البلاد – الرياض

دشّنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة المملكة بإندونيسيا أمس، برامج هدية خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور وتفطير الصائمين لهذا العام 1445هـ، وذلك بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، التي تتضمن (20) طنًّا من التمور، إضافةً لبرامج التفطير التي يستفيد منها قرابة (40) ألف مستفيد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا فيصل بن عبدالله العامودي، ونائب وزير الشؤون الدينية الإندونيسي سيف الرحمت داسوكي، والملحق الديني أحمد بن علي الحازمي، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية.

وأوضح السفير فيصل العامودي، أن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وهدية توزيع التمور، يأتي في سياق تلمس المملكة لحاجات المسلمين في جميع أنحاء العالم، ومنهم الأشقاء في إندونيسيا، وتأتي أن هذه البرامج تأكيداً على الدور الريادي للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- في العمل الإسلامي والإنساني، لاسيما في شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن الحكومة والشعب الإندونيسي يكن الاحترام والتقدير للمملكة؛ حكومة وشعباً.

كما دشّنت الوزارة ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في البوسنة والهرسك أمس، برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور، وبرنامج تفطير الصائمين في شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، وذلك بمقر مركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة سراييفو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك أسامة بن داخل الأحمدي، ورئيس العلماء والمشيخة الإسلامية المفتي العام الدكتور حسين كافازوفتش، والملحق الديني الشيخ عامر العنزي، حيث تبلغ كمية التمور (10) أطنان، ويبلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج أكثر من (30) ألف مستفيد.

وبهذه المناسبة، بين الأحمدي أن هذه الهدية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ لشعب البوسنة والهرسك تأتي في سياق العمل الإنساني والإسلامي للمملكة، وتجسيداً لرسالتها السامية في خدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية في العالم أجمع.

من جانبه، ثمّن رئيس العلماء والمشيخة الإسلامية البوسني الدكتور حسين كازوفيتش جهود ودعم حكومة المملكة المستمر للبوسنة والهرسك، وخدمة الإسلام والمسلمين في جميع دول العالم.
يذكر أن “الشؤون الإسلامية” تنفذ برنامج خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور في 93 دولة، وبرنامج تفطير الصائمين في 60 دولة خلال شهر رمضان لهذا العام.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين

الرياض

أعرب سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولي عهد دولة الكويت، عن شكره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إثر اختتام زيارته للمملكة.

وقال سموه في رسالة بعثها لخادم الحرمين الشريفين: “يطيب لنا ونحن نغادر أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد زيارتنا الرسمية، أن نعرب لمقامكم الكريم عن أصدق عبارات الشكر وأعمق معاني الامتنان؛ لما حظينا به والوفد المرافق من حسن وفادة وحفاوة استقبال وكرم ضيافة، عبرت عما يربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين من علاقات تاريخية وأواصر حميمة ووشائج قربى تجمع بينهما جيلاً بعد جيل”.

وأضاف : “أود أن أعبر عن بالغ اعتزازنا بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى، مؤكداً حرصنا على المضي قدماً في ترسيخ وتطوير التعاون معها في كافة المجالات والميادين، بما يلبي تطلبات شعبينا الشقيقين، ويحقق لهما المزيد من الرخاء والرقي والازدهار، نحو مستقبل زاهر في ظل التحديات التي تمر بها منطقتنا والعالم بأسره”.

وسأل سمو ولي عهد دولة الكويت الله العلي القدير، أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة وتمام العافية والعمر المديد، وأن يديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق في ظل قيادته الحكيمة مزيداً من التقدم والرفعة والمنعة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين إثر اختتام زيارته للمملكة
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل استقبال (1170) حاجًا وحاجة من 80 دولة
  • وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من سوريا إلى مكة المكرمة
  • مستقبَلين بالورود والهدايا.. وصول ضيوف خادم الحرمين للحج من سوريا إلى مكة المكرمة
  • فتح باب التقديم على برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف لدراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء غزة
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من غزة
  • «الشؤون الإسلامية» تستقبل 683 حاجًا من 66 دولة ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج