وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية، مؤكدة أنه نظرًا لما تلاحظ من قيام بعض مسئولي شئون الطلبة بإحدى المديريات التعليمية من تعميم تعليمات خاطئة خاصة بالصرف لحالات التربية الخاصة دون مراعاة الدقة في تنفيذ التعليمات الصادرة من الوزارة الأمر الذي أثار بلبلة بين أولياء الأمور على مستوى الجمهورية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم في خطابها الصادر: بأن الصرف لأصحاب الهمم يتم فى ضوء الأبحاث الاجتماعية المعدة في ضوء الكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2023 وأن يكون طالب الصرف من الفئات الفقيرة والمحتاجة حيث أنهم ليسوا مشتركين في الصندوق وغير مسددين الاشتراك في الصندوق حيث أنهم معفيين من سداد المصروفات الدراسية وكذا طلاب الدمج لا يستحقون صرف الاعانة من الصندوق إلا بكارنيه الخدمات المتكاملة ويكون من الفئات الفقيرة والمحتاجة للإعانة حيث أنها إعانة تصرف من الصندوق دون اشتراك للمحتاجين فقط وليس لكل التربية الفكرية أو الدمج.

received_700065138995894

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم التربية الخاصة الأبحاث الاجتماعية المصروفات الدراسية

إقرأ أيضاً:

«تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج

نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم، مبادرة «لبيك اللهم لبيك» لتعليم طلاب المدارس مناسك الحج، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأكد المحافظ أهمية تدريب طلاب المدارس خاصة المدارس الخاصة على مناسك الحج، والتعريف بأهمية تلك الأيام المباركة والشعائر المقدسة، لافتًا إلى اهتمام المحافظة بجميع مؤسساتها، بطلاب التربية الخاصة من ذوي الهمم.

اهتمام الدولة بطلاب التربية الخاصة

وقال حمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إنّ المبادرة جاءت في ظل اهتمام الدولة ووزارة التربية والتعليم والمديرية بطلبة التربية الخاصة، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وفريضة الحج.

مشاركة 100 من طلبة التربية الخاصة

وأشارت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إلى أن 100 طالب وطالبة من مدارس التربية الخاصة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد، شاركوا في المبادرة، إذ جرى تدريب الطلبة علي فريضة الحج من خلال مجسمات لكل من الكعبة المشرفة وجبل عرفات والصفا والمروة ورمي الجمرات والذبح وتقصير الشعر والحلق، وتوزيع الوجبات والهدايا على الطلاب المشاركين في المبادرة وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط
  • وكيل التعليم بالمنيا يكرم الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية
  • «التعليم» تكشف عدد أيام إجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «التعليم»: صرف مكافأة الامتحانات 2024 للمشاركين في الثانوية العامة
  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية