صدى البلد:
2024-06-11@22:59:57 GMT

كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز ودفع الفاتورة

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز.. يبحث عدد كبير من المواطنين عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل، وتسجيل قراءة العداد، والتي وفرتها معظم الشركات التي تقدم خدمات الغاز الطبيعي، للتسهيل علي المواطنين الوقت والجهد.

كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز

يقدم موقع صدى البلد الاخباري، خدمة معرفة كيفية تسجيل قراءة العداد و الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل، والتي تكون بخطوات سهلة وبسيطة ومتاحة لجميع أصحاب الوحدات السكنية والشركات والمصانع.

الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل لشركة بتروتريد

ويستطيع اي فرد اتباعها الاستعلام عن فاتورة الغاز لشهر اكتوبر وكذلك طرق دفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي والسداد من موبايل،وذلك بعد تخفيض عدد العمالة والمحصلين.

الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايلالاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل

يمكن دفع فاتورة الغاز من خلال الموبيل عن طرق، اتصالات كاش وفودافون كاش و المحافظ الالكترونية، موقع جوميا باي، موقع ماي فورى، تطبيق سهل, وغيرها من تطبيقات الهاتف التي تتيح الدفع الالكنتروني.

الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايلالاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل

ويمكن دفع فاتورة الغاز من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى فى أي محل تجاري مثل:

 

 

BEE

E-finance

ضامن

 مصاري

آمان

خدماتي

فورى

 وذلك عبر الخطوات التالية بعد الدخول على التطبيق، ادخل على مرافق عامة، اختار الشركة ،اختار دفع فاتورة واحدة او اكثر من فاتورة، ادخل رقم المشترك ادفع واستلم الايصال.

دفع فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل بالفيزا

تتيح شركات الدفع الالكتروني المتطورة دفع فاتورة الغاز بكارت الفيزا من الموبيل، من خلال تسجيل كارت الفيزا علي تطبيقات الموبيل المختلفه الخاصه بالدفع، والدخول علي التطبيقات المعنيه علي الموبيل.

 الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل

وقامت شركات الغاز التابعة لوزارة البترول توفير خدمة كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل، تسهيلا علي المواطنين وتوفيرا للوقت والجهد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي الاستعلام عن فاتورة الغاز تسجيل قراءة عداد الغاز تسجيل قراءة العداد کیفیة تسجیل قراءة دفع فاتورة الغاز

إقرأ أيضاً:

مسؤول بوزارة البترول في مصر لـCNN: استقبلنا وحدة عائمة لاستيراد الغاز لسد احتياجات الكهرباء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأت مصر في تنفيذ خطة لتنويع مصادر استيراد الغاز الطبيعي اللازم لسد احتياجات البلاد لإنتاج الكهرباء وتشغيل المصانع، واستقبلت وحدة عائمة للغاز الطبيعي المسال من إحدى الشركات النرويجية، تمهيدًا لاستيراد عدد من الشحنات خلال الشهور القليلة المقبلة، وفق ما أكده مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

وتعود مصر لاستيراد الغاز للمرة الأولى منذ عام 2018، بعدما عزز اكتشاف حقول جديدة على رأسها حقل ظهر بالبحر المتوسط حجم إنتاج مصر من الغاز لتتحول إلى تصدير الفائض للخارج، وسجلت أعلى كميات تصدير إلى أوروبا خلال عام 2022 وبلغت 8 ملايين طن بحصيلة 8.4 مليار دولار في أعقاب وقف روسيا تصدير الغاز للقارة العجوز.

وبعدها واجهت مصر نقصًا في حجم الإنتاج المحلي من الغاز أرجعه مسؤولون إلى الانخفاض الطبيعي لإنتاج الحقول، مما اضطرها إلى اتخاذ قرار بوقف تصدير الغاز بداية من مايو/أيار الماضي، لسد احتياجات البلاد محطات إنتاج الكهرباء خلال شهور الصيف، التي ترتفع فيها معدلات الاستهلاك.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حمدي عبد العزيز، إن مصر ستستقبل وحدة عائمة للغاز الطبيعي "مركب تغويز" خلال 10 أيام مستأجرة من إحدى الشركات النرويجية لاستقبال شحنات الغاز الطبيعي المقرر استيرادها لتأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال فترة شهور الصيف.

وتستهدف الحكومة المصرية مواجهة نقص احتياجاتها من الغاز الطبيعي من خلال تكثيف جهود البحث والاستكشاف والإنتاج في البحرين المتوسط والأحمر والصحراء الغربية وخليج السويس، واستثمار بنية تحتية للاكتشافات الجديدة، بحسب تصريحات رسمية لوزير البترول طارق الملا. في وقت تسعى للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة لتمثل نسبة 42% من مزيج الطاقة في مصر بحلول عام 2030؛ لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، في تصريحات خاصة لـCNN  بالعربية، أن معدل الاستهلاك المحلي من الكهرباء يرتفع خلال شهور الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة مما يتطلب تأمين الاحتياجات الإضافية لمحطات إنتاج الكهرباء من الوقود اللازم لتلبية هذا الطلب.

مقالات مشابهة

  • خط بديل لتسهيل أعمال صيانة خط الغاز الطبيعي الرئيسي في المنيا
  • أسعار الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها منذ شهر كانون الثاني بسبب موجة الحر
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • ابتداء من 1 جويلية المقبل.. ارتفاع أسعار فاتورة الغاز في فرنسا
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • أون لاين.. خطوات دفع فاتورة الغاز وطريقة الاستعلام
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة في مصر 2024
  • استهلاك الغاز الطبيعي في الصين يشهد نموًّا خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • مسؤول بوزارة البترول في مصر لـCNN: استقبلنا وحدة عائمة لاستيراد الغاز لسد احتياجات الكهرباء
  • لإصدار فاتورة صحيحة.. طرق تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024