نظم حزب المصريين الأحرار بمحافظة السويس، «منتدى شباب الحضارة الأول» للتثقيف السياسي للشباب على مدار 3 أيام بمقر الحزب، جاء ذلك بتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، وتحت بالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل، الأمين العام، وأشرف الدكتور عادل فاضل أمين المحافظة، وعضو الهيئة العليا.

«المصريين الأحرار» بالسويس ينظم منتدى شباب الحضارة الأول

نظمت أمانة الشباب بإشراف رامي عبد الباسط، أمين الشباب، فعاليات الملتقي، ووُجّهت الدعوة للأعضاء الجدد وأبناء الحزب، وشملت الجلسات مواضيع مثل الاتحادات الطلابية، والشباب والتنمية المستدامة، والتمكين السياسي للشباب.

التمكين السياسي للشباب

جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة والحزب بالشباب لنشر الثقافة والوعي السياسي بينهم، والدفع بهم للتمكين السياسي كمرحلة أولى للمنتدى.

وقال عادل فاضل، إنه سيتم تكرار منتدى شباب الحضارة لاستكمال المسيرة ودعم الشباب للتمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي وفي جميع المجالات، وذلك بتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، ولدعم الشباب في جميع المجالات.

وجاءت فعاليات اليوم الأول تحت عنوان «الاتحادات الطلابية»، حاضر فيها الشباب محمود تامر، مساعد مسؤول لجنة التعليم بالحزب وصاحب فكرة المنتدى، كما حاضر في ذات الجلسة الشاب رامي السيد.

الشباب والتنمية المستدامة

وتضمن اليوم الثاني محاضرات تحت عنوان  «الشباب والتنمية المستدامة» وحاضر فيها الدكتور عبدالهادي النجار. كما حاضر في اليوم الثالث الدكتور عادل فاضل، عضو الهيئة العليا بالحزب وأمين عام الحزب بالسويس، بعنوان التمكين السياسي للشباب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين الأحرار الدكتور عصام خليل التنمية المستدامة السیاسی للشباب

إقرأ أيضاً:

222 مركز شباب ونادي رياضي بالشرقية يستقبلون المواطنين للإحتفال بعيد الأضحى

فتحت مراكز الشباب بمحافظة الشرقية، أبوابها منذ صباح اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، لاستقبال المواطنين من أعضاء مركز الشباب وراد المراكز للإحتفال بعيد الاضحى، وذلك تفعيلاً لمبادرة  «العيد أحلى بمراكز الشباب» والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات.

يأتي ذلك في إطار دعم ورعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة.

 وانطلقت فعاليات المبادرة بمراكز الشباب، وتم  خلالها تسخير  كل مقومات مراكز الشباب من خدمات وموارد المتاحة، وتقديم العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة: «الثقافية، الاجتماعية، الرياضية، الترفيهية» احتفالاً بعيد الاضحي المبارك، من أجل رسم السعادة والبهجة في نفوس المواطنين  المترددة علة مراكز الشباب، في اطار دورها المجتمعي وتقديم الخدمات لكافة شرائح الأسر المصرية لجميع الفئات العمرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، أن مراكز شباب محافظة الشرقية تشهد طفرة نوعية في البنية التحتية والتي تم تنمية مواردها من خلال رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة الحالية، وما تقوم به من دعم لتقديم أعلى مستويات الخدمة، فضلا عن ما تقوم به القيادة السياسية من مشروعات التنمية الرائدة والتي استهدفت مراكز الشباب من خلال مبادرة حياة كريمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومشروعات الطرح الاستثماري والتي ساهمت أيضا في تطوير مراكز الشباب بما يعود بالنفع العام على موارد المركز ومستوي خدمة تليق بالمواطن المصري.

 ولفت إلى أن مراكز شباب محافظة الشرقية مستمرة على مدار ثلاثة أيام العيد في تفعيل مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» واستقبال المواطنين ودخولهم كافة مراكز الشباب بالمجان، طبقا لتعليمات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للإحتفال بعيد الأضحى المبارك، والتي بدأت فعالياتها ابتدأًَ من صلاة العيد بعدد 222 مركز شباب ونادي رياضي على مستوى المحافظة، وتقديم البرامج والأنشطة المتنوعة خلال أيام العيد، واستخدام كافة موارد المراكز من أنشطة: «رياضية، واجتماعية، وثقافية، وحمامات السباحة، والمطاعم، والكافيتريات، والملاعب»  بالإضافة إلى توزيع الهدايا على الأطفال، وتقديم مسابقات ترفيهية تساهم في إدخال السعادة والبهجة علي المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 222 مركز شباب ونادي رياضي بالشرقية يستقبلون المواطنين للإحتفال بعيد الأضحى
  • مراكز شباب القليوبية تستقبل مئات الآلاف من المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور
  • الإصلاح في الحزب الشيوعي السوداني: بين تجديد الفكر والتمسك بالقيم التقليدية
  • إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟
  • توصيات النسخة الأولى من منتدى ميثاق الأمم المتحدة
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • جامعة سوهاج تعلن فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • فتح باب التقدم لمبادرة سفراء الحوكمة بجامعة سوهاج