وقعت محافظة الأقصر، بروتوكول تعاون مع أحد مؤسسات التنمية الاجتماعية، لتنفيذ مشروعات تنموية بقرية الدير التابعة لمركز إسنا، بحضور محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، والسكرتير العام للمحافظة محمد عبد الفتاح آدم، وهناء علي حلمي المدير التنفيذي لمؤسسة أي اف جي، وذلك في ضوء المشروعات التنموية التي تتبناها الدولة المصرية.

 


ونص البروتوكول على تنفيذ مشروع لتطوير مدخل قرية الدير بمدخل مدينة إسنا يتضمن تصميم وتنفيذ جداريات لواجهات العمارات السكنية القائمة (19 عمارة سكنية) تعبر عن هوية المنطقة وترتقي بالصورة البصرية وتحقق ارتقاء جمالي وتنمية مجتمعية لكورنيش قرية الدير.
كما يتضمن البروتوكول إنشاء سور بشكل جمالي على طول الطريق الزراعي بداية من وحدة الإسعاف حتى وحدة مرور إسنا بما يتفق مع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر. 
ومن جانبها، قالت السيدة هناء علي حلمي المدير التنفيذي للمؤسسة، إن توقيع البروتوكول يأتي من منطلق مساهمة المؤسسة في قضايا الحفاظ على البيئة والحد من المشكلات البيئية وجهودها في المساهمة في تنمية قرى ومدن الصعيد واستمرارا لدور المؤسسة في تطوير المجتمعات الريفية في محافظة الأقصر، وذلك تطبيقًا لمبدأ الشراكة والتعاون بين الأجهزة الحكومية والمجتمع المدني.
ومن جانبه أشاد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بدور مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى جانب دور وجهود الدولة المصرية، مثمنًا الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة أي اف جي للتنمية الاجتماعية داخل المحافظة، معربا عن تطلعه لمواصلة العمل مع المؤسسة في مشروعات أخرى في المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر مدينة إسنا مشروعات تنموية بروتوكول السكرتير العام تنفيذ مشروعات بروتوكول تعاون التنمية المستدامة محافظة الأقصر محافظ الأقصر المجتمع المدني التنمية الاجتماعية الحفاظ على البيئة مشكلات الطريق الزراعي المشروعات التنموية مؤسسات المجتمع المدني المجتمعات الريفية الاجتماعية الحكومية الهوية البصرية لتنمية المستدامة مؤسسات المجتمع جهود الدولة المصرية يوقع بروتوكول تعاون

إقرأ أيضاً:

معالجة انهيار منطقة الوادي ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بيوسف الصديق 

قامت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بمتابعة عدد من الأعمال الجاري تنفيذها بقرى المركز، للوقوف على سير العمل وتذليل العقبات.
 

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الأعمال وتذليل المعوقات أمام القائمين عليها إن وجدت.

خلال ذلك تابعت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق أعمال الوحدة المحلية بقرية النزلة برئاسة المهندس محمد حلمي رئيس القرية وفريق العمل بمعالجة جزء من انهيار منطقه الوادي وتمهيد الطريق بطول واحد كيلو متر بطبقه سن وش الجبل ورش الطريق بالمياه، بالإضافة إلى رفع مخلفات القمامة والقضاء على ظاهره انتشارها بهذه المنطقة.

وقامت الوحدة المحلية بقرية الريان بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع القرية تحت إشراف الدكتورة زينب علي رئيس الوحدة وفريق العمل، شملت الحملة نظافة وتمهيد وتسوية الطرق الرئيسية والفرعية ورفع الإشغالات وأكوام القمامة ورش طبانات الطرق الترابية للتلطيف من درجة الحرارة والقضاء على الغبار المتطاير أثناء مرور المركبات، ذلك في إطار التوجيهات بضرورة الإهتمام ومتابعة أعمال النظافة وتمهيد وتسوية الطرق الرئيسية والفرعية بالقرى والمدينة لتسهيل حركة السير والمرور أمام المواطنين.

متابعة أعمال الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها بمركز يوسف الصديق 

وفي سياق متصل تفقدت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق الأعمال الصناعية الجاري تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية بمنطقة رومخ التابعة للوحدة المحلية بقرية المشرّك قبلي بطول 400 متر، وبتكلفة إجمالية بلغت مليون جنيه ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية، وذلك في إطار التوجيهات بضرورة الاهتمام ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على نسب التنفيذ بها، وتذليل المعوقات أمام القائمين على تنفيذ تلك المشروعات لضمان دخولها الخدمة في أقرب وقت، مع الإلتزام بالمواصفات الفنية والاشتراطات الهندسية المطلوبة.

وقامت الوحدة المحلية لقرية الشواشنة برئاسة المهندس محمد شعبان رئيس القرية بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة وتمهيد وتسوية الطرق والمداخل، تم خلالها تمهيد وتسوية طريق جبل سعد يوسف الصديق ورفع الإشغالات والعوائق على جانبي الطريق، بالإضافة إلى رفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية بالقرية.

وفي السياق تابعت رئيس المركز أعمال تجميل مدخل قرية غيضان على طريق بحيرة قارون السياحي التابعة للوحدة المحلية بقرية المشرّك وذلك بحضور المهندس حسن عبد الحميد رئيس القرية، وشملت الأعمال بناء أسوار بأشكال جمالية ودهانها بألوان تدل على الشكل الحضاري والجمالي للطريق السياحي، وذلك في إطار خطة تجميل مداخل القرى. 

مقالات مشابهة

  • معالجة انهيار منطقة الوادي ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بيوسف الصديق 
  • بتكلفة استثمارية 11 مليون دولار.. "ميناء صحار" يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروعين
  • "ميناء صحار" يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروعين بتكلفة استثمارية 11 مليون دولار
  • ما هو بروتوكول إس إس 7 الذي سهّل قرصنة الهواتف المحمولة؟
  • اتفاقية تعاون بين التضامن و«الفاو» لتنفيذ 4000 مشروع تمكين اقتصادي
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • استادات توقع بروتوكول تعاون مع مستشفي الناس للكشف علي القلب وجمع تبرعات للأطفال
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية
  • القبض على صاحب منصع «بير سلم» لزيوت السيارات بإسنا في الأقصر
  • مذكرة تعاون بين محافظة القاهرة ومدينة أنتاناناريفو بمدغشقر