الإبقاء على التوقيت الشتوي حتى نهاية عطلة عيد الفطر

حددت حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية ساعات دوام الموظفين خلال شهر رمضان المبارك 2024.

وقررت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، أن يكون الدوام خلال الشهر الفضيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر.

اقرأ أيضاً : الحكومة تحدد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان 2024 - فيديو

وأبقت على التوقيت الشتوي حتى نهاية عطلة عيد الفطر السعيد.

ومن المتوقع أن تبدأ العديد من الدول الإسلامية شهر رمضان يوم الاثنين 11 آذار/ مارس 2024، بينما ستبدأ بعض الدول الأخرى الثلاثاء 12 آذار/ مارس، وذلك اعتمادًا على إمكانية رؤية هلال رمضان.

وبحسب مركز الفلك الدولي، فإن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 آذار/ مارس غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

وأشار "الفلك الدولي" إلى أنه يوم الاثنين 11 آذار/ مارس، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي.

وأوضح المركز في بيان له الاثنين، أنه سيحدث الاقتران المركزي يوم الأحد 10 آذار/ مارس، أن رؤية الهلال غير ممكنة في ذلك اليوم من أي مكان في العالم العربي والإسلامي سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب، في حين أن رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من أجزاء من الأمريكيتين، خاصة من الأجزاء الغربية.

وبحسب الفلك الدولي، فإن رؤية الهلال يوم الإثنين 11 آذار/ مارس ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي، ويمكن لمن يرغب رؤية الهلال في ذلك اليوم النظر جهة الغرب بعد غروب الشمس بحوالي 15 إلى 25 دقيقة من مكان أفقه الغربي مكشوف، والبحث عن الهلال قريبا من المنطقة التي غابت عندها الشمس، فيحينها سيبدو الهلال نحيلا وقريبا من الأفق، وسرعان ما سيغيب هو الآخر بعد غروب الشمس بحوالي 60 إلى 80 دقيقة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دوام رمضان فلسطين رمضان ساعات العمل بالعین المجردة رؤیة الهلال

إقرأ أيضاً:

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: انتظار وترقب لتحديد بداية شهر ذي الحجة

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: انتظار وترقب لتحديد بداية شهر ذي الحجة.. تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية يعد من أكثر الأخبار التي ينتظرها المسلمون حول العالم بشغف كبير، نظرًا لأهمية هذا العيد في التقويم الإسلامي. يعتمد تحديد تاريخ عيد الأضحى على رؤية هلال شهر ذي الحجة، وهو الشهر الذي تجري فيه مناسك الحج. تتولى الهيئات الرسمية، مثل دار الإفتاء في مصر وهيئة كبار العلماء في السعودية، مسؤولية مراقبة الهلال والإعلان عن بداية الشهر الهجري. هذا الرصد الفلكي يحمل أهمية دينية كبيرة، إذ يؤثر على تحديد يوم وقفة عرفات وتوقيت الاحتفالات والطقوس الدينية المصاحبة لهذا العيد العظيم.

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعوديةموعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: انتظار وترقب لتحديد بداية شهر ذي الحجة

من المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحى لعام 2024 في مصر والسعودية يوم العاشر من شهر ذي الحجة، الموافق تقريبًا للسادس عشر من يونيو 2024. ومع ذلك، يتم تحديد التاريخ النهائي بناءً على رؤية الهلال في الليلة التاسعة والعشرين من شهر ذي القعدة. إذا تمت رؤية الهلال، فإن اليوم التالي يكون بداية شهر ذي الحجة، وإذا لم يُر الهلال، يُكمل شهر ذي القعدة ثلاثين يومًا.

موعد عيد الأضحى في مصر

تُعلن دار الإفتاء المصرية موعد عيد الأضحى في مصر عبر وسائل الإعلام بعد تحري الهلال، فيما تُعلن المحكمة العليا في السعودية القرار بعد رصد الهلال. يحمل هذا التوقيت أهمية كبيرة للمسلمين حيث يحدد بدء مناسك الحج وأيام التشريق وأضحية العيد. من المقرر أن يتم الإعلان عن استطلاع رؤية الهلال يوم 29 ذو القعدة، الذي يوافق يوم 6 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • إستغلال الموظفين
  • رسميًا.. تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية
  • "اعرف الآن".. توقيت عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية
  • توقيت عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: ترقب وإعلان رسمي
  • ترقب موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: رؤية الهلال تحدد البداية
  • موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: انتظار وترقب لتحديد بداية شهر ذي الحجة
  • ظاهرة فلكية تحدث مرة في العمر بعد ساعات.. احذر النظر إليها بهذا الوقت
  • مركز الاستشعار عن بعد: تصعب رؤية هلال ذي الحجة بالعين المجردة الخميس المقبل
  • سماء الإمارات تشهد المذنب الأكثر إضاءة أكتوبر المقبل
  • دوام 4 أيام في الأسبوع.. أول شركة في السعودية تقلص ساعات العمل