أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه المشاركين في مهرجان الشباب العالمي، أن النخب الأمريكية لم تتمكن من تحمل مسؤولية كونها القوة العظمى الوحيدة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

بوتين: مهرجان الشباب العالمي كان حدثا مفيدا وآمل أن ننظم أحداثا مماثلة مستقبلا

وقال بوتين لأحد المشاركين في المهرجان من الولايات المتحدة: "لم يتبق سوى قوة عظمى واحدة [بعد انهيار الاتحاد السوفيتي] وهي بلدكم، كيف استغلت نخبكم هذا الاحتكار للهيمنة على العالم هو السؤال.

أعتقد أن الولايات المتحدة فشلت في التعامل مع عبء المسؤولية الذي وقع على عاتقها".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الاتحاد السوفيتي انهار في المقام الأول لأسباب داخلية، وقال: "لقد انتهى الاتحاد السوفيتي لعدد من الأسباب التي لن أخوض فيها الآن. وهذه أسباب داخلية في المقام الأول".

وشدد بوتين على أن "روسيا لا تدعو بأي حال من الأحوال إلى أعمال العصيان في الولايات المتحدة"، مؤكدا أن الشباب لديهم الحق في التعبير عن موقفهم.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الاحتكار الأمريكي لا يحبه الغالبية العظمى من دول العالم، بما في ذلك حلفاؤها. وقال: "من خلال تعزيز هذا الاحتكار، واجهت (الولايات المتحدة) بسرعة كبيرة حقيقة أن الغالبية العظمى من دول العالم لم تحب ذلك حقا. وفي الخفاء، رأى الجميع تدريجيا أن المقاومة لهذا النظام العالمي الناشئ كانت تتنامى".

وأضاف أن حلفاء الولايات المتحدة رأوا ذلك أيضا، لكنهم اضطروا إلى "التزام الصمت" لأن "الاعتماد كبير في المجال الاقتصادي والإعلام".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد السوفييتي الحكومة الروسية العلاقات الروسية الأمريكية سوتشي فلاديمير بوتين مهرجانات موسكو واشنطن الاتحاد السوفیتی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: سفارة روسيا في الولايات المتحدة تتلقي تهديدات يوميا والسلطات تتغاضى عن ذلك

أكد رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن مسؤولي السفارة الروسية في الولايات المتحدة والدبلوماسيين العاديين يتلقون رسائل تهديد بشكل يومي.

زاخاروفا: اضطهاد الروس في أوروبا أصبح "عاديا" في السنوات الأخيرة

وقال أنطونوف: "أستطيع أن أؤكد أن الرسائل التي تتضمن تهديدات ضد السفارة الروسية، تصل يوميا تقريبا وليس فقط للمسؤولين

ولكن أيضا للدبلوماسيين العاديين".

وكما ذكر السفير الروسي لدى واشنطن، فإن السلطات الأمريكية، بسياساتها المعادية للروس لا تفعل شيئا سوى التغاضي عن مثل هذه التصرفات.

وأضاف: "نحن نعلم جيدا أن بعض الولايات، وخاصة على الساحل الغربي، تشهد تجمع مجموعات من المهاجرين الأوكرانيين والمنتقلين من بلادنا الذين يتعاطفون مع كييف".

وتابع: "تتم رعاية بعض الشباب وتدريبهم وتعبئتهم بالدعاية السامة، ويجهزوهم للانتشار في ساحة المعركة في أوروبا الشرقية، أو ربما للقيام بتصرفات قطاع الطرق الغريبة الأخرى"، مشددا على أنه "يتم إنفاق الكثير من المال على هذا الأمر".

وأضاف السفير الروسي مستنكرا: "من غير المرجح أن يمر تنظيم مثل هذه الخلايا المتطرفة دون أن يلاحظه أحد من قبل وكالات إنفاذ القانون. ومع ذلك، لا يتم القيام بأي شيء على الرغم من المخاطر الواضحة".

وبحسب أنطونوف، فإن النشاط الإرهابي مستمر في النمو في العالم، وقال إن "هذه الظاهرة الرهيبة تسمم حياة المواطنين في مختلف البلدان، والولايات المتحدة ليست استثناء".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أنطونوف: سفارة روسيا في الولايات المتحدة تتلقي تهديدات يوميا والسلطات تتغاضى عن ذلك
  • دبلوماسي روسي: تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب واشنطن
  • خمس سنوات عنوانها الصراع بعد صعود اليمين الأوروبي!
  • نظافة الحرم مسؤولية نتشاركها.. رسالة من “الحج” لضيوف الرحمن تحمل 3 محاذير
  • تقرير دولي: القوة البحرية للولايات المتحدة تراجعت أمام الضربات اليمنية
  • بوتين: روسيا سبقت اليابان وألمانيا اقتصاديًا
  • خبير: الولايات المتحدة استخدمت الخلايا النائمة في مواجهة الاتحاد السوفيتي
  • فناء العالم بيد عجوز أمريكا
  • ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع أمريكا لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي
  • ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع الولايات المتحدة لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي