صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@19:31:36 GMT

ديوكوفيتش يرفض الاستسلام في «جنة التنس»!

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

إنديان ويلز (رويترز)

أخبار ذات صلة جوف تنجو بأعجوبة في «إنديان ويلز»! ليكرز.. الفوز بـ «سلة»!


واجه النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، «منافسة واضحة» من الأسترالي ألكسندر فوكيتش، لكن المصنف الأول عالمياً لم يستسلم، وفاز بأول مباراة يخوضها في بطولة إنديان ويلز، بعد غياب عن بطولة الأساتذة استمر 5 أعوام، بينما يتطلع للفوز باللقب للمرة السادسة في صحراء كاليفورنيا في رقم قياسي غير مسبوق.


ولم يشارك ديوكوفيتش في إنديان ويلز منذ 2019، لعدم تمكنه من دخول الأراضي الأميركية، بسبب قيود السفر التي فرضت نتيجة جائحة «كوفيد-19»، لكنه تلقى استقبالاً حاراً من الجمهور في المدرجات، عندما فاز 6-2 و5-7 و6-3 على المنافس الأسترالي غير المصنف في الدور الثاني.
وكانت هذه أول مباراة يخوضها ديوكوفيتش، منذ هزيمته في قبل نهائي أستراليا المفتوحة، في يناير الماضي أمام الإيطالي يانيك سينر الذي تُوج باللقب بعد ذلك.
وبعد الفوز قال ديوكوفيتش في مقابلة على جانب الملعب «بالتأكيد أشعر وكأنني في بيتي، خمس سنوات مدة طويلة بالنسبة للاعب تنس، لهذا يطلقون على هذه البطولة جنة التنس. ومن الرائع أن تكون جزءاً منها لاعباً ومشجعاً».
وبدا المصنف الأول في البطولة ديوكوفيتش مفعماً بالنشاط والحيوية، وكسر إرسال المنافس في الشوط الأول، وحسم المجموعة الأولى بضربة إرسال ساحق من النوع الذي لا يرد.
واستعاد اللاعب الأسترالي إيقاعه مستغلاً ضرباته الأمامية القوية، ونجح في كسر إرسال ديوكوفيتش، عندما ذهبت كرة الأخير خارج الخط.
ونجح فوكيتش في إنقاذ ثلاث نقاط لكسر إرساله في الشوط التالي، ليتقدم 3- صفر، لكن اللاعب الصربي رد بكسر للإرسال وتعادل 3-3.
وبسبب ارتكاب اللاعب الصربي 12 خطأً سهلاً في المجموعة الثانية، نجح فوكيتش في الفوز بها بكرة هائلة، ليفرض مجموعة ثالثة فاصلة لحسم النتيجة.
وفي المجموعة الفاصلة، تفوق ديوكوفيتش بصورة واضحة، وتقدم 3-2، بعد كسر إرسال منافسه، وحافظ على تفوقه ليضمن الظهور في الدور الثالث من البطولة وهي فئة ألف نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا التنس إنديان ويلز كاليفورنيا نوفاك ديوكوفيتش إندیان ویلز

إقرأ أيضاً:

التونسية أنس جابر تنتقد صمت العالم تجاه ما يحدث في غزة

طالبت نجمة التنس التونسية أنس جابر العالم بـ"الحديث أكثر" عن الحرب المستمرة في غزة، واصفة تأثير الصراع بأنه "غير عادل".

وقالت أنس، أفضل لاعبة عربية في تاريخ التنس، إنها توقفت فعليا عن متابعة الحرب على وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد أنس جابر تبلغ الدور الثالث في "رولان غاروس"

وأضافت ابنة الـ29 عاما في مؤتمر صحفي أمس الجمعة بعد بلوغها دور الـ16 في بطولة "رولان غاروس" الفرنسية للتنس: "أكون حزينة جدا عندما أشاهد الأخبار كل يوم، وبصراحة أتفادى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لأن ما يحصل في غزة الآن شريط مرعب".

وأكملت اللاعبة التي بلغت نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى ثلاث مرات "أتمنى أن يتحدث العالم أكثر لأن ما يحدث غير عادل. هؤلاء الأطفال، النساء، الرجال، يعانون. نحن في 2024، ومن المحزن للغاية أن نرى كثيرا من الدول تلتزم الصمت حيال ما يحصل".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • ألكارازا يتأهل إلى الصدام مع تسيتسيباس في «رولان جاروس»
  • ديوكوفيتش يتأهل للدور الرابع في رولان جاروس للتنس
  • ديوكوفيتش يتأهل إلى الدور الرابع في بطولة رولان جاروس
  • التونسية أنس جابر: ما يحدث في غزة مرعب.. أتفادى متابعة الأخبار (شاهد)
  • نجمة التنس التونسية أنس جابر تنتقد صمت العالم تجاه ما يحدث في غزة
  • التونسية أنس جابر.. ما يحدث في غزة مرعب
  • التونسية أنس جابر تنتقد صمت العالم تجاه ما يحدث في غزة
  • أنس جابر تطالب العالم بـالحديث أكثر عن حرب غير عادلة في غزة
  • خروج مفاجئ للروسي روبليف من بطولة "رولان غاروس"
  • مدفيديف يحجز مقعده في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس للتنس