غادرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مصر، متوجهة الى نيويورك،  على رأس وفد مصر ،  للمشاركة في فعاليات الدورة 68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة "CSW68" حول "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال مواجهة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل للقيام بذلك" ،والتي تعقد خلال شهر مارس الجارى.


  

ومن المقرر أن تلقي الدكتورة مايا مرسي كلمة جمهورية مصر العربية خلال الجلسة الافتتاحية،  فضلًا عن مشاركتها ووفد مصر المرافق لها فى العديد من الجلسات والفعاليات التى سوف تقام على هامش الدورة الحالية  بالأمم المتحدة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعثة روسيا بالأمم المتحدة تعرض على الدبلوماسيين الأجانب مسرحية من مستوحاة من أعمال بوشكين

قدم طلاب مدرسة البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، للدبلوماسيين الأجانب مسرحية مستوحاة من رواية "حكاية القيصر سلطان" للشاعر ألكسندر بوشكين.

وقبيل حلول يوم اللغة الروسية الذي يحتفل به في 6 يونيو، نظمت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة معرضا في مقر المنظمة العالمية حول موضوع اللغة الروسية والفولكلور الروسي والحكايات الخيالية بقلم الشاعر الروسي العظيم ألكسندر بوشكين.

إقرأ المزيد إيران تقيم مهرجان "أسبوع اللغة الروسية"

وشارك في المعرض دبلوماسيون من صربيا ونيكاراغوا ودول مجموعة بريكس والدول الإفريقية وبلدان رابطة الدول المستقلة. كما ألقى موفسيس أبيليان، نائب الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الجمعية العامة والمؤتمرات، كلمة حول اللغة الروسية.

وخلال الفعالية، قال نائب الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري تشوماكوف: "تعتبر التعددية اللغوية للأمم المتحدة، بمثابة مفتاح النجاح عند مناقشة أهم المشاكل والأفكار التي تهم العالم أجمع وكل دولة على حدة، وتتمتع اللغة الروسية بدور مهم للغاية في هذا الأمر".

ووفقا له، تساعد اللغة الروسية، العديد من الوفود في مناقشة مختلف القضايا وتبادل الخبرات. وأشار تشوماكوف إلى أن اللغة الروسية تتعرض للهجوم من الخارج بشكل مستمر. وقال: "ونضطر اليوم كذلك، للدفاع عن اللغة الروسية. وأود أن أشير إلى ضرورة حماية اللغة الروسية من المصائب الداخلية".

ولفت الدبلوماسي الانتباه إلى التأثير الضار على اللغة الروسية من جانب الإنترنت، والكلمات البذيئة، والاستعانة المفرطة بالكلمات الغريبة والمصطلحات.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • الإحتفال باليوم العالمي للبيئة بمركز شباب مرسي علم
  • البابا تواضروس الثاني: مصر كانت في طريقها إلى المجهول بعد فوز «مرسي» بالرئاسة.. والسيسي منحنا الأمل في المستقبل
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تشارك في فعاليات اليوم العالمي للبيئة بجنيف
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات الاجتماع الثالث للشبكة الإقليمية بالدول العربية
  • وزير الصناعة يشارك في فعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج في روسيا
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في مصر
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع "إنهاء العنف ضد النساء والفتيات بمصر"
  • مايا مرسي تحصل على جائزة الإنجاز المؤسسي لجهودها في تمكين المرأة
  • تكريم مايا مرسي بجائزة الإنجاز المؤسسي في ملف تمكين المرأة المصرية
  • بعثة روسيا بالأمم المتحدة تعرض على الدبلوماسيين الأجانب مسرحية من مستوحاة من أعمال بوشكين