تشهد 11 محافظة توقعات بسقوط أمطار بداية من غد الأربعاء وتستمر حتى السبت المقبل، وسط تحذيرات من 3 ظواهر جوية، ومناشدات للمواطنين بعدم تخفيف الملابس نظرا لانخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة، طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

وتشهد 11 محافظة فرص سقوط أمطار غداً الأربعاء وبعد غد الخميس وهي: «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الغربية، الشرقية، المنوفية، السويس، الإسماعيلية»، وذلك بنسبة تصل لنحو 30% على فترات متفاوتة على مدار اليوم.

تحذير هام لسكان القاهرة 

وتشهد عدة محافظات شبورة كثيفة، تحديدا في القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح، إذ تتحول الشبورة إلى ضباب يعمل على حجب الرؤية الأفقية.

وتنشط الرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بالإضافة إلى تكوّن الغيوم الجزئية، فيما عدا محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر، إذ يسود طقس مشمس نهاراً مائل إلى البرودة ليلا.

وتنعدم فرص سقوط الأمطار في المحافظات بداية من الأحد 10 مارس والإثنين 11 مارس، بينما تستمر ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة ونشاط الرياح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا حالة الطقس في مصر حالة الطقس الأيام المقبلة فرص سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

لافتات تهنئة من الرئيس السيسي لأهالي الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك «صور»

تزينت شوارع ومدن محافظة الغربية بلافتات تهنئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما بعث بهدايا العيد والتي يجرى توزيعها على القرى والمدن في لافته كريمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

محافظ الغربية يواصل متابعة استعدادات عروس الدلتا لعيد الأضحى المبارك، بتفقد نظافة وجاهزية الشوارع، والميادين ومحيط السيد البدوي وكورنيش طنطا لعيد الأضحى المبارك.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد قام بحولة ميدانية لمتابعة الاستعدادات لاستقبال المواطنين خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث قام المحافظ بجولة بحي اول وثان ومركز ومدينة طنطا، لمتابعة نظافة وجاهزية الشوارع والميادين ومحيط السيد البدوي وكورنيش طنطا لعيد الأضحى المبارك.

وبدأت الجولة بمتابعة جاهزية كورنيش طنطا لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ويُعد كورنيش طنطا أحد أهم المحاور المرورية التي جرى تطويرها في السنوات الـ10 الأخيرة داخل مدينة طنطا، ليربط مدخلها الجنوبي من الطريق الزراعي بمجمع كليات طنطا، والاستاد والمنطقة اللوجستية، بالإضافة إلى كونه متنفسًا حضاريًا لأهالي مدينة طنطا غير معالم المنطقة بالكامل، وحولها من منطقة عشوائية مهملة إلى محور مروري ومتنفس حضاري.

كما تابع المحافظ جاهزية منطقة عربات الطعام المتنقلة في منطقة كورنيش القاصد بطنطا، لاستقبال المواطنين مؤكدا أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 بطول 500 متر وأتاحت متنفسا لأهالي الغربية لم يتواجد قبل ذلك، من خلال منطقة طعام حضرية بشكل جديد، تحتوي على تنوع بالأطعمة والمشروبات سواء الساخنة أو المثلجة أو التسالي بأسعار تناسب كل الفئات، وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية.

وتابع المحافظ حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات بشوارع حي اول وثان ومركز طنطا، لتكون المحافظة في ابهى صورة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفالات.

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة حملات النظافة المكبرة ورفع الاشغالات بمحيط مسجد السيد البدوي.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تقلب موازين الطقس.. الموجة الحارة تتحول إلى أمطار رعدية
  • أمطار خفيفة .. الأرصاد الجوية تكشف توقعات طقس الغد
  • أمطار رعدية.. هذه حالة الطقس ثاني أيام العيد
  • حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • لافتات تهنئة من الرئيس السيسي لأهالي الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك «صور»
  • نصيحة لـ الجوزاء وتحذير للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • حقيقة قطع المياه لمدة 10 أيام بمنطقة الأسمرات
  • «مياه القاهرة»: لا صحة لانقطاع الخدمة بمنطقة الأسمرات لمدة 10 أيام متواصلة