كشف الدكتور باسم نعيم عضو المكتب السياسي في حركة حماس، أخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والمفاوضات الجارية للوصول لهدنة انسانية ووقف إطلاق النار.

قال عضو المكتب السياسي في حركة حماس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج على حضرة المواطن، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن لا يمكن وصف ما يحدث في قطاع غزة، ولا توجد يمكن تصف ما يحدث من حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أضاف الدكتور باسم نعيم عضو المكتب السياسي في حركة حماس، أن الشعب الفلسطيني يعاني من مجاعة والوضع الطبي انهار، وهناك تدمير ممنهج لابار المياه وكل مقاومات الحياة فس القطاع.
وأشار الدكتور باسم نعيم عضو المكتب السياسي في حركة حماس، إلى أن المفاوضات جارية حاليا بين الوفود من إسرائيل وحركة حماس، ونتنياهو يتعنت في المفاوضات خوفا من توقف الحرب ودخول السجن.

وأضاف الدكتور باسم نعيم عضو المكتب السياسي في حركة حماس، انه لا أعتقد أنه يتم وقف إطلاق النار قبل يوم الخميس المقبل وقبل شهر رمضان، موجها حديثه للرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا :"لا تختلف عن إسرائيل، وتنفذ نفس سياسة العدو الإسرائيلي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس الأوضاع في قطاع غزة إطلاق النار الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي هدنة انسانية تطورات الأوضاع حركة حماس قطاع غزة فلسطين وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حماس تكشف عن طلبها تعديلا واحدا على مقترح بايدن لقبولها الصفقة مع إسرائيل

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس إن الحركة تشترط انسحابا إسرائيليا كاملا من قطاع غزة وإنهاء الحصار من أجل الموافقة على اتفاق تبادل الأسرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية يوم الخميس مع برنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي مصر": "نطالب بصفقة جادة وحقيقية لتبادل الأسرى ومن الملاحظ أن إسرائيل في كل مرة هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

إقرأ المزيد إعلام عبري: وفد إسرائيل لن يتوجه للمفاوضات قبل أن تعلن حماس قبولها مقترح الرئيس الأمريكي

وتابع طاهر النونو: "إسرائيل لا تزال مصرة على استكمال مهمة القتل والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة لذلك نطالب الولايات المتحدة التي تدعى الدفاع عن حقوق الإنسان بتوجيه الضغط على حكومة نتنياهو لوقف المجازر التي ترتكب يوميا".

في وقت سابق، قال الوسطاء في مصر وقطر إنهم تلقوا ردا من حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى بشأن المقترح الذي كانت الحركة قد أعلنت سابقا أنها تنظر "بإيجابية" إليه ورحبت بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

وكشفت مصادر يوم الخميس عن تعديلات حركة حماس التي أدخلتها على مقترح صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل والهدنة.

وقالت المصادر إن "حماس" تطالب "إعمار قطاع غزة يبدأ في المرحلة الأولى من صفقة التبادل وليس المرحلة الثالثة".

إقرأ المزيد بايدن يحدد العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة

وأفادت بأن "حماس تطالب بـ"بدء وقف إطلاق النار من المرحلة الأولى، وترفض أي معارضة إسرائيلية على أسماء كبار الأسرى الذين تطالب بالإفراج عنهم، كما ترفض حماس إبعاد أي أسير محرر والإفراج عنهم إلى بلدانهم الأصلية، وأن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين يكون بحسب الأقدمية".

وأوضحت أن حماس تريد "الانسحاب الإسرائيلي من محور نيتساريم (ممر يفصل جنوب القطاع عن شماله) في اليوم الثالث من بدء تنفيذ الصفقة".

وأفاد موقع "واللا" العبري نقلا عن مسؤول إسرائيلي في وقت سابق، بأن حركة حماس رفضت الخطوط العريضة لصفقة إطلاق سراح الأسرى التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الاثنين الماضي قرارا يدعو لتنفيذ الخطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس على 3 مراحل، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر مايو الماضي.

المصدر: RT + وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: الشعب يواجه ظروفا صعبة على الأصعدة كافة
  • جنرال إسرائيلي سابق: ما يجري في رفح عار علينا
  • حماس: كل عيد أضحى وإرادة شعبنا لن تنكسر
  • حماس تصدر بياناً بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • بايدن يدعي أن حماس تمثل “عقبة” أمام وقف النار بغزة
  • حماس تكشف عن طلبها تعديلا واحدا على مقترح بايدن لقبولها الصفقة مع إسرائيل
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل