نظمت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة من خلال خطة أندية الفتاة والمرأة، تزامنا مع الإحتفال بـ «يوم المرأة العالمي» تحت رعاية الدكتور أشرف صبحب وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة.

 وقد شارك عدد ٣٠ مركز شباب بتنفيذ الأنشطة والبرامج التي تختص بتدريب وتوعية الفتيات من مختلف الأعمار وهم:

«السعديين، منيا القمح، المستقبل، القنايات، المسلمية

أبوكبير، المؤانسة، ملامس، الصالحية الجديدة، كفر الحصر

الجديدة، الحلمية، نزلة العرين،

شينبارة الميمونة، الاخيوة ، الحسينية، مشتول

العجمي، كفر صقر، مباشر، شرقية مباشر، الزهور، الشروق، النصر ، الأمل، السلام»، ومراكز التنمية الشبابية بـ «كفر صقر، ديرب نجم، بلبيس».

وتضمنت الأنشطة والبرامج العديد من ورش العمل الخاصة بتعليم الفتيات الأعمال اليدوية والحرفية، في إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة بتأهيل الفتيات وتعليمهم الحرف اليدوية، وإنتاج العديد من الأعمال والتي بدورها تؤهلهم الى سوق العمل، كما تضمنت أيضا تنفيذ الندوات التي تهدف إلى توعية الفتيات من مختلف الأعمال بجميع الموضوعات التي تخص صحة المرأة الصحية والنفسية، وذلك من خلال متخصصين بتلك الموضوعات، والتي شهدت مشاركات كثيفة من أعضاء مراكز الشباب وأندية الفتاة والمرأة .

ويأتي ذلك في إطار الإحتفال بالمرأة المصرية، وذلك تاكيدا على الاهتمام الذي توليه الدولة للإرتقاء بمكانة المرآة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  بدعم المرأة في جميع خطواتها من أجل تمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أندية الفتاة نزلة العرين الفتاة والمرأة التنمية الشبابية الشباب والرياضة محافظ الشرقية كفر صقر منيا القمح سوق العمل الحرف اليدوية الأنشطة الحسينية ديرب نجم مراكز الشباب خطة أندية تنمية الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل تدشين اتحاد بشبابها، وذلك اليوم الإثنين، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار حرص الوزارة وجهودها نحو تعزيز دور الشباب وتحفيز مشاركتهم النشطة في مختلف المجالات.

وخلال حفل التدشين، تم استعراض إنجازات حملة بشبابها خلال الفترة الماضية منذ انطلاقها، والأنشطة التي شاركت فيها الحملة، كما تم التعرف على الاستعدادات القادمة التي سيقوم بها شباب الحملة.

وخلال كلمته في حفل التدشين، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية دور الشباب في بناء الوطن وتقدمه، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة السبل والإمكانيات للشباب لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، مشيداً بجهود حملة "بشبابها" وما حققته من توسيع قاعدة الشباب فى مختلف المحافظات.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته في قدرات الشباب المصري وإمكانياتهم في تحقيق الإنجازات، داعياً الشباب أجمع بالعمل الجاد والمثابرة والإبداع، مؤكداً على أن وزارة الشباب والرياضة ستظل داعمة للشباب في كافة مراحلهم، وستعمل على توفير البيئة الملائمة لهم لتحقيق النجاح.

أشار "صبحي " إلى أن هذا الاتحاد الشبابي الجديد سيوفر منصة للشباب لطرح أفكارهم وتطوير مهاراتهم القيادية والمجتمعية، كما سيكون لهم دور في صياغة السياسات والبرامج التي تخدم فئتهم العمرية.

وفي ختام كلمته، وجه وزير الشباب الشكر لأعضاء الاتحاد الشبابي الجديد على جهودهم في تأسيس الاتحاد، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في عملهم، متمنياً أن يمثل هذا الاتحاد الجديد نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من النماء والازدهار للشباب.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الحملة عن تقديرهم لاهتمام الوزارة بدعم جهود الشباب في خدمة المجتمع، مؤكدين على حرصهم على التعاون مع الوزارة في تنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية للفتيات بمدينة ذمار
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام