البوابة نيوز:
2024-06-16@13:01:47 GMT

تراجع أسعار البن بنسبة 15% بعد تدبير الدولار

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

أعلن حسن فوزي رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية عن انخفاض أسعار البن بنسبة  15  بقيمة  80 جنيها تقريبا في الكليو.


وقال " فوزي"  إن كيلو البن انخفض من 480 الي 400 جنيه حاليا بسبب تراجع سعر الدولار وتدبيره في البنوك للمستوردين وتسهيل وصول المستندات.


واشار الى إن هناك متابعة من غرفة القاهرة برئاسة ايمن العشري مع الشعبة لرصد حالة السوق ومتابعتها واعلان اي مستجدات قد تطرا علي الاسعار واسبابها مؤكدا ان الشعبة في تواصل مستمر مع تجار البن لبحث اي مستجدات.


وتوقع رئيس شعبة البن مزيدا من انخفاض في الاسعار خاصة في حالة استمرار انخفاض سعر الدولار وتوافره  وتدبيره في البنوك لافتا الي ان تراجع الاسعار ليس  في صالح المستهلك فقط بل والتاجر ايضا الذي من مصلحته انخفاض الاسعار لزيادة مبيعاته 

واضاف ان المستهلك اصبح لديه وعي كافي بالاماكن التي يقوم بشراء متطلباته منها من البن.
وابدي رئيس شعبة البن تفاؤله خلال الفترة القادمة بانخفاض الاسعار في ظل جهود الدولة الكبيرة والواضحة لتدبير الدولار واتاحته للمستوردين لزيادة المعروض ومن ثم ضبط السوق

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسن فوزي رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية غرفة القاهرة التجارية توفير الدولار

إقرأ أيضاً:

تراجع شحن الحاويات بنسبة 90% بسبب هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

تسببت هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر في انخفاض بنسبة 90% في شحن الحاويات عبر المنطقة بين ديسمبر/كانون الأول وفبراير/شباط الماضيين، وفقًا لتقييم رسمي أجراه مسؤولو المخابرات الأميركية ونقلته وكالة بلومبيرغ.

وأثرت الهجمات، وفقا للتقييم، على 65 دولة، وأجبرت 29 شركة كبرى للطاقة والشحن على تغيير مساراتها، مما أدى إلى زيادة التكاليف بشكل كبير وتعطيل التجارة العالمية.

وكشفت وكالة الاستخبارات الدفاعية التابعة للبنتاغون -في بيان علني نادر- أن تحويل السفن إلى طرق بديلة حول أفريقيا أضاف ما يقرب من 11 ألف ميل بحري لكل رحلة، مما أدى إلى زيادة تقدر بنحو مليون دولار في تكاليف الوقود لكل رحلة، بحسب ما نقلته بلومبيرغ.

تحويل السفن إلى طرق بديلة حول أفريقيا يزيد تكاليف الوقود بنحو مليون دولار (الفرنسية)

وذكرت الوكالة أن "التهديدات التي يتعرض لها عبور البحر الأحمر تؤدي إلى تفاقم الضغط المستمر على الشحن البحري العالمي الناجم عن الانقطاعات في قناة بنما بسبب الجفاف".

وتشير بلومبيرغ إلى أن التداعيات الاقتصادية لهذه الهجمات واسعة النطاق. وكان لزيادة طول الرحلة وتكاليف الوقود تأثير مضاعف، مما أثر على طرق التجارة العالمية وسلسلة التوريد.

زيادة العمليات العسكرية

وتهدف حملة الحوثيين -التي بدأت العام الماضي- إلى الضغط على إسرائيل وحلفائها لوقف العدوان على قطاع غزة، وفقا لبيانات متكررة صادرة عنهم.

وتشمل الحوادث الأخيرة تعرض ناقلة السلع "توتور" لفيضانات شديدة في غرفة محركها بعد هجوم بطائرة من دون طيار من البحر واشتعال النيران في سفينة شحن صغيرة بعد إصابتها بقذيفتين.

وتزيد الهجمات المستمرة على البواخر المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة في البحر الأحمر من الضغط التراكمي على الشحن البحري العالمي.

مقالات مشابهة

  • تراجع شحن الحاويات بنسبة 90% بسبب هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • قبل عطلة العيد .. أسعار الدولار تغلق على انخفاض في بغداد و اربيل
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 15-6-2024 في قنا
  • صندوق النقد: تراجع الاحتياطيات الدولية ساعد في انخفاض دور الدولار عالميا
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 في قنا
  • مصر.. تراجع الطلب على الأضاحي.. وتجار يوضحون السبب