لجريدة عمان:
2024-06-11@18:14:36 GMT

أجواء رمضانية بدار الأوبرا

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

أجواء رمضانية بدار الأوبرا

تستضيف دار الأوبرا السلطانية خلال شهر رمضان المبارك عددا من الفرق الانشادية العربية والمحلية لإضفاء أجواء رمضانية روحانية مليئا بالروائع الاسلامية من الفنون الصوفية وتجلياتها البديعة، وفي يوم الاثنين الموافق 18 مارس سيكون جمهور دار الأوبرا في موعد مع فرقة "ابن عربي" من المغرب، بمشاركة فرقة "الزاوية" العمانية.

وتتخصص فرقة "ابن عربي" في الآلات الصوفية والإنشاد، مع التركيز على إحياء الألحان الشعبية المعروفة، من خلال أغانٍ مأخوذة عن قصائد شهيرة لشخصيات صوفيّة معروفة مثل: ابن عربي، وابن الفارض، ورابعة العدوية، والسهروردي، وغيرهم.

وفي يوم الإثنين 25 مارس ستقام الأمسية الثانية، ففي هذه الأمسية الرائعة، سيلتقي الجمهور فرقة الأناشيد الدينية للمولويين والمشرقيين في سوريا، وهي مجموعة رباعية من المنشدين تضمُّ عازفين وجوقة، وسينضمّ إلى المجموعة على المسرح خالد العريمي في سلطنة عمان، لإضفاء لحظة جميلة من الانسجام الثقافي، وفي الأمسية الأخيرة يوم الاثنين الموافق 1 أبريل، تستقبل دار الأوبرا المنشد المصري علي الهلباوي، وهو مطرب معروف بإنشاده الديني، الذي سار على خطى والده المنشد الديني المعروف محمد الهلباوي، وله مشاركات في العديد من الحفلات الموسيقية كما قام بالغناء في دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية وسيقوم، برفقة فرقته والكورال، بأداء الأناشيد الصوفية والدينية. ومن خلال الجمع بين الفرق العالمية الشهيرة والمشاركين العمانيين، تستمر الحفلات في إقامة شراكات دولية أصيلة من خلال الثقافة، والفنون..

ستقام الأمسيات الثلاث على مسرح الأوبرا السلطانية – دار الفنون الموسيقية في تمام الساعة 9.30 مساءً

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

ضبط 7 أشخاص فى مشاجرة بدار السلام بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من السيطرة على مشاجرة بين طرفين بسبب خلافات سابقة بينهم علي ملكية ماكينة ري بأرضهم الزراعية، تم ضبط 7 من المشاركين في المشاجرة من بينهم 2 مصابين.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بوجود مشاجرة بدائرة مركز دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج، وتم السيطرة عليها وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، بوجود مشاجرة " طرف أول " علي ع ف س 30 سنة مزارع، وشقيقه محمد ع ف س 24 سنة عامل، وعبده ح م س 65 سنة مزارع.

وبين " طرف ثان " إبراهيم ا س ا 40 سنة عامل، وشقيقه محمد ا س  26 سنة عامل مصاباً " بجرح رضي باليد اليسري "، ونجلي عمومتهما علي ش ع ا 40 سنة عامل مصاباً " بكدمات متفرقة بالجسم "، وإبراهيم م ع ا 42 سنة عامل مصاباً " بجرح رضي باليد اليمني وكدمات متفرقة بالجسم " الطرفان أبناء عمومه ويقيمون بذات الناحية.

تم ضبط طرفي المشاجرة وتبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الأول بإحداث إصابات الطرف الثاني المنوه عنها بسبب خلافات سابقة بينهم علي ملكية ماكينة ري بأرضهم الزراعية، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • فرقة سفنتين الكورية الجنوبية تصبح سفيرة النوايا الحسنة لدى يونسكو
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • فرقة "الحضرة" تلتقي بجمهورها في الساقية.. الجمعة
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • تراث المصريين في "حكايات الدكتورة" بقصر الأمير طاز
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • ضبط 7 أشخاص فى مشاجرة بدار السلام بسوهاج
  • أمسية تكريمية للأديب محمد أبو معتوق في حلب