أفاد متحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أندريه كوفاليوف، اليوم الاثنين بأنه خلال الأسبوع الماضي فقط، خسرت روسيا أكثر من 5000 جندي في أوكرانيا.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن بيان المتحدث قوله "خلال الأسبوع الماضي، بلغ إجمالي خسائر الروس في القوة البشرية 5040، كما تم تدمير 74 دبابة، فضلا عن 162 عربة قتالية مدرعة، و208 أنظمة مدفعية، و8 قاذفات صواريخ متعددة، و9 أنظمة دفاع جوي، و219 على المستوى العملياتي والتكتيكي وطائرات مسيرة وصاروخين كروز و329 شاحنة عسكرية و42 وحدة من المعدات المتخصصة".


ووفقا للمسؤول، خلال الأسبوع الماضي، اعترضت أوكرانيا 138 من أصل 159 طائرة بدون طيار من طراز شاهد هجومية في اتجاه واحد، كما ضربت القوات الجوية الأوكرانية 65 مجموعة من القوى العاملة والأسلحة ونقطة مراقبة للطائرات بدون طيار.


وخلال الأسبوع الماضي، اشتبكت وحدات الصواريخ الأوكرانية مع 10 مجموعات معادية، و7 أنظمة دفاع جوي، و3 نقاط مراقبة، و4 مستودعات ذخيرة، و10 أنظمة مدفعية على مواقع إطلاق النار، و6 أنظمة حرب إلكترونية، ومستودع وقود، ورادار، وقاذف اللهب الثقيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: للقوات المسلحة الأوكرانية روسيا أوكرانيا خلال الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

شاهد: حريق هائل في أوديسا في غارات جوية روسية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين

قُتل شخص وأصيب ثمانية آخرون يوم الجمعة خلال غارات جوية على أوديسا في أوكرانيا.

اعلان

أعلنت الشرطة الوطنية الأوكرانية عبر تطبيق "تليغرام" أن شخصاً قتل وأصيب ثمانية آخرون، الجمعة، إثر غارات جوية روسية. وتم نقل خمسة أشخاص إلى المستشفى، بينما تلقى ثلاثة آخرين العلاج في مكان الحادث.

وقالت فرق الإنقاذ إن 58 من رجال الإطفاء و16 وحدة من المعدات تعاملوا مع حريق كبير غطى 8000 متر مربع.

وعلى الجبهة الشرقية، لا تزال القوات الأوكرانية تقاتل لوقف التقدم الروسي في منطقة خاركيف، والذي بدأ أواخر الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، إن "مهمة أوكرانيا هي إحباط محاولة روسيا لتوسيع الحرب ومنع المحتل من اختراق خط المواجهة ودبلوماسيتنا".

وقال زيلينسكي في خطابه عبر الفيديو: "بالطبع، نعمل على تزويد أوكرانيا بمزيد من الحماية الجوية. ونعمل بانتظام مع جميع شركائنا ونقنعهم".

كما استهدفت الهجمات الروسية الأخيرة منطقة دونيتسك الشرقية، فضلاً عن منطقتي تشيرنيهيف وسومي الشماليتين، ومنطقة زابوريزهيا الجنوبية، في سعي واضح إلى زيادة استنزاف الموارد الأوكرانية .

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم شاهد: دخول شاحنات إلى الرصيف البحري لنقل المساعدات إلى قطاع غزة ضحايا روسيا خاركيف حريق اوديسا المركز الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على شمال وجنوب القطاع والقسام يعلن قتل 15 جنديا إسرائيليا يعرض الآن Next "أكسيوس" : لتجنب التصعيد بالمنطقة.. الولايات المتحدة أجرت مباحثات غير مباشرة مع إيران يعرض الآن Next وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا يعرض الآن Next بعد محاولة اغتيال صدمت أوروبا.. رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لعملية جراحية ثانية ووضعه "لا يزال حرجاً" يعرض الآن Next مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة حصيلة يوم دام في كاليدونيا الجديدة مع تواصل العنف بين الكاناك وأحفاد المستعمرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة حركة حماس روسيا غزة حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا الأمم المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هجوم أوكراني بعشرات «المسيرات»يعطل مصفاة للنفط وتدمير كاسحة ألغام روسية
  • ‏مصادر أوكرانية: مقتل 4 وإصابة 8 في هجوم جوي روسي على خاركيف
  • السلطات الأوكرانية تعلن إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص في خاركوف
  • ‏إعلام روسي: هجوم أوكراني بـ6 طائرات مسيرة على مصفاة للنفط في سلافيانسك في إقليم كراسنودار
  • مقتل وإصابة 8 أشخاص في هجوم روسي على منطقة دونيتسك
  • شاهد: حريق هائل في أوديسا في غارات جوية روسية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألفا و80 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا ليس لديها سوى ربع الوسائل الدفاعية الجوية التي تحتاجها
  • زيلينسكي: الهجوم على مقاطعة خاركوف قد يشكل الموجة الأولى لهجوم روسي أوسع نطاقا
  • مقتل وإصابة 9 أشخاص في هجوم روسي على أوديسا الأوكرانية