أكد الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية تعديلات قانون المرور، مشيرا إلى الدور الذى تقوم به وزارة الداخلية لتحقيق السيولة المرورية قائلا: مجهود كبير فوق الوصف يستهدف سلامة الراكب فى النهاية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون بتعديل قانون المرور.

وأضاف أبو العلا، أن الجهود المبذولة فى تطوير وتوسعة الطرق لمنع الازدحام وتقليل الانبعاثات والجهود المبذولة من جانب المرور تؤدى إلى تقليل استهلاك المحروقات وتوفير الوقت  أيضا.

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن أى قانون يدعم هذه الفئة وتلك المنظومة لضمان سلامة وأمن المواطن فنحن معه ونوافق عليه.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أيمن أبو العلا لجنة حقوق الإنسان مجلس النواب تعديلات قانون المرور وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي، معقبا: “هذا كان موضوع يتم مناقشته قديما،  وحان وقت تطبيقه؛ طالما أن تكلفة إنتاج الخبز وصلت إلى جنيه و25 قرشا”.

الخطة والموازنة بالنواب: سنطرح تحويل الدعم العيني إلى نقدي للحوار المجتمعي وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)

وأضاف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية “دي ام سي"، أن قرار دولة رئيس مجلس الوزراء بأن يكون الهدف كله توصيل الدعم فى المستقبل للمستحق نفسه بطريقة مباشرة.

حوار مجتمعي من خلال الحوار الوطني 

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أنه سيكون هناك حوار مجتمعي من خلال الحوار الوطني يخص هذا الشأن، وسيتم سؤال المواطن المصري “هل يرغب في استمرار الدعم بالشكل الحالي؟”.

وأكد الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، أن بعض البقالين التموينيين يأخذون البطاقات التموينية من المواطنين بغرض صرفها لكنه في الحقيقة يستفيد منها.


وقال  رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية خلال لقائه مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الخميس، إنه من وجهة نظره الشخصية أن المواطن مستحق الدعم يأخذه نقدي، مؤكدا أن الدعم النقدي سيوفر على الدولة رقابة وضياع الأموال واختفاء إهدار الأموال، موضحًا أن ذلك سيمنع التجار من التلاعب.


وأشار إلى أن الدعم لا بد أن يصل إلى مستحقيه، مؤكدا أن الحوار الوطني سيناقش هذا الملف وسيخرج بمحدادات لها نتائج إيجابية ورائعة، وستنفذها الحكومة على الفور.

وتابع: “ليس كل المصريين يستحقون الدعم، ويوجد عدد محدود من مستحقي الدعم، ويجب على الدولة زيادة الحماية المجتمعية لهم".

الدعم لا يصل لمستحقيه
ولفت إلى أنه يجب إحالة هذا الملف إلى الحوار الوطني، لأنه سيخرج بمحددات في هذا الإطار مع الاستماع لجميع وجهات النظر المختلفة.

وأشار إلى أن المناقشة في ملف الدعم وتحويله إلى الحوار الوطني شجاعة من الحكومة سواء كان عينيا أو نقديا، وتأكيد استمرار دعم الدولة.

وأوضح أن المليارات التي تنفق على الدعم لا تصل إلى المستحقين، وذلك بسبب ممارسات وجشع واستغلال التجار. 

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • رئيس لجنة المعاشات بالصحفيين: أعمل على استعادة حقوق شيوخ المهنة
  • رئيس موازنة النواب: ما يتم توفيره من الخبز يتم استخدامه في تكافل وكرامة
  • وزارة الداخلية تحتضن التكنولوجيا: السوداني يدشن مركز البيانات ومعمل اللوحات المرورية
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • في صالح المواطن وليس ضده.. نقابة المهندسين تكشف مزايا قانون التصالح (فيديو)
  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور
  • "كلنا واحد".. الداخلية توجه قافلة إنسانية وطبية بنطاق محافظة سوهاج
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم الجمعة