#سواليف

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “ #يونيسف ”، الثلاثاء، من “ #انفجار وشيك” في عدد #وفيات #الأطفال المرتبطة بسوء التغذية بقطاع #غزة، موضحة أن معدلات الوفيات بشمال القطاع “أعلى بثلاث مرات” من المسجلة في الجنوب.
وقال متحدث يونيسف جيمس إلدر، في مؤتمر صحافي بمقر الأمم المتحدة في جنيف: “نشاهد وفيات (بسبب #سوء-التغذية) كنا نخشاها منذ فترة طويلة، ونرى أن تلك الوفيات ستستمر في الارتفاع”.


وأضاف: “سنرى انفجارا وشيكا في وفيات الأطفال، إذا لم يتم حل #أزمة_التغذية المتفاقمة” في قطاع غزة.
وأوضح أن “معدلات سوء التغذية لدى الأطفال دون سن الخامسة في الشمال أعلى بثلاث مرات من تلك الموجودة في رفح” جنوبا.
وبخصوص القيود المفروضة على دخول المساعدات إلى قطاع غزة، قال متحدث اليونيسيف إن “وصول قدر ضئيل من المساعدات، قد يحدث فرقا في إنقاذ الأرواح”.

"نحن بحاجة إلى نقاط دخول متعددة يمكن الاعتماد عليها لتسمح لنا بإدخال المساعدات من جميع المعابر الممكنة، بما في ذلك إلى شمال غزة؛ وضمانات أمنية ومرور دون عوائق لتوزيع المساعدات على نطاق واسع في جميع أنحاء #غزة"

– أديل خُضُر

للمزيد:
https://t.co/evoDFKlugu pic.twitter.com/u2g9GcAhX5

— UNICEF MENA – يونيسف الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (@UNICEFmena) March 5, 2024 مقالات ذات صلة عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وانستغرام وماسنجر حول العالم 2024/03/05

وأوضح أنه “بالإضافة إلى الجوع، هناك خطر متزايد من انتشار الأمراض المعدية، حيث أصيب تسعة من كل 10 أطفال دون سن الخامسة – حوالي 220 ألفا – بالمرض خلال الأسابيع الماضية”.
وفي السياق، قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين، إن “المدنيين، وخاصة الأطفال والعاملين في مجال الصحة بقطاع غزة، يحتاجون إلى مساعدة فورية”.
وحذر غيبريسوس، في منشور بمنصة “إكس”، من “مستويات حادة من سوء التغذية وأطفال يموتون جوعا” بشمال غزة.
وجراء الحرب وقيود الاحتلال الإسرائيلي، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره قوات الاحتلال منذ 17 عاما.
ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف يونيسف انفجار وفيات الأطفال غزة سوء أزمة التغذية غزة سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: ارتفع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون شخص

دعا نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تيد شيبان، إلى وقف إطلاق النار فورًا لحماية الأطفال في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وأكد شيبان في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهاد أكثر من 14، 000 طفل في غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، مشددا على أهمية وضع حل سياسي يضمن حقوق الأطفال.

وأوضح أن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا، حيث ارتفع عدد النازحين إلى 1.9 مليون شخص، بينما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يوميًا في أغسطس، إلى 15 شاحنة فقط في سبتمبر، مما زاد من معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 3 وفيات و4 جرحى جراء الغارات الإسرائيلية على البلدات الجنوبية في لبنان
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع "أهل مصر" 33 لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • أهل مصر .. قصور الثقافة تختتم الأسبوع الـ33 لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • الخفافيش والمبيدات الحشرية وراء ارتفاع معدل وفيات الأطفال في أمريكا
  • ارتفاع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون
  • اليونيسيف: انخفاض عدد شاحنات المساعدات اليومية من 100 إلى 15 في غزة
  • السودان.. ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 348
  • اليونيسف: ارتفع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون شخص
  • جهاز منزلي يتسبب في ارتفاع عدد وفيات الأطفال.. أطباء يحذرون من استخدامه