كتب- أحمد جمعة:

قالت النقابة العامة للأطباء، إنها تلقت تأكيدات من وزارة الصحة أمس الأحد، بعودة صرف الوجبات الغذائية للأطباء النوبتجيين الذين يقضون 12 أو 24 ساعة متصلة على رأس العمل بالمستشفى، والذى كان قد صدر قرار بوقفها، بدعوى أنهم يعملون بنظام الـ 36 ساعة أسبوعياً وليس بنظام الساعات الإضافية، بناء على فتوى من الإدارة العامة للفتوى والبحوث الفنية بوزارة الصحة.

وسبق أن أعلنت نقابة الأطباء تلقيها شكاوى بشأن وقف صرف الوجبات الغذائية للأطباء بعدد من المستشفيات، حيث ناقش مجلس النقابة العامة تلك الشكاوي خلال اجتماعه الأخير وقرر مخاطبة وزارة الصحة، ومطالبتها بإلغاء هذا القرار، والإلتزام بالقرار الوزاري رقم 783 لسنة 2016، الذى ينظم صرف وجبات الغذاء لمن يعمل 12 ساعة متصلة بغض النظر عن نظام الساعات التي يعمل بها، وهو ما استجابت له الوزارة وأصدرت تعميما للمستشفيات بعودة صرف الوجبات مرة أخرى.

وطالبت النقابة المستشفيات التي أوقفت صرف الوجبات الغذائية للأطباء، بعودة صرفها فورا.

من جهته، قال الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، إن الأطباء وأعضاء الفريق الطبي لهم الحق في صرف الوجبة الغذائية طالما أنهم يعملون 12 ساعة متواصلة، مشيرا إلى أن هذا أمر مُطبق في كل دول العالم.

وشدد عبد الحي، في بيان اليوم، على ضرورة العمل على تحسين أحوال الأطباء، وبيئة العمل داخل المستشفيات، بدلا من إلقاء مزيد من الأعباء على عاتقهم وخلق مشاكل جديدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النقابة العامة للأطباء صرف الوجبات الغذائية للأطباء الأطباء النوبتجيين وزارة الصحة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل

نظم  دورة تدريبية بمشاركة متدربين من شباب الأطباء البيطريين من العاملين في القطاع الخاص والباحثين عن فرصة عمل والعاملين بمديرية الطب البيطري بالدقهلية فى مقر معمل بحوث صحة الحيوان  بالمنصورة.
استمر البرنامج التدريبي  6 أيام وتناول البرنامج التدريبي والذي استمر لمدة ٥ أيام في الجانب النظري واليوم السادس تدريبا عمليا ،حيث  تم تناول  تعريف الجودة وتاريخها واهم المصطلحات العلمية المتعلقة بنظام الجودة وكيفيه تكوين فريق الجودة ووضع سياسية الجودة  للمؤسسات التى تعمل فى مجال الغذاء ذات الأصل الحيوانى.
كما تم شرح مهام مسئول الجودة في السلاسل الغذائية والمخاطر التي تواجه الغذاء وكذلك نظام تحليل المخاطر الحرجه (الهاسب) والممارسات التصنيعيه الجيدة.

 واختتم البرنامج  التدريبي المتخصص بالقيام بزيارة ميدانية الى مركز تجميع البان تم خلالها تطبيق عملى على ما تم تناوله في المحاضرات النظرية.

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • عن "أحوال" الصحة
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية بأسيوط لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • نقابة الأطباء لـرؤيا: نطالب بتحديد ساعات عمل الأطباء ومرونة واسعة في مراقبة الدوام إلكترونياً
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • صحة الشرقية تناقش خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • خطوات استخراج ترخيص مزاولة المهنة للنقابة العامة للأطباء