف الأطلسي يدفع كييف لمواصلة حربها العبثية مع روسيا
  • فرض رسوم من دول الاتحاد الأوروبي على واردات الحبوب الروسية
  • الاستخبارات الروسية: الخارجية الأمريكية تحاول تجييش المجتمع الدولي ضد روسيا
  • الخارجية الروسية: نرحب باقتراح الصين عقد مؤتمر للسلام بشأن الوضع في أوكرانيا
  • روسيا: الولايات المتحدة تسعى لخلق توتر طويل الأمد في آسيا والمحيط الهادئ
  • روسيا تحبط تفجير منشآت سكك حديد في شبه جزيرة القرم
  • روسيا تسقط 8 صواريخ “أتاكمز” وأوكرانيا تسقط 7 صواريخ
  • "طالبان" تعرب عن تقديرها الكبير لتصريحات السلطات الروسية بشأن العلاقات مع أفغانستان