أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

في أول خروج له بعد إقالته من تدريب المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما، أعرب عصام الشرعى، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه على موقع X (تويتر سابقا)، عن شكره لجميع مكونات المنتخب الأولمبي والجماهير المغربية على دعمهم طيلة مشواره مع أشبال الأطلس.

وقال الشرعي "أنا فخور للغاية وممتن للفرصة التي منحت لي من أجل خدمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ودعم رؤية رئيسنا لقجع، كمدرب للفريق الأولمبي الوطني، خلال فترة تاريخية حقًا"، مردفا "إن إنجازاتنا الجماعية، بما في ذلك التأهل للألعاب الأولمبية لأول مرة منذ 2012، والفوز بكأس الأمم الأفريقية الأولى في المغرب، جلبت فرحة كبيرة للشعب المغربي”.

وأضاف الشرعي "أتقدم بخالص الشكر إلى طاقمي التقني المخلص، وإلى لاعبينا الاستثنائيين، وكذلك إلى الطاقم الطبي والطاقم الإداري الذي دعم هذه الرحلة، وشكر خاص لكل المغاربة الذين دعمونا خلال هذه الفترة. لقد كان شغفكم وحماسكم ودعمكم الذي لا يتزعزع مصدر إلهام لنا جميعًا". 

وختم بالقول "آمل أن تشكل هذه الخطوة التاريخية وهذه المنهجية وعقلية الفوز التي طورناها معًا خطوة إلى الأمام لتحقيق إنجازات أكبر للأجيال القادمة من لاعبي كرة القدم المغاربة. أشكركم على منحي شرف تمثيل بلادنا على المسرح العالمي”.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت مؤخرا تعيين طارق السكتيوي مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 23سنة بدلا من عصام الشرعي، مبررة هذا التغيير عبر بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، بكونه يدخل في إطار النهج الجديد للجنة المنتخبات الوطنية والمتمثل في التنسيق والتواصل بين الاطر التقنية لكافة المنتخبات الوطنية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024

يتمسك البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، بفرصة مشاركة النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول مع صغار الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

المنتخب الأولمبي: لم يصلنا مخاطبات رسمية من ليفربول بموقف صلاح من دورة باريس

ويحق لكل منتخب تحت 23 عامًا، الاستعانة بـ3 لاعبين أكبر من السن المشارك، لذلك كان الخيار الأول بالنسبة للمدرب البرازيلي هو محمد صلاح ومن بعده مصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، بينما لم يحسم الجدل بشأن المقعد الثالث.

ويتواجد المنتخب الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024 مع إسبانيا وأوزبكستان والدومينكان، لذلك لن تكون المهمة سهلة أمام الفراعنة وسيكون الثلاثي الكبير مهمًا وحاسمًا في المباريات.

وفي هذا السياق، قال محمود حرب، مدير المنتخب الأولمبي: "لم يصلنا أي خطاب رسمي برفض ليفربول لمشاركة محمد صلاح رفقة الفراعنة في أولمبياد باريس، وأرسلنا 76 اسمًا بالقائمة المبدئية".

أضاف: "معسكر المنتخب الأولمبي ينطلق غدًا ويستمر حتى 11 يونيو، يتخلله مباراتين وديتين أمام كوت ديفوار يومي 7 و11، واستقر الجهاز الفني على مواجهة المنتخب الإيفواري الأولمبي لأن قائمته بها 10 محترفين، كما أنه خسر بصعوبة أمام فرنسا وانتصر على العراق برباعية".

وتابع: "كان من المفترض أن نخوض دورة تولون خلال شهر يونيو، لكن فوجئنا بأن هذه المنتخبات سترسل فرق تحت 20 سنة وليس المنتخب الأولمبي، وأصبح هناك عدد كبير من المنتخبات التي ستشارك بالدورة غير متأهلة للأولمبياد، ووجدنا أنها لن تكون مفيدة بالإضافة لأنها ستنتهي يوم 16 يونيو، مما قد يُحدث أزمة مع الأندية بسبب بطولة الدوري".

واصل: "كنا في طريقنا للاتفاق مع منتخب الأرجنتين ولكن ميكالي تخوف من المسافة وعدم تأقلم اللاعبين مع الأجواء هناك، ثم تواصلنا مع المغرب والعراق، لكن الأمور لم تتم".

أتم: "انضمام إبراهيم عادل للمنتخب الأول كان بالاتفاق مع ميكالي، وبالتالي لم يحدث أي خلاف وندعم حسام حسن من أجل التأهل إلى كأس العالم 2026، وسعداء بالاستعانة بخدمات لاعبينا لاكتساب مزيد من الخبرات بالتدرب مع لاعبين كبار مثل محمد صلاح".

مقالات مشابهة

  • إستعداداً للأولمبياد..المنتخب الوطني الأولمبي يواجه بلجيكا ودياً دون جمهور
  • المنتخب الوطني يباشر تدريباته في جاكارتا استعداداً للقاء إندونيسيا
  • لأول مرة.. إطلاق شارة بدء تدريب مدربي المنتخبات الوطنية من الجامعة البريطانية
  • سويسرا والنمسا وأسبانيا مرشحة لاستضافة معسكر المنتخب الوطني الأول
  • السفير الأمريكي يخرج عن صمته ويصدم اليمنيين بهذه التصريحات الغير مسبوقة !
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • عباس أبو الحسن يخرج عن صمته بعد وفاة ضحية..الأخري تضعه فى ورطة|ما القصة؟
  • علاء مبارك يهاجم الفرعون محمد صلاح ويدعوه للتخلي عن صمته
  • أسود الأطلس يصلون تباعاً إلى مركب محمد السادس
  • ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024