بوابة الوفد:
2024-06-16@10:44:58 GMT

الاثنين.. محاكمة متهم بـ"خلية داعش الجيزة"

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

تستأنف محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، الاثنين، إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية داعش الجيزة".

 

ووجهت المحكمة للمتهم بجانب آخرين سبق الحكم عليهم، عدة تهم منها تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

كما وجهت لهم تهم الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، بتولي وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجنايات محكمة محاكمة خلية داعش الجيزة النيابة

إقرأ أيضاً:

درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة

قامت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي شيشاوة، بايقاف مهاجر إفريقي ينحدر من دولة غينيا، يشتبه في ارتكابه لجنحة النصب في حق موظفة، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن الموقوف سبق وأن أصدرت مصالح الدرك الملكي بسرية شيشاوة برقية بحث وطنية في حقه، إلى أن تم ايقافه أمس الخميس من طرف شرطة سطات، والذي تم اتهامه من طرف شخصين أنه هو صاحب حسابات بمواقع التواصل الإجتماعي ويقوم بالنصب على المغاربة بتقديم خدمات وهمية كالحصول على عمرة أو عمل قار ..، وذلك مقابل وضع مبالغ مالية مختلفة بحسابات بنكية.

واضافت ذات المعطيات، أن موظفة تابعة لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، سبق أن وضعت شكاية لدى النيابة العامة المختصة، تدعي أنها تعرضت للنصب من طرف شخص التزم بتوفير تذكرة عمرة إلى الديار المقدسة لفائدتها مقابل وضع مبالغ مالية في حسابات بنكية، وبعد الأبحاث التي باشرتها العناصر الدركية عن طريق تتبع هذه الحسابات وإجراءات خبرات تقنية تعرفت على الفاعل، والذي صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية.

هذا وفي انتظار تقديم الموقوف أمام أنظار النيابة العامة المختصة لإستنطاقه تفصيليا وفق المنسوب إليه.

مقالات مشابهة

  • 9 دول تحتفل بعيد الأضحى يوم الاثنين .. منها بلدان عربيان
  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • الاثنين.. عرض "نوستالجيا 80 / 90" دراما استعراضية بالمجان على مسرح السامر
  • الاثنين.. الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90" بمناسبة عيد الأضحى
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • الحكم بالإعدام بحق (72) متاجر دولي بالمخدرات ..
  • 10 صور ترصد رصف وتطوير شارع اللواء يسري بالعياط في الجيزة
  • 29 يوليو أولى جلسات محاكمة البلوجر هدير عاطف في اتهامها بالنصب والاحتيال
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • ضبط متهم زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024