أصدرت الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، قرارا بتأجيل إعادة محاكمة متهم، في القضية المعروفة بـ"داعش السلام" الإرهابية، لجلسة 26 مارس للمرافعة.

 

 

ووجه للمتهم الأول تهمة تأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابى، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، ووجه للمتهم الثانى تهمة الانضمام لتلك الجماعة الإرهابية.

 

كما وجه للمتهم الأول جمع معلومات عن جهات أمنية، وإنشاء حساب وهمى على مواقع التواصل الاجتماعى، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية ضد أحد الجهات، ووجهت للمتهمين تهمة حيازة مواد مفرقعة وتصنيعها، واستخدام برامج اتصالات مؤمنة للتواصل على تنظيم داعش فى الخارج.

 

في سياق منفصل، قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج، تجديد حبس متهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل عامل لخلاف علي مبلغ مالي بنطاق قسم شرطة المرج.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المرج بلاغاً مفاده مقتل شخص بالرصاص بدائرة القسم 

وانتقلت أجهزة الأمن  لمحل البلاغ، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة عامل صديق المجني عليه تم ضبطه والسلاح المستخدم في الحادث.

 

واعترف المتهم بقتل صديقه بفرد خرطوش، بسبب إقراضه المجني عليه مبلغا ماليا وعجزه عن سداده فقرر التخلص منه، تم تحرير محضر، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى محاكمة اخري جدد قاضى المعارضات بالجيزة، حبس موظف بالمعاش وعاطل 15 يوما على ذمة التحقيقات، لحيازتهما قطع أثرية بقصد الاتجار.

 

فيما قررت جهات التحقيق المختصة بالجيزة فى وقت سابق حبس موظف بالمعاش وعاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما بالاتجار فى الآثار، وطلبت النيابة العامة بالجيزة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات القضية وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

وأمرت بالتحفظ على القطع الأثرية المضبوطة بحوزته المتهمين، وعرضها على خبراء الآثار بوزارة الآثار المصرية، وإعداد تقرير فنى عن مدى اثريتها من عدمه.

 

وأكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة حيازة موظف بالمعاش عدد من القطع الأثرية وتردده على محافظة الجيزة بقصد الترويج لبيعها والإتجار والتربح من بيعها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الثانية إرهاب محاكمة داعش السلام الجنايات محكمة

إقرأ أيضاً:

القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه شرقي بغداد

أعلنت قيادة شرطة بغداد الرصافة، اليوم السبت، عن القاء القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه شرقي العاصمة. وقال اعلام قيادة شرطة بغداد الرصافة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "بعد ورود معلومات بوجود حادث قتل ضمن منطقة مدينة الصدر، على الفور تم التوجه من قبل مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة المتمثلة بقسم شرطة الصدر الاول ومركز شرطة الرافدين إلى مكان الحادث ليتم تشكيل فريق عمل مختص".

وأضاف: "حيث تم جمع المعلومات ومتابعة كاميرات المراقبة والتعمق بالتحقيق وتبين قيام الجاني بقتل شقيقة بعدة إطلاقات نارية من سلاح نوع بندقية "كلاشنيكوف" ولاذ بالفرار".

وأشار البيان الى انه "تم إلقاء القبض على منفذ الجريمة بوقت قياسي من ارتكابه الجريمة بعد نصب كمين محكم له ليتم إيداعه التوقيف لإكمال الاجراءات القانونية بحقه".

وفي وقت سابق افاد مصدر امني للسومرية نيوز، بالعثور على "جثة شاب يبلغ عمره ٢٠ سنة تقريبا مرمية على جانب الطريق ضمن مدينة الصدر شرقي العاصمة"، موضحا ان "الجثة بدت عليها اثار اطلاق نار بمنطقة الراس".

مقالات مشابهة

  • القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه شرقي بغداد
  • حبس المتهمين بسرقة سائق في الجيزة
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • ضبط موظف متهم بسرقة مواد بترولية بالقليوبية
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالترويج للشهادات المزورة على فيس بوك
  • مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار فى طاميه بالفيوم
  • مصرع شاب أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار في الفيوم
  • مصرع شخص أثناء التنقيب عن الآثار بالفيوم
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • غرفة الجنايات تؤجل ثاني جلسات ملف “إسكوبار الصحراء”