قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية اليوم الثلاثاء إن ثلاثة رهبان مصريين قتلوا في «اعتداء إجرامي» داخل دير قبطي في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا بينما قالت الشرطة في جنوب أفريقيا إنها تحقق في الواقعة. وقال المتحدث باسم الكنيسة في بيان نشره على فيسبوك «تعرض اليوم ثلاثة من الرهبان لاعتداء إجرامي بديرنا القبطي» مما أدى لمقتلهم.

وقال الكولونيل ديماكاتسو نفهوهولي المتحدث باسم الشرطة في جنوب أفريقيا إن السلطات تحقق في مقتل ثلاثة رهبان في كنيسة ببلدة كالينان قرب بريتوريا. وأضاف في بيان أن الثلاثة قتلوا طعناً بينما قال شخص رابع نجا من الحادث إنه ضرب بقضيب معدني قبل أن يفر ويختبئ. وقال «الدافع وراء القتل لا يزال مجهولاً في هذه المرحلة» مضيفا أن المشتبه بهم «غادروا الموقع على ما يبدو بدون أخذ أي أشياء ذات قيمة». وتشهد جنوب أفريقيا واحدة من أعلى معدلات القتل في العالم وتشيع فيها عمليات السطو المسلح. وجاء في بيان الكنيسة المصرية أن أحد الرهبان القتلى هو «الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب أفريقيا». وأضاف أنه جرى فتح تحقيق داخلي في الواقعة وأنه تم إخطار السفير المصري في جوهانسبرج.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن مقتل وجرح أفراد قوة إسرائيلية في تفجير منزل برفح

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن تمكن مقاتليها من تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأضافت أن مقاتليها قصفوا بقذائف الهاون محيط المنزل نفسه بعد وصول قوة إنقاذ إليه.

في السياق ذاته، قالت كتائب القسام إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "دي 9" بقذيفة الياسين 105 قرب مسجد العودة وسط رفح.

كما قالت كتائب القسام إنها قصفت القوات المتمركزة في حي "تل السلطان" بمدينة رفح، وبثت مشاهد قالت إنها لاستهداف جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدم بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

وفي السادس من مايو/أيار الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأقر مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة بصعوبة القتال في رفح، وأشاروا إلى أن الجنود يخوضون "مواجهات شرسة" مع مقاتلي فصائل فلسطينية في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها، رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • أنطونوف: سفارة روسيا في الولايات المتحدة تتلقي تهديدات يوميا والسلطات تتغاضى عن ذلك
  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • ماذا قالت إسرائيل بعد مقتل 4 من جنودها في رفح الفلسطينية؟
  • مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة
  • 50 قتيلا جراء مجزرة نفذها مسلحون في نيجيريا
  • القسام تعلن مقتل وجرح أفراد قوة إسرائيلية في تفجير منزل برفح
  • نوعا أرغماني : الجيش قصف منزلا كنت فيه وقتل أسيرين في غزة
  • البابا تواضروس يوضح 3 مبادئ مهمة لحياة الرهبان
  • الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية