أفادت وسائل إعلام يونانية، اليوم الجمعة بأن وفدا أوروبيا رفيع المستوى سيزور القاهرة في 17 مارس الجاري، في إطار المحادثات من أجل شراكة أقوى بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأكدت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية فيرلي نويتس خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، ورئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، سيزورون القاهرة يوم الأحد 17 مارس الجاري.

وأشارت نويتس أيضًا بحسب صحيفة "إيكاثيمنيري" اليونانية إلى أن أورسولا فون دير لاين ستلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة أن المهمة تتم في سياق المحادثات من أجل شراكة أقوى بين مصر والاتحاد الأوروبي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فون دير لاين مصر والاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي رئيسة المفوضية الأوروبية رئيس الوزراء اليوناني رئيس الوزراء البلجيكي رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا

 

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا، مؤكداً ضرورة استمرار التواصل مع الجانب التركي في المضي بخطوات التنفيذ بمشروع طريق التنمية وبالتوازي.

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إيلات بطائرات مسيرة مجهولون يستهدفون مطاعم كنتاكي وتشيلي هاوس بعبوات محلية الصنع في العراق

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن السوداني ترأس الاجتماع الثاني الخاص بمتابعة الاتفاقات والمذكرات مع تركيا، التي أبرمت خلال الزيارة الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق، مضيفا أن "الاجتماع شهد استعراض الإجراءات الخاصة بتنفيذ الاتفاقات ومذكرات التفاهم المبرمة بين الجانبين، البالغة 24 مذكرة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "ضرورة استمرار التواصل مع الجانب التركي في المضي بخطوات التنفيذ وبالتوازي"، موجهاً بأن "تضع كل وزارة معنية بمذكرات التفاهم خطة عمل واضحة وبإشراف مباشر من قبله من أجل الإسراع بالتنفيذ".

ووجه بـ"الإسراع في تشكيل اللجنة الخاصة بتنفيذ الاتفاق الإطاري للتعاون في مجال المياه بين العراق وتركيا، والتأكيد على تهيئة المشاريع الخاصة بالمياه، التي ستُنفذ بشكل مشترك، والتركيز على مشاريع استراتيجية تصبّ في صالح العراق على المدى البعيد، بما يحقق الأثر المطلوب على الواقع الزراعي والمياه في العراق".

شهد الاجتماع استعراض الإجراءات المتعلقة بمذكرات التفاهم الموقعة، وأهمية تشكيل اللجان المشتركة بين الوزارات المعنية؛ لمتابعة تنفيذ إجراءات التعاون في المجالات والقطاعات الحيوية الأخرى، بما يسهم في تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين وتحقيق مصالح شعبيهما.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • المفوضية الأوروبية: اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة متوازن وواقعي
  • رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل
  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»
  • أطباء يكشفون تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا
  • الصين: تحقيق المفوضية الأوروبية عن السيارات الكهربائية غير منطقي
  • القصة الكاملة لسرقة نظارة أول رئيس وزراء إسرائيلي.. خطفها «جندي» وهرب
  • بوليتيكو: الاتحاد الأوروبي يعتزم "معاقبة" رئيس الوزراء المجري بسبب أوكرانيا
  • "الأسوأ في التاريخ"- هكذا يصف أوربان قيادة المفوضية الأوروبية الحالية
  • رئيس وزراء العراق يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا