الجديد برس:

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، الإثنين، وزارة الصحة بالإعداد لبرامج مجانية الخدمات الطبية للأسر الفقيرة والمتعففة المرحلة الثانية.

كما وجه المشاط خلال لقاء عقده مع وزير الصحة طه المتوكل وعدد من قيادة الوزارة ومدراء ورؤساء الهيئات الصحية، باستكمال تجهيز مركز القلب ومركز الكلى بهيئة مستشفى الثورة بأمانة العاصمة، ومركز الأورام ومركز الكبد بالمستشفى الجمهوري ومستشفى السبعين.

ووجه أيضاً بإنشاء مركز طب وجراحة الأطفال في مستشفى الكويت الجامعي، الذي سيلتحق ببرنامج مجانية الخدمات الطبية المرحلة الثانية، بدعم حكومي وبمشاركة الهيئة العامة للزكاة.

وتُعدّ هذه التوجيهات خطوة إيجابية من شأنها أن تساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية وتخفيف معاناة المواطنين، خاصة الأسر الفقيرة والمتعففة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشن اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، في إطار احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومي، القافلة الطبية المتنقلة والتي تنظمها إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم خدمات طبية متميزة وبأجور رمزية للأسر الأولي بالرعاية، بكل القرى الفقيرة والمناطق النائية من أبناء المحافظة، وذلك وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والتضامن الإجتماعي، بحضور محمد موسى نائب المحافظ، الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة، محمد جمعة مدير مديرية التضامن الاجتماعي، إنجي نجيب مدير برنامج القوافل الطبية بوجه بحري، الدكتورة سحر إبراهيم مدير البرنامج القوافل الطبية بالمنوفية.
وتفقد المحافظ العيادات المتنقلة، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية عمل القافلة، مكلفاً وكيل وزارة الصحة بضرورة التنسيق الكامل لإعداد جدول زمني لانتظام سير عمل القافلة علي أن تجوب مراكز والقرى النائية، موجهاً بتقديم  أوجه الدعم والرعاية كافة لتلك القوافل والتى من شأنها تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر وضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.
هذا وأوضحت مديرة برنامج القوافل الطبية بالمنوفية أننا اليوم بصدد تدشين القافلة الطبية الثانية بمحافظة المنوفية بعد أن تم تدشين القافلة الطبية الأولي في شهر نوفمبر الماضي، لافتة إلى أن القوافل تشمل كل التخصصات الطبية منها "الباطنة، أطفال، عظام، رمد، نساء وتوليد، أنف وأذن وحنجرة وغيرها" وذلك بأجور رمزية وتسليم العلاج المناسب بالمجان، ويتم الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبى متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة للأهالي.

مضيفة أن القافلة ستجوب عدة قرى بمراكز منوف وتلا والشهداء وقويسنا، خلال شهر يونيو الجاري، وتستمر تنظيم تلك القوافل طوال العام، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة بكل القرى الفقيرة والمناطق النائية بأرجاء المحافظة.

IMG-20240613-WA0036 IMG-20240613-WA0037 IMG-20240613-WA0035

مقالات مشابهة

  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من الوحدات الصحية
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • وزير الصحة يوجه بالالتزام بجداول نوبتجيات العيد للفرق الطبية
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية