تظاهر آلاف الأشخاص في لندن السبت للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد خمسة أشهر على بدء الحرب المدمرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وانطلق المتظاهرون وسط انتشار كثيف للشرطة، من منطقة “هايد بارك كورنر” في وسط العاصمة البريطانية في اتجاه مقر السفارة الأميركية حيث وضعت منصة لإلقاء خطابات.

ودعت مجموعة “حملة التضامن مع فلسطين” إلى التظاهرة.

وحمل مشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية وردّد البعض شعار “فلسطين حرة” وطالبوا بوقف إطلاق النار “الآن” وندّدوا بمقتل أكثر من 30 ألف شخص جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع، بحسب حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في غزة.

وحمل بعض المتظاهرين لافتات كتب عليها “أوقفوا الحرب في غزة”، أو “أوقفوا الإبادة”.

وأعلنت الشرطة التي اتهمها بعض السياسيين من الجناح اليميني في الحزب المحافظ الحاكم بالتساهل مع المتظاهرين، أنها ستؤدي عملها “من دون خوف أو تحيّز” وستبقى “مستقلة ومحايدة” مدافعةً عن “الحق الديموقراطي” بالتظاهر.

وقالت قائدة الشرطة في لندن كارين فيندلاي في بيان “من الواضح أننا نعمل في سياق نفهم فيه أن مجتمعاتنا اليهودية والمسلمة ما زالت تشعر بقلق بالغ إزاء جرائم الكراهية المعادية للسامية والمعادية للمسلمين وإزاء شعورها بالأمان في لندن”.

والأسبوع الماضي، دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الشرطة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد “الترهيب والتهديد وأعمال العنف المخطط لها”. وأكد “دعم” الحكومة للشرطة.

واعتُقل عشرات الأشخاص بسبب أغانٍ ولافتات معادية للسامية أو بسبب الدعوة إلى دعم منظمة إرهابية، خلال تظاهرات سابقة نُظّمت منذ بداية الحرب.

ونقلت وكالة “بي آي” (PA) البريطانية عن إيتاي غالمودي الذي نظم تظاهرة مضادة السبت في لندن قوله إن “هذه التظاهرات أصبحت مسيرات كراهية مناهضة لإسرائيل ونعتقد أن هذا يكفي”.

وتشهد المملكة المتحدة ارتفاعاً حاداً في الأعمال المعادية للسامية والمعادية للإسلام منذ بداية الحرب في غزة.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين لندن

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لندن فی لندن فی غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا.. إطلاق نار في موكب زفاف يتسبب باحتجاز المحتفلين (فيديو)

ذكرت مواقع إعلام روسية أن الشرطة في منطقة بالاشيخا بضواحي موسكو، احتجزت بعض الأشخاص الذين كانوا في موكب زفاف، بعد تلقي بلاغات بإطلاق نار.

تبعا للمعلومات التي أوردتها قناة وزارة الداخلية الروسية على تليغرام فإن قسم الشرطة في منطقة بلاشيخا تلقى بلاغا يوم الاثنين، بسماع أصوات مشابهة لطلقات نارية بالقرب من أحد المباني الواقعة في شارع ريوتوفسكايا، وكانت الأصوات ناجمة عن موكب زفاف، وحضرت الشرطة وألقت القبض على الأشخاص الذين كانوا في الموكب.

إقرأ المزيد بالفيديو.. زرافة تنتشل طفلة من داخل سيارة أهلها

وبينت التحقيقات الأولية أن موكب الزفاف المؤلف من عدة سيارات كان يتحرك على طول الطريق بين موسكو ونيجني نوفغورود، ومن إحدى السيارات أطلقت عدة طلقات في الهواء، دون وقوع إصابات.

وتقوم الشرطة بالتحقيق بملابسات الحادثة، وبناء على نتائج التحقيق النهائية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مخالفي القانون وفقا للتشريعات الروسية.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إطلاق نار في موكب زفاف يتسبب باحتجاز المحتفلين (فيديو)
  • مجلس الأمن يقر مقترح واشنطن بوقف حرب غزة.. هل تلتزم إسرائيل؟
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: أطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الفوري والشامل والمستدام في غزة
  • كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • حماس تقبل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب في غزة
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بلندن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • أيديكم ملطخة بالدماء.. تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن تطالب بوقف إطلاق النار
  • الآلاف يتظاهرون أمام البيت الأبيض تنديدا باستمرار العدوان على غزة