استكملت طواقم ومرتبات المستشفى الميداني الأردني نابلس/2، وصولها إلى مدينة نابلس، الثلاثاء، لأداء واجبها الإنساني والطبي في تقديم يد العون والمساعدة للأهل والأشقاء في فلسطين.

ورافقت الطواقم الطبية 12 شاحنة تحمل على متنها مساعدات طبية وعلاجية، لرفد المستشفى الذي يضم تخصصات طبية تقوم على إدامته طواقم متخصصة ومؤهلة ومن ذوي الكفاءة العالية.

وبدأت الطواقم فور وصولها باتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة، استكمالاً لتأدية الواجب الإنساني والطبي بكل كفاءة واقتدار.

وتعامل المستشفى الميداني الأردني نابلس/1 مع (36612 ) مراجعاً، وبلغت العمليات الجراحية التي تم إجراؤها (894) عملية، فيما بلغ عدد الدخولات (188)، وعدد المراجعين الكلي (37694) مراجعاً.

وكانت طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/1، قد وصلت إلى أرض الوطن اليوم، بعد أن أدت واجبها، وكان في استقبالهم مدير التزويد اللوجستي.

أخبار ذات صلة مصدر أمني: إصابات بمشاجرة وتراشق حجارة في عوجان  مصدر أمني: إصابات بمشاجرة .... مصدر أمني: إصابات بمشاجرة .... مصدر أمني: إصابات بمشاجرة وتراشق حجارة ....

منذ 7 دقائق

وفد من كبار المتقاعدين العسكريين يزور القيادة العامة للقوات .... وفد من كبار المتقاعدين .... وفد من كبار المتقاعدين .... وفد من كبار المتقاعدين العسكريين يزور ....

منذ ساعة

الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في إربد بميدالية اليوبيل .... الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات .... الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات .... الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في إربد ....

منذ ساعة

الملك والملكة يزوران المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب .... الملك والملكة يزوران المفاعل .... الملك والملكة يزوران المفاعل .... الملك والملكة يزوران المفاعل النووي ....

منذ ساعة

الملك يفتتح مدرسة إبدر الثانوية في إربد الملك يفتتح مدرسة إبدر الثانوية .... الملك يفتتح مدرسة إبدر .... الملك يفتتح مدرسة إبدر الثانوية في إربد

منذ ساعة

الأمير الحسن: ضرورة إشراك المجتمعات المحلية في استراتيجيات .... الأمير الحسن: ضرورة إشراك .... الأمير الحسن: ضرورة إشراك .... الأمير الحسن: ضرورة إشراك المجتمعات ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

مصدر أمني: إصابات بمشاجرة وتراشق حجارة في عوجان 

الأردن | منذ 7 دقائق

وصول طواقم ومرتبات المستشفى الميداني الأردني نابلس/2 ترافقها 12 شاحنة مساعدات طبية

الأردن | منذ 19 دقيقة

حزب الله: قصفنا شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ

عربي دولي | منذ 55 دقيقة

وفد من كبار المتقاعدين العسكريين يزور القيادة العامة للقوات المسلحة - صور

الأردن | منذ ساعة

طقس العرب: فرص محدودة للأمطار في الأردن الأربعاء - تفاصيل

طقس | منذ ساعة

الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في إربد بميدالية اليوبيل الفضي

الأردن | منذ ساعة للمزيد

خلل فني يضرب فيسبوك وإنستغرام

هنا وهناك

وزارة التربية تحدد دوام المدارس الحكومية خلال رمضان 2024

الأردن

"ميتا" تعلق على تعطل "فيسبوك" و"إنستغرام"

هنا وهناك

أسعار الذهب في الأردن الاثنين

اقتصاد

إعلام عبري: استقالة مسؤولين كبار بالجيش بينهم من قسم هاغاري

عربي دولي

تحديد دوام البنوك في الأردن خلال رمضان

اقتصاد الطقس

طقس العرب: فرص محدودة للأمطار في الأردن الأربعاء - تفاصيل

تشكل كثيف للضباب في مناطق بالعاصمة عمان

انحسار فرص الأمطار بشكل تام في الأردن وارتفاع درجات الحرارة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المستشفى المیدانی الأردنی نابلس إصابات بمشاجرة الأمیر الحسن فی الأردن مصدر أمنی منذ ساعة فی إربد

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن مفتتحا المؤتمرالدولي للاستجابة الإنسانية بغزة: نقف اليوم عند منعطف حاسم في تاريخ البشرية

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني "نقف اليوم عند منعطف حاسم في تاريخ البشرية وضميرنا المشترك يتعرض للاختبار الآن بسبب الكارثة في غزة⁩ وإنسانيتنا ذاتها على المحك".

الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية في غزة

وأضاف العاهل الأردني خلال كلمة افتتح فيها المؤتمرالدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت، أضاف أن "الاستجابة الإنسانية الدولية في غزة دون المطلوب بدرجة كبيرة، إذ يواجه إيصال المساعدات عقبات على جميع المستويات، ولا يمكن لعملية إيصال المساعدات الإنسانية أن تنتظر وقف إطلاق النار، كما لا يمكنها أن تخضع للأجندات السياسية لأي طرف".

وتابع: "هناك حاجة إلى آلية قوية للتنسيق تشمل جميع الأطراف على الأرض، وإن فض الاشتباك بشكل مؤثر وشامل بين الجهات الفاعلة على الأرض أمر أساسي لضمان قدرة وكالات الإغاثة على العمل والتنظيم وأداء واجباتها بأمان وبشكل كاف ومستدام".

وأردف: "هناك حاجة إلى مئات الشاحنات داخل غزة، والمزيد من المساعدات لضمان تدفقها المستمر بشكل فاعل عبر الطرق البرية إلى غزة، ولا يمكننا أن ننتظر شهورا لحشد هذه الموارد، فما لدينا اليوم هو ببساطة بعيد كل البعد عما نحتاجه".

وذكر أن "الممر البري هو الطريقة الأكثر فعالية لتدفق المساعدات إلى القطاع، وهناك حاجة ماسة للموارد الدولية للتركيز على ذلك بشكل عاجل. ويجب أن نكون مستعدين الآن لنشر عدد كاف من الشاحنات لتوصيل المساعدات بشكل يومي".

واكد الملك أن الأردن⁩ "سيواصل إرسال المساعدات إلى جانب المنظمات الدولية والجهات المانحة، عن طريق البر رغم العوائق، وسيواصل الأردن عمليات الإنزال الجوي، وسينظر في إمكانية استخدام طائرات عمودية ثقيلة لتأمين المساعدات على المدى القصير، وبمجرد التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وتستضيف المملكة الأردنية اليوم الثلاثاء، مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، الذي دخلت الحرب فيه شهرها التاسع.

ويعقد المؤتمر بتنظيم مشترك من الأمم المتحدة والأردن ومصر وبدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي يقوم بجولة في المنطقة للترويج لوقف لإطلاق النار في غزة، ومنسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث وقادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية بهدف "تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة"، وفق بيان الديوان الملكي الأردني.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص إثر سقوط قصارة سقف بمركز صحي في إربد
  • عاهل الأردن لـ بلينكن: يجب تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • ملك الأردن مفتتحا المؤتمرالدولي للاستجابة الإنسانية بغزة: نقف اليوم عند منعطف حاسم في تاريخ البشرية
  • الملك عبد الله الثاني: الأردن سيواصل إمداد قطاع غزة بالمساعدات برا وجوا
  • ”تدشين المستشفى الميداني بمنفذ الوديعة: جهود إنسانية تعزز الدعم الطبي للمسافرين”
  • ملك الأردن ينعي قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • بالفيدو ظهور لطائرة منظومة "شاهين" في حفل اليوبيل الفضي لتسلم الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية
  • تعاون غنائي بين أصالة والجسمي والمهندس
  • الملك عبد الله الثاني.. 25 عامًا من الاستقرار والإنجاز
  • صناعة عمان: الاقتصاد الأردني نمى 6 أضعاف في عهد جلالة الملك