قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، وذلك بعد موافقة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مشيرا إلي أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام مواعيد الامتحانات وعدم وجود تعارض في المواعيد المقررة.

 

مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

وأوضحت الوزارة مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي، والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة: 

- تبدأ امتحانات النقل لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024.

- تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية من يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024.

- تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024.

-  تبدأ امتحانات الثانوية العامة من يوم الاثنين  10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

امتحانات نهاية العام .. مراعاة الإجازات

وأضافت وزارة التعليم أنه يجرى مراعاة الإجازات الرسمية والأعياد خلال وضع جداول امتحانات النقل والشهادة الإعدادية، مشددا على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بمواعيد الامتحانات المقررة. 

وبالنسبة للمقرارت الدراسية، أكدت الوزارة أن «منهج الترم الثاني مناسب لعدد أيام الدراسة ولا حذف لأجزاء من المنهج أو تخفيفها» وتنتهي في شهر أبريل وتخصيص شهر مايو للمراجعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 امتحانات التعليم وزارة التربية والتعليم تبدأ امتحانات مایو 2024

إقرأ أيضاً:

«الثاني عشر» يستأنفون اليوم امتحانات نهاية العام بالفيزياء

دينا جوني (دبي)  

أخبار ذات صلة «العلوم الصحية» تسعد طلاب «الثاني عشر» طلاب «الثاني عشر» يستعدون لـ«الفيزياء»

يستأنف طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج الوزارة امتحانات نهاية الفصل الثالث اليوم، يؤدون فيه اختبار مادة الفيزياء. 
ويبدأ زمن الاختبار الكتابي من المادة في الساعة الثانية عشرة ظهراً، وينتهي الساعة الواحدة والنصف، أما الاختبار الإلكتروني فيبدأ الساعة الواحدة والنصف وينتهي الساعة الثانية والنصف. 
ويستكمل طلبة الثاني عشر في مسارات المتقدم، والنخبة والعام الأيام الأربعة الأخيرة من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث بمواد اللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والتربية الإسلامية، وأخيراً الكيمياء أو الأحياء، التي يؤدوها تباعاً لغاية يوم الجمعة المقبل. أما طلبة المسار التطبيقي، فيختتمون امتحانات نهاية العام يوم الخميس مع مادة التربية الإسلامية.
وحدد دليل مكافحة الغش في الامتحانات الفصلية خمس مخالفات تُعد إخلالاً بنظام الاختبارات إذا ارتكبها الطلبة، وتستوجب بالتالي تطبيق الإجراءات التأديبية من قبل الإدارات المدرسية الواردة في لائحة إدارة السلوك. 
والمخالفات هي إثارة الفوضى في قاعة الاختبار وخارجها، وإتلاف الورقة الامتحانية بطريقة متعمّدة، والغش أو مساعدة الآخرين أثناء الامتحانات بأي وجه من الوجوه، وتسريب أسئلة الامتحانات أو المشاركة في تسريبها بأي وجه من الوجوه، وانتحال صفة الغير في المعاملات المدرسية أو خلال الامتحانات أو تزوير الوثائق الخاصة بالمدرسة. 
وأشار الدليل أنه في حال ارتكبت أي من المخالفات الواردة في الدليل من قبل الطلاب قبل أو أثناء أو بعد الاختبار سواء داخل أو خارج قاعات ومراكز الاختبار، يعدّ ذلك إخلالاً بنظام الاختبارات.

 

مقالات مشابهة

  • 57259 طالبًا يبدأون امتحانات "الدبلوم العام"
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • رابط امتحان الإحصاء للثانوية العامة للعام الماضي ونموذج الإجابة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توجيهات مهمة بشأن اختبارات نهاية العام
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • «الثاني عشر» يستأنفون اليوم امتحانات نهاية العام بالفيزياء
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر