قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن تنفيذ الحكومة المصرية توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير وتنمية سيناء وتتنفيذ مشروعات موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، يستهدف جعلها مركز سياحي عالمي لجذب السياحة العالمية والدينية من كافة أنحاء العالم. 
وأكدت موسى، في تصريحات صحفية لها، أهمية المشروعات التنموية التي تُنفذ في سيناء، مثل مشروع تنمية شمال سيناء، ومشروع تنمية جنوب سيناء، ومشروع تنمية وسط سيناء، والتي تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى معيشة أهالي سيناء.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن سيناء تتمتع بمقومات سياحية فريدة من نوعها، مثل جمالها الطبيعي الخلاب، وتنوعها الجغرافي، وثرائها بالمعالم التاريخية والدينية، مثل دير سانت كاترين، الذي يُعد من أهم المواقع الدينية في العالم.

ولفتت النائبة رحاب موسى، إلى أن سيناء غنية بأماكن السياحة الدينية خاصة في ظل وجود العديد من المواقع الدينية، مثل جبل موسى، ووادي الطوى، ونبي الله هارون.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الأجهزة التنفيذية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية، فشهدت ولازالت تشهد إنشاء العديد من الطرق التي تعد شرايين التنمية الحقيقية، والمستشفيات والجامعات الخاصة وتأسيس بنية تحتية قوية لاستيعاب ما يتم افتتاحه من مصانع واستثمارات، مما يؤكد أن مصر عازمة على أن تصل سيناء بالدلتا والصعيد عبر المشروعات التنموية المختلفة، وهو ما انعكس على تحقيق الأمن القومى المصرى بإيجابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائبة رحاب موسى تنمية سيناء

إقرأ أيضاً:

ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»

واشنطن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مساعٍ أميركية لمنع «حرب شاملة» بين إسرائيل ولبنان مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها

عاد دونالد ترامب إلى واشنطن أمس لحشد تأييد النواب «الجمهوريين» ودوائر المال والأعمال بعد إدانته الجنائية غير المسبوقة في إطار محاكمته في نيويورك المرتبطة بدفع أموال لإسكات ممثلة، ضمن ما يعرف بقضية «شراء الصمت».
عقد الرئيس السابق المرشح للرئاسة جلسات منفصلة مغلقة مع أعضاء مجلس النواب في ناد خاص قرب الكابيتول، وذلك ضمن جهوده في مواجهة جو بايدن نوفمبر المقبل.
ومن المقرر أن يلتقي أعضاء مجلس الشيوخ في مقار حملاتهم القريبة، كما أنه سيخاطب الرؤساء التنفيذيين لعشرات الشركات.
هذا الاجتماع هو الأول الذي يعقده ترامب مع نواب في كابيتول هيل منذ غادر البيت الأبيض في العام 2021.
ويأتي في إطار أول زيارة له إلى واشنطن منذ أدين في نيويورك في مايو الماضي بجميع التهم الجنائية الـ34 المرتبطة بتزوير سجلات تجارية.
وقالت متحدثة باسم حملة ترامب لوكالة فرانس برس: إن الاجتماعات ستركز على «تأمين الحدود الجنوبية وخفض الضرائب على الأسر الكادحة من أجل إعادة الاقتصاد المزدهر منذ الولاية الأولى للرئيس ترامب».
والتف الحزب حول مرشحه منذ صدور الإدانات إذ انتقد الكثير من النواب نظاماً قضائياً اتّهموه بالانحياز ضد المحافظين. ويواجه ترامب أكثر من 50 تهمة جنائية أخرى.
يواجه «الجمهوريون» في مجلس النواب معركة صعبة للاحتفاظ بسيطرتهم عليه في انتخابات نوفمبر المقبل التي يتوقع أن تكون نتائجها متقاربة، سواء بالنسبة للاقتراع الرئاسي أو انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب.
لكن الوضع قد يكون أفضل بالنسبة لـ«الجمهوريين» في مجلس الشيوخ، حيث يبدو أنهم واثقون بقدرتهم على تغيير الوضع في المجلس لأنهم يشغلون الآن 49 مقعداً في مقابل 51 لـ«الديموقراطيين».

مقالات مشابهة

  • رئيس الشؤون الدينية: 621 مليون مستفيد ومستمع لترجمة خطبة عرفة عالميًا
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية
  • برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • أمين بغداد: مشاريعنا لتصفية المياه مطابقة لمواصفات الصحة العالمية
  • عيد الأضحى 2024.. مستثمرو السياحة: إشغال فنادق القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة 100 %
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • مجلس النواب الأمريكي يقر قانون يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة
  • مركز تنمية القطاع غير الربحي يعلن اكتمال استعداداته في موسم الحج