تناولت برامج الـ توك شو خلال الساعات الماضية العديد من الموضوعات المختلفة والمتنوعة، ونرصد لكم أبرزها خلال التقرير التالي:

 

رئيس بنك مصر : انتعاش تحويلات المصريين بالخارج مجددا بعد قرارات المركزي

أشاد محمد الإتربي رئيس بنك مصر  بقرارات البنك المركزي الأربعاء الماضي مؤكدا سرعة استجابة الاقتصاد المصري والسوق لإيجابية الخطوات مدللا على ذلك بنظرة المؤسسات الدولية التي تغيرت سريعا من السلبي إلى الإيجابي وبذلك تكون قفزت خطوتين.

 

بعد فوز الأهلي بالكأس.. أحمد موسى: "عمرو أديب كانت حالته صعبة وبقوله معلش"

هنأ الإعلامي أحمد موسى، النادي الأهلي بتحقيق الفوز على نادي الزمالك في نهائي كأس مصر أمس.

 

مصر وشعبها كل همه.. أحمد موسى: الرئيس السيسي يتحمل ما لا تتحمله الجبال

علق  الإعلامي أحمد موسى، على فعاليات احتفالية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

أرملة الشهيد أحمد عبدالمحسن: أشعر بالرضا وأبنائي بالوجع بسبب افتقاد والدهم|فيديو

قالت الدكتورة رشا عبدالله أرملة الشهيد البطل العميد أحمد عبدالمحسن، إنّ الراحل كان يخدم في شمال سيناء منذ 6 سنوات وأصيب مرتين، موضحةً: "في كل إصابة له كنت أتخيل أنه لن يعود إلى هناك مرة أخرى".

 

حدث مناخي غير اعتيادي لمصر.. مفاجأة مدوية عن طقس الأربعاء والخميس

تحدث الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، عن حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

 

خبير اقتصادي يزف بشرى: الأسعار ستنخفض قريبا

أكد الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، أن الرئيس السيسي تحدث اليوم عن حجم التحديات والأزمات الاقتصادية  التي واجهت الدولة المصرية.

 

لميس الحديدي : تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح الاقتصادى

قالت الاعلامية لميس الحديدي إن نهاية الأسبوع الماضي شهد  قرارات مهمة حول تحريك سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة 6% وهو أعلى  قرار رفع فائدة يتخذه البنك المركزي وأن ما حدث بداية الإصلاح الاقتصادي وليس نهايته.

 

الديهي ردًا على محاولة جرّ مصر للحرب : جيشنا ليس للمؤامرات

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث أن مصر لم تغامر في أي حرب، في إشارة إلى أن مصر لم تغامر وتتدخل في ليبيا أو في السودان، أو في حرب مع إثيوبيا أو تركيا، معقبًا: "مصر لم تغامر رغم التسخين الذي حدث في الماضي، المغامرة الواحدة من هذه المغامرات كانت من الممكن أن تضيع البلد لعشرات السنوات". 

 

هل تعود «الأونروا» لاستئناف العمل في غزة بكامل طاقتها؟.. كاظم أبوخلف يُجيب

قال كاظم أبو خلف، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الضفة الغربية، إن هناك مؤشرات إيجابية ونحن نشكر الدول التي عدلت عن قرارها كالسويد وكندا، والدول التي لم تقطع العون والدعم المالي عن الأونروا.

 

عرفت الخبر من الفيسبوك.. شاهد زوجة شهيد تنهار بالبكاء على الهواء

عرضت الإعلامية عزة مصطفى، تقريرا به عدة لقاءات مع عدد من أسر الشهداء، في حلقة اليوم من برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار التوك شو موسى أحمد موسى الدولار الرئيس السيسي أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

رجل أعمال مصري بفنلندا يستعرض مميزات الاستثمار في مصر.. فيديو

ضمن حملة "مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟"، شارك كريم علي، رجل الأعمال والمدير الإقليمي  لشمال أفريقيا والشرق الأوسط لمنظمة Finnish Water Forum، المسؤولة عن التعاون الدولي في مجال المياه بفنلندا، حيث جاءت مشاركته في لتوضيح أهمية الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

 

من ناحيتها، أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هذه الحملة نسعى من خلالها إلى استعراض أبرز مميزات السوق المصرية من عوامل الجذب والفرص المتاحة للاستثمار في مختلف المجالات في ظل ما تقوم به مصر من عمليات التنمية في جميع النواحي، وكذلك توفير خارطة الاستثمار الصناعي وتهيئة مناخ الاستثمار بجانب إتاحة كل المزايا للمستثمرين، ومن بينها الرخصة الذهبية التي أطلقتها مصر مؤخرًا وتوفير خريطة استثمار صناعية توضح كل المجالات المتاحة، وكذلك تقديم كل التيسيرات لتدشين المشروعات في مصر.

 

وزيرة الهجرة: أطلقنا هذه الحملة لتكون رسالة من المصريين بالخارج للحث على الاستثمار في مصر في عدة مجالات

 

 

 

وأضافت الوزيرة أن هذه الحملة تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريون بالخارج عرضًا مختصرًا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر وما لمسوه بأنفسهم خلال رحلة الاستثمار في العديد من المشروعات، مؤكدة أننا أطلقنا هذه الحملة لتكون رسالة من المصريين بالخارج إلى المصريين بالداخل توضح لماذا نختار مصر حينما نريد الاستثمار في العديد من المجالات، مثمنة وطنية وحماس المستثمرين المصريين بالخارج وحرصهم على ضخ استثمارات في مصر، ومشددة سيادتها على حرص الدولة المصرية على إتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، بجانب تنظيم الفعاليات التي تروج لما تمتاز به مصر من فرص واعدة.

 

المدير الإقليمي لمنظمة Finnish Fresh Water: هناك ثورة تنموية في مصر.. وأدعو المصريين بالخارج للاستثمار داخل الوطن

 

وأعرب كريم علي، عن سعادته بما تحققه مصر من خطوات غير مسبوقة لدعم وتحفيز المستثمرين، مضيفا أن وزيرة الهجرة نفسها حريصة على الترويج للاستثمار في مصر، وتدعو المستثمرين من المصريين بالخارج لضخ استثماراتهم في شرايين الوطن، وهو ما يدعو للثقة أن يكون هناك تنسيق وتكامل الجهود، لتعمل الوزارات والمؤسسات المصرية في تناغم وتعاون لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

 

وأضاف كريم علي أن هناك ثورة تنموية تحدث في مصر، وعدد كبير جدا من المشروعات يمهد الطريق لاستثمارات قوية بما تضيفه من بنية تحتية متميزة، مشيرا إلى أنه شارك في منتدى شباب العالم عام 2018، واليوم يرى فارقا كبيرا في خريطة التنمية المصرية، مشيرا إلى أن العالم اليوم يمر بمعتركات اقتصادية صعبة، ولكنه يثق أن مصر قادرة على الانطلاق لمستقبل واعد، بما لديها من إمكانات كبيرة وثروة بشرية هائلة.

 

وفي الختام، تقدم  كريم علي، بخالص الشكر إلى السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على كل الجهود التي تبذلها لجذب المستثمرين إلى مصر؛ حيث نظمت العديد من اللقاءات مع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين حول العالم، بجانب تنظيم الوزارة لفعاليات تهتم بجذب الاستثمارات، موجها رسالة إلى المستثمرين المصريين في الخارج وقال: "مصر بها فرص استثنائية هائلة، ولدينا ثروة من الشباب الذي ينبغي الاستثمار فيه، لاستكمال النهضة والتنمية، وأنصحكم بالاستثمار في مصر".

لمشاهدة الفيديو..

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي بأهمية قرارات البنك المركزي الأخيرة
  • جواز ذبح الأضحية للمصريين المقيمين بالخارج: التفاصيل والأولويات
  • مفتي الجمهورية: يجوز للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • الهجرة في أسبوع.. الجندي تستقبل السفير السعودي وتتابع الطلاب المصريين في قيرغزستان
  • تحويلات مغاربة العالم تتجاوز 3 مليارات دولار في 4 أشهر
  • ننشر حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • شركة تحويلات دولية تستجيب لقرارات البنك المركزي في عدن
  • رجل أعمال مصري بفنلندا يستعرض مميزات الاستثمار في مصر.. فيديو