تأهل كل من فريق مانشستر سيتي و ريال مدريد إلى الدور الثمن النهائي من منافسة رابطة أبطال أوروبا على حساب كل من كوبنهاغن الدنماركي ولايبزيغ الألماني.

و فاز فريق مانشستر سيتي بثلاثية كاملة مقابل واحد، على الضيف كوزبنهاغن بملعب “الإتحاد” وسط تألق ألفاريز الذي سجل هدفا عالميا.

في حين تأهل فريق ريال مدريد رغم فرض الفريق الضيف لايبزيغ التعادل أمامه، في المباراة التي جرت بملعب “سانتياغو بيرنابيو”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نهائي دوري الأبطال.. الميرنغي يتطلع للقب آخر ودورتموند بطموح الفوز على الملك

بغداد اليوم - متابعة

يبحث العملاق الإسباني ريال مدريد عن مزيد من المجد حين يخوض يوم غد السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، وذلك حين يواجه بوروسيا دورتموند الألماني الحالم باستعادة مشاعر تلك الأمسية في ميونيخ عام 1997 حين تُوِّج بطلاً للمرة الأولى والأخيرة.

ويدخل دورتموند مواجهته الشاقة مع الميرنغي بذكريات كارل و هاينتس ريدله ولارس ريكن ورفاقهما في كتيبة المدرب أوتمار هيتسفيلد الذين تغلبوا على يوفنتوس الإيطالي ونجومه أليساندرو دل بييرو وزين الدين زيدان وديدييه ديشان 3-1 في نهائي 1997 على الملعب الأولمبي في ميونيخ، رغم إدراكه أن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً ضد فريق فرض نفسه "ملك" دوري الأبطال من دون منازع بعدما تُوِّج بطلاً 14 مرة في تاريخه المجيد.

وعندما انطلقت النسخة الـ69 من المسابقة القارية الأم في 19 أيلول، لم يكن أشد المتفائلين في دورتموند يحلمون بالتواجد يوم السبت على ملعب "ويمبلي" لخوض النهائي الثالث في تاريخ النادي الأصفر والأسود، بل الهم الأساسي كان كيف سيتمكن رجال المدرب إدين ترزيتش من التأهل إلى ثمن النهائي عن مجموعة تضم باريس سان جيرمان الفرنسي والعريق ميلان الإيطالي والمتجدّد نيوكاسل الإنكليزي.

 لكن الفريق الألماني خالف التوقعات وتصدّر المجموعة السادسة أمام سان جيرمان، قبل أن تسعفه القرعة بوضعه في مواجهة أيندهوفن الهولندي في ثمن النهائي حيث خرج منتصراً 3-1 بمجموع المباراتين، ثم عوض خسارته ذهاباً في إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد 1-2 وفاز إياباً 4-2 ليحجز مقعده في نصف النهائي.

ووقع فريق ترزيتش مجدداً في مواجهة سان جيرمان الذي كان المرشح الأوفر حظاً لبلوغ النهائي الثاني في تاريخه بعد أول عام 2020 حين خسر أمام الفريق الألماني الآخر بايرن ميونيخ 0-1، لكن بهدفين من نيكو فولكروغ والمدافع المخضرم ماتس هوملز حسم دورتموند المواجهة بنتيجة واحدة 1-0 ذهاباً وإياباً وحجز مقعده في النهائي.

 لكن الآن، الوضع مختلف جداً لأنه لا يواجه فريقاً عادياً على الإطلاق بل سيكون ضد سيّد المسابقة بامتياز، وليس هذا وحسب بل أن ريال يخوض موسماً رائعاً قاده إلى استعادة لقب الدوري المحلي من برشلونة ووصل إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه بعدما تخطى حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي في ربع النهائي ثم بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

طموح اللقب الخامس لانشيلوتي

كما يقود النادي الملكي المدرب الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي الباحث عن تعزيز رقمه القياسي بلقب خامس في المسابقة التي تُوِّج بها مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007 قبل أن يضيف الآخرين مع ريال عامي 2014 في مروره الأول و2022 في مروره الثاني.

 ولم يذق ريال طعم الهزيمة سوى مرتين في 54 مباراة خاضها هذا الموسم في كافة المسابقات، وذلك بفضل جهود حرسه القديم المكوّن من الألماني توني كروس، الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو، والوافد الجديد الإنجليزي جود بيلينغهام الذي يتواجه السبت مع الفريق الذي تركه الصيف المنصرم للالتحاق بكتيبة أنشيلوتي.

 ويسعى ريال إلى إحراز ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، ويعوّل في مسعاه على بيلينغهام الذي تحدث عن مواجهة دورتموند بالقول إنها "مباراة كبيرة جداً، مباراتي الأولى في نهائي دوري الأبطال، في بلدي إنجلترا ضد فريقي السابق"، مضيفاً "إنه أمر جنوني، لم يكن بإمكاني أن أحلم بأفضل من ذلك".

"عليك الفوز على البطل"

 يحمل ملعب "ويمبلي" ذكريات سيئة لدورتموند، إذ خاض عليه مباراته النهائية الثانية في المسابقة القارية الأم التي تبدأ فصلاً جديداً اعتباراً من الموسم المقبل بعد التعديلات على نظامها، حيث خسر عام 2013 أمام غريمه المحلي بايرن ميونيخ 1-2 بقيادة يورغن كلوب.

 لكن ترزيتش لا يريد النظر إلى الوراء، بل هو مركز على قيادة الفريق إلى المجد الذي طال انتظاره، قائلاً: "هدفنا لم يكن التأهل إلى النهائي، بل هدفنا هو الفوز بدوري الأبطال".

 وتابع "إذا أردت الفوز بدوري الأبطال، عليك الفوز على البطل. الآن، البطل المطلق في تاريخ كرة القدم ولاسيما في هذه المسابقة، بانتظارنا. إنه الزعيم المطلق".

 واستثمر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 5 ملايين جنيه إسترليني في تحسين السلامة والبنية التحتية في "ويمبلي" الذي من المقرر أن يستضيف أيضاً نهائي كأس أوروبا 2028.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الأهلي.. المتأهلون إلى إنتركونتيننتال 2024 بعد تأهل ريال مدريد وباتشوكا
  • لماذا غضب إسرائيليون من فوز ريال مدريد بلقب دوري الأبطال؟
  • رابطة ريال مدريد في مصر تحتفل بلقب دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يتوج باللقب الـ 15 في تاريخه في رابطة الأبطال
  • بسبب جوارديولا.. تحرك هام من مانشستر سيتي بخصوص هالاند
  • نهائى دورى الأبطال.. ريال مدريد يسعى للقب الـ15.. ودورتموند يحلم بالمجد الأوروبي
  • قنوات مجانية تبث مباراة نهائي رابطة الأبطال
  • إيدين تيرزيتش : لم نصل للنهائي لنشاهد ريال مدريد يتوج بلب دوري الأبطال
  • فتوح: "قلت لأوسوريو نحن لسنا مانشستر سيتي"
  • نهائي دوري الأبطال.. الميرنغي يتطلع للقب آخر ودورتموند بطموح الفوز على الملك