أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة - كائنة بدائرة قسم شرطة أول المنيا بالمنيا) ببيع العديد من الكتب المقلدة والمنسوخة لمختلف السنوات الدراسية دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وبإستهداف المكتبة المُشار إليها تم ضبط المدير المسئول.. وبحوزته (6720 نسخة من الكتب التعليمية المقلدة والمنسوخة لمختلف السنوات الدراسية قبل الجامعى دون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون) وأقر بإرتكابه المخالفات المُشار إليها بقصد تحقيق الربح المادى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة تصريح سنوات مخالفة حقوق الملكية الفكرية

إقرأ أيضاً:

سويسرا تحصل على تفويض الأمم المتحدة بعقد اجتماع حول الشرق الأوسط

حصلت سويسرا على تفويض من الجمعية العامة للأمم المتحدة  بعقد اجتماع حول النزاع في منطقة الشرق الأوسط خلال 6 أشهر، حسب ما ذكره الخميس موقع "سويس إنفو"، وهو إحدى الوحدات التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على وقع تحذيرات من حرب إقليمية جراء تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023، والتصعيد على مدن الضفة الغربية المحتلة.

والأربعاء، وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على أول قرار تقدمه فلسطين، والذي يطالب دولة الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهراً. وجاء التصويت بأغلبية 124 صوتا مقابل 14.


ومن المتوقع أن يعزز قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن طلب فلسطين انسحاب "إسرائيل" من الأراضي المحتلة خلال 12 شهرا، من عزلة الاحتلال الإسرائيلي على الساحة الدولية قبل انعقاد الدورة السنوية للجمعية في نيويورك.

وتجدر الإشارة إلى أن سويسرا أعلنت مؤخرا أنها تدرس بعمق إمكانية الدعوة إلى اجتماع للدول الأطراف في اتفاقيات جنيف على وقع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.


ولليوم الـ350 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • بـ 9 آلاف كتاب.. الداخلية تضبط صاحب مطبعة بالقاهرة مخالف للقانون
  • ضبط 9 آلاف كتاب دراسي خارجي باللغتين العربية والإنجليزية دون ترخيص بالنزهة
  • «الداخلية» تعثر على 9 ألاف كتاب مدرسي غير مرخص في النزهة
  • ضبط 9 آلاف كتاب مدرسي خارجي مع مدير مطبعة بدون ترخيص في القاهرة
  • القبض على المسئول عن مطبعة بداخلها مطبوعات بدون تفويض
  • ضبط كتب مدرسية مطبوعة دون ترخيص داخل مطبعة بالنزهة
  • «جنوب الجيزة التعليمية»: توزيع الكتب وتخفيض كثافة الفصول من أول يوم دراسة
  • سويسرا تحصل على تفويض الأمم المتحدة بعقد اجتماع حول الشرق الأوسط
  • أكثر من 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان
  • الموازنة بين الحقوق والواجبات ضرورة لاستقرار بيئة العمل