أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أن المحافظة قامت بحزمة من الإجراءات للتعريف والتوعية بالقضية السكانية والعمل على خفض كافة المؤشرات السلبية المتعلقة بها وذلك بالتنسيق مع فرع المجلس الإقليمي للسكان بالبحيرة ووحدة السكان بالمحافظة وكافة الجهات المعنية.

بتكلفة 2 مليون جنيه.. رصف تفرعات شارعي الإدارة التعليمية وأحمد عبد العزيز بالبحيرة تموين البحيرة: ضبط 250 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية

جاء ذلك خلال رئاستها لاجتماع المجلس الإقليمي للسكان الذى عقد اليوم بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس السكرتير العام المساعد والدكتور صالح إبراهيم مدير فرع المجلس القومي للسكان والدكتورة كريمة السلامونى مدير وحدة السكان بالديوان العام ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية المعنية والجهات المشاركة.

 

حيث تم خلال الاجتماع متابعة قرارات وتوصيات الاجتماع السابق، وعرض مؤشرات المسح السكاني الصحي للمحافظة والاستراتيجية القومية للسكان  2023 - 2030 ومحاورها وأهدافها الرئيسية و الفرعية، وإستعراض إنجازات المحافظة فى مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال عام 2023  ومقارنتها بالعام السابق 2022، وكذا إستعراض متطلبات المرحلة القادمة.

 

هذا وأكدت الدكتورة نهال بلبع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، بقضية الزيادة السكانية والحرص على خفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لكافة المواطنين، مشيرة إلي أهمية القضية السكانية ومتابعة النمو السكانى بصفة دورية لوضع الخطط الاستراتيجية والتنموية المستقبلية بما يتناسب مع معدلات النمو.

 

كما وجهت باستمرار تكثيف الأنشطة والبرامج اللازمة للحد من مخاطر الزيادة السكانية لآثارها السلبية على خطط وبرامج التنمية التي تشهدها المحافظة، مشيرة إلى أهمية دور جميع الجهات المعنية والعاملة فى المجال السكاني بالتوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومخاطر الزيادة السكانية مع تكثيف القوافل السكانية بمراكز ومدن وقرى المحافظة، ونشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2023 / 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة المجلس القومي للسكان الوحدات المحلية سلع غذائية منتهية الصلاحية نائب محافظ البحيرة قضية الزيادة السكانية المجلس الاقليمى للسكان

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى.. محافظ مطروح يؤدي صلاة العيد بالمسجد الكبير غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يؤدي اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، غدًا الأحد، صلاة عيد الأضحى بالمسجد الكبير وسط مدينة مرسى مطروح، بحضور السكرتير العام للمحافظة اللواء أشرف إبراهيم، والسكرتير العام المساعد المهندس حسين السنينى، ووكلاء الوزارات ومديرى المديريات والإدارات، ولفيف عمد ومشايخ وأهالى مطروح. 

ومن المقرر أن يقوم محافظ مطروح بتوزيع هدايا العيد والألعاب على الأطفال عقب أداء صلاة عيد الأضحى ، ويوجه التهنئة للمواطنين وزوار المحافظة من المصطافين بمناسبة عيد الأضحى ، ويتلقى التهاني من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأهالي مطروح. 

محافظ مطروح: فتح 8 مجازر لاستقبال أضاحي المواطنين والمقيمين بالمجان 

ومن المقرر أن يقوم المحافظ بجولة تفقدية بمجزر علم الروم؛ لمتابعة إجراءات نحر الأضاحي، حيث قرر المحافظ فتح جميع مجازر المحافظة لاستقبال أضاحي المواطنين والمقيمين بمطروح مجانا، داعيا إلى الالتزام بضرورة الحفاظ على البيئة والصحة العامة والشكل الحضارى والسياحى للمحافظة مع الالتزام بمنع ذبح الأضاحى بالشوارع والطرقات العامة، مشيرا إلى فتح المجازر أبوابها  بعدد 8 مجازر على مستوى المحافظة لاستقبال الأضاحى وذبحها مجانا دون رسوم رسمية. 

وأضاف أن شواطئ المحافظة تشهد خلال أيام عيد الأضحى، إقبالا كبيرا من المصطافين وأهالي المحافظة، وتشهد حدائق مطروح عدد من الفعاليات والاحتفالات على مدار أربعة أيام العيد مع فتح أبوابها للجمهور وتنظيم برامج وحفلات ترفيهية لزوارها. 

استعدادات مكثفة بغرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية خلال إجازة عيد الأضحى 2024 

وتستعد غرفة العمليات الرئيسية وغرف المديريات الخدمية على مدار الساعة وكذلك المستشفيات خلال أيام العيد لاستقبال أى شكاوى أو حالات طارئة ورفع درجة الاستعدادات، بالإضافة إلى التواجد الأمني والتنظيم المرورى للطرق الرئيسية والشوارع  وفي الكورنيش واتجاه الشواطئ العامة مع ما تشهده مطروح حاليا من إقبالا سياحيا، مع تكثيف جهود النظافة بالشوارع والشواطئ. 

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. "شعيب" يتفقد شاطئ مطروح العام ويهنئ رواده
  • عيد الأضحى.. محافظ مطروح يؤدي صلاة العيد بالمسجد الكبير غدًا
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • استعدادات خاصة بمجازر الغربية لاستقبال أضاحي العيد
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • طقس البحيرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارًا
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • والي مراكش اسفي يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش
  • أخنوش يتفقد تهيئة أحياء شعبية بأكادير