أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اتصالات موسعة  بعد انتشار انباء عن اصابة العشرات من تلاميذ مدرسة خاصة بالجيزة اثناء تواجدهم في الاتوبيس الذي ينقلهم الى المدرسة صباح اليوم .

حيث حرص قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على الوقوف على ملابسات وتفاصيل الحادث والاطمئنان على نتائجه قبل الخروج بأي تصريحات لطمأنة الرأي العام.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد : أن الاتوبيس الذي تعرض له الحادث ليس اتوبيس تابع للمدرسة الخاصة التي يدرس بها الطلاب ، ولكنه اتوبيس خاص اجره اولياء الامور لتوصيل طلاب مجموعة مدارس مختلفة 

وأضاف المصدر في تصريحاته لصدى البلد : أن هذا الاتوبيس الخاص تعرض لحادث تصادم بمنطقة ال٨٠٠ فدان بالسادس من اكتوبر ، مما اسفر عن اصابة أكثر من 20 تلميذا تابعين لإحدى المدارس الخاصة بمحافظة الجيزة .

وأكد المصدر أنه على الفور تم نقل التلاميذ المصابين إلى اقرب مستشفى لتلقي العلاج والاسعافات اللازمة ، وتم تحرير محضرا بالواقعة ، مشيراً إلى أن جميع التلاميذ المصابين خرجوا من المستشفى ، ماعادا ٣ فقط جارى عمل فحوصات للاطمئنان عليه

صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر

وعلى جانب آخر .. كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتفاصيل عمل صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر، والخدمات التي نقدمها للطلاب من تعويضات للأمراض المزمنة والعمليات الجراحية والوفيات الطبيعية أو بحادث والعجز الكلى والجزئي واعانة أصحاب الهمم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في خطاب رسمي أرسلته لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية ، تفاصيل صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر والخدمات التي يتم تقديمها للطلاب :

 

في حالة الوفاة بحادث داخل المدرسة او اثناء الذهاب والعودة يتم صرف تعويض مبلغ عشرون الف جنيه.في حالة الوفاه الطبيعية يتم صرف مبلغ عشرة الاف جنيه.في حالة العجز الكلى يتم صرف قيمة التأمين .في حالة العجز الجزئي يتم الصرف حسب نسبة العجز .العمليات الجراحية يتم مساهمة الصندوق حسب كل عملية.في حالة الامراض المزمنة يتم صرف مبلغ اعانه علاج 2000  جنيه.أصحاب الهمم يتم صرف اعانه لهم مبلغ الف وخمسمائة جنيه مرة واحدة فقطفي جميع الأحوال يتم الصرف طبقاً للمستندات المرفقة على أن تعتمد المستندات من الإدارة التعليمية والأبحاث الاجتماعية من اللجنة المشكلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی یتم صرف فی حالة

إقرأ أيضاً:

في أول أيام الثانوية العامة.. إصابة ملاحظ بهبوط حاد ونقله لمستشفى المنيا الجامعي

خلال امتحانات اليوم الأول لطلاب الثانوية العامة في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ، اصيب ملاحظ  لجنة خلال مراقبة امتحانات اليوم الأول وداخل احدي لجان مدينة المنيا الجديدة بهبوط حاد ، أثناء تأدية عمله  ، وتم نقله لمستشفي الصدر والقلب الجامعي .

 

وكان حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،   قد أعلن أن اليوم الإثنين ، من أداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة بالمنيا ،  قد انتهى دون تلقي غرفة عمليات المديرية أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم .

 

وقد أدى اليوم  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة ، وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

 

وفي سياق ، يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بإمتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها،  تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الإمتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • بسبب الشبورة.. تفاصيل إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم مروع على الدائري الإقليمي
  • ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي
  • إصابة 3 أشخاص نتيجة حادث مروع بالصف
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • في أول أيام الثانوية العامة.. إصابة ملاحظ بهبوط حاد ونقله لمستشفى المنيا الجامعي
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مسموح بالتأخير 15 دقيقة.. تفاصيل استعدادات امتحانات الثانوية العامة
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024