صدى البلد:
2024-06-11@21:40:47 GMT

لو هتسافر كيفية استخراج شهادة تحركات

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

استخراج  شهادة التحركات.. يبحث عدد كبير من المواطنين، عن كيفية استخراج  شهادة التحركات، التي يحتاجها الراغبون في السفر وتقدمها وزارة الداخلية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين، لتوفير الوقت والجهد.

خطوات استخراج شهادة تحركات إلكترونيا- الدخول على موقع وزارة الداخلية  وتسجيل الدخول على الموقع، وفى حالة عدم وجود حساب، يمكنك إنشاء حساب وتسجيل الدخول.

- الضغط على أيقونة دليل الخدمات الموجودة في الشريط العلوي بالموقع.- الضغط على أيقونة شهادة التحركات ثم تقوم بملء طلب شهادة التحركات، الذي يتطلب إدخال اسم الشخص المراد إصدار الشهادة له، والرقم القومي، والوظيفة، وتاريخ الميلاد، والعنوان، وتحديد المحافظة التابع لها مقدم الطلب، وتسجيل اسم المنطقة السكنية، ونوع الجهة المقدم إليها الطلب، واسم الجهة المقدم إليها الشهادة.-  يتم تحديد الفترة الزمنية المطلوب استخراج شهادة التحركات عنها.- تقوم بالدفع إلكترونيا بواسطة بطاقات الدفع.استخراج شهادة التحركات أونلاين

وتعد شهادة التحركات من بين المستندات الهامة التي يحتاجها المواطن عند التنقل من دولة لدولة أو الحصول على أوراق تثبت تحركهم داخل مصر وخارجها.

توضح شهادة التحركات، تحركات صاحبها في السفر، حيث تُسجل الخروج والدخول إلى البلاد بشكل عام ومفسر عبر المنافذ سواء البرية أو البحرية وأيضا الجوية.

موعد استلام شهادة تحركات أونلاين

ويتم استخراج شهادة تحركات إلكترونيا خلال مدة 3 أيام، ويمكن استلامها من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة، أو إلكترونيًا.

 شهادة التحركات 2024

ما هى شهادة التحركات وما إجراءات استخراجها؟
إذا رغب المواطن في استخراج شهادة تفيد بتحركاته خارج مصر وإلى مصر خلال فترة زﻣﻨﻴﺔ محددة ليتم تقديمها للجهات المعنية، فيتم إصدار الشهادة لمقدم الطلب أو من ينوب عنه وفقاً للبيانات المتاحة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخراج شهادة تحركات استخراج شهاده استخراج شهادة التحركات خطوات استخراج شهاده خطوات استخراج شهادة تحركات كيفية استخراج شهادة التحركات شهادة التحرکات استخراج شهادة شهادة تحرکات

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم في معهد التمريض بالمنتزه.. الأوراق المطلوبة

بدأ معهد تمريض المنتزه بالإسكندرية قبول دفعة جديدة من طلاب الشهادة الإعدادية بالإسكندرية والبحيرة، وهو إحدى المدارس البديلة للثانوية العامة التي يسعى الكثير من الطلاب الالتحاق بها، نظراً لضمان فرصة عمل مضمونة بعد التخرج، حيث إن مهنة التمريض من المهن المطلوبة في سوق العمل، وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية الشروط والأوراق المطلوبة للقبول بمعهد المنتزه للتمريض.

فتح باب القبول لطلاب الشهادة الإعدادية المتفوقين

وأكد الدكتور محمد محمود مهران، عضو مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض بالمنتزه في الإسكندرية والبحيرة، لـ«الوطن» فتح باب القبول لطلاب الشهادة الإعدادية المتفوقين من الجنسين للالتحاق بالمعهد للعام الدراسي الجديد، الذي يتبع وزارة الصحة والسكان بنظام الدراسة لمدة خمس سنوات، ويمكن الآن سحب كراسة الشروط لمعرفة المتطلبات والمستندات اللازمة، واستيفاء الإقرارات المطلوبة، حيث إن القبول يكون للحاصلين على أعلى المجاميع ممن يجتازون الاختبارات، ولا توجد أي استثناءات للشروط التي حددتها الوزارة.

 شروط ومستندات القبول

وأضافت الدكتورة سهي مصطفى، مدير معهد التمريض بالمنتزه بالإسكندرية، ونقيب تمريض المحافظة، إن شروط ومستندات القبول فى المعهد هي 

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك. 

- قبول خريجي الشهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية فقط من العام الحالي.

- أن يكون المتقدم من أبناء محافظة الإسكندرية فقط بالنسبة لمعهد الإسكندرية.

- أن يكون المتقدم من أبناء محافظة البحيرة فقط بالنسبة لمعهد البحيرة.

- ألا تكون الطالبة مٌتزوجة ولا تتزوج أثناء فترة الدراسة.

- اجتياز الاختبارات الطبية والنفسية واختبارات القدرات والمقابلة الشخصية.

- الموافقة على التكليف والتوزيع حسب احتياجات وزارة الصحة والسكان.

- صورة شهادة إتمام الشهادة الإعدادية.

- بيان نجاح معتمد ومختوم للشهادتين الابتدائية والإعدادية من الإدارة التعليمية.

- 5 صور شخصية حديثة.

- صورة شهادة الميلاد.

- صورة بطاقة أحد الوالدين.

- شهادة حسن سير وسلوك.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في معهد التمريض بالمنتزه.. الأوراق المطلوبة
  • أعرف رسوم استخراج شهادة الميلاد المميكنة 2024
  • بأسهل الطرق.. تعرف على كيفية استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024 بالاسم ورقم الجلوس
  • كيفية استخراج شهادة الميلاد اون لاين
  • في 72 ساعة.. كيفية استخراج صحيفة حالة جنائية مميكنة من منصة مصر الرقمية؟
  • بنك مصر يحصل على شهادة الأيزو في إدارة المراكز التعليمية
  • العربي الأفريقي الدولي يطرح شهادة ادخار بعائد 100%
  • بنك مصر يحصد شهادة "الأيزو 21001" في مجال إدارة المراكز التعليمية
  • البنك العربي الأفريقي يطرح شهادة رباعية بعائد تراكمي 100%