متابعة بتجــرد: أعربت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز، عن قلق واشنطن بشأن استغلال الصين تطبيق “تيك توك” للتأثير على سير الانتخابات الامريكية 2024.

ولم تستبعد هاينز أن الصين يمكن أن تستخدم تطبيك “تيك توك” للتأثير على سير الانتخابات.

وجاءت تحذير جهاز المخابرات الأمريكي بعد عدة أسابيع من إنشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن حسابًا على تطبيق تيك توك، بهدف التواصل مع الشباب وجمع الدعم من هذه الفئة العريضة لحملته الانتخابية.

وفي حين أشار المرشح السابق للرئاسة الأمريكية، دونالد ترمب، إلى أن “تيك توك” يشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

وأكد ترمب مخاوفه خلال مناقشة الكونغرس لمشروع قانون يهدف إلى منح منح شركة بايت دانس الصينية المالكة لـ”تيك توك”، مهلة تصل إلى ستة أشهر للانسحاب من التطبيق المستخدم من قبل 170 مليون أمريكي.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب الأمريكي،الأربعاء، على تشريع يمنح “بايت دانس” فترة نهائية قصيرة لسحب استثماراتها من التطبيق.

main 2024-03-13 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

خلافات حادة في واشنطن بعد تعرضها لهجومين متتاليين”ايزنهاور” تتراجع “200 كم” شمال البحر الأحمر

الثورة /
بعد العمليات الأخيرة المتوالية للقوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر والتي استهدفتها بشكل مباشر وأصابتها مرتين متتاليتين خلال يومين.. تراجعت حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس آيزنهاور أكثر من مئتي كيلو متر نحو شمال البحر الأحمر.
ورصد مراقبون عسكريون تغييرا في منطقة هبوط طائرات الدعم اللوجيستي الخاصة بآيزنهاور من نقطة قبالة منطقة أبها السعودية في البحر الأحمر، إلى نقطة تبعد عنها مئتي كيلو متر على الأقل قبالة منطقة جدة.
ويأتي هذا الانسحاب على الرغم من محاولة الولايات المتحدة الأمريكية إنكار تعرض حاملة الطائرات التي تبلغ قيمتها نحو 13مليار دولار، للاستهداف.
وتصاعدت وتيرة الخلافات بين قيادة البحرية الأمريكية والقيادة المركزية للقوات الأمريكية، أمس، مع تعرض أسطول حاملة الطائرات “ايزنهاور” للاستهداف المتكرر في البحر الأحمر.
وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن قادة البحرية بعثوا مذكرة جديدة لوزير الدفاع الأمريكي يطالبون فيه الموافقة على طلب عاجل بسحب حاملة الطائرات “للصيانة”، مشيرة إلى أن الرسالة جاءت على خلفية توقيع الوزير تمديد بقائها لشهر آخر.
وأشارت المصادر إلى أن قيادة البحرية أكدوا أن السفن الحربية بأسطول “ايزنهاور” بحاجة مأساة للصيانة وطواقهم للراحة في ظل الإنهاك اليومي المتزايد.
وكانت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية نقلت عن مصادر في الدفاع الأمريكية قولها، أن خلافات محتدمة بين القيادة المركزية الأمريكية التي ترى أن سحب حاملة الطائرات في هذا التوقيت يعد انتصاراً لليمن وقادة البحرية الذين يؤكدون حاجة القطع البحرية للصيانة.
وكانت أعلنت القوات المسلحة ليل السبت في بيان جديد، عن تنفيذ ست عمليات عسكرية استهدفت حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وسفناً مخالفة.
ويأتي هذه الاستهداف المباشر بعد استهداف ايزنهاور يوم الجمعة بالصواريخ.

مقالات مشابهة

  • خلافات حادة في واشنطن بعد تعرضها لهجومين متتاليين”ايزنهاور” تتراجع “200 كم” شمال البحر الأحمر
  • نتانياهو محبط لرفض واشنطن فرض عقوبات على “الجنائية الدولية”
  • ترمب ينضم إلى تيك توك بعدما حاول حظر التطبيق خلال ولايته الرئاسية
  • واشنطن بوست: تنافس امرأتين في الانتخابات الرئاسية بالمكسيك حدثً تاريخي
  • ترامب ينضم إلى التطبيق الذي كان يحاول حظره
  • تيك توك تستعد لإطلاق نسخة أمريكية مستقلة لتفادي العقوبات
  • «واشنطن بوست»: ترامب يتودد للصهاينة من أجل الانتخابات.. الرئيس الأمريكي السابق يتوعد بمعاداة مؤيدي فلسطين وقمع الطلاب المتظاهرين بالجامعات
  • البنتاجون: أوستن أثار مخاوف واشنطن إزاء نشاط بكين العسكري
  • ما الذي ينتظر ترمب بعد إدانته التاريخية بتهم جنائية في نيويورك
  • عاجل - "إحداها تمس الأمن القومي الأمريكي" ثلاثة قرارات اتهامية.. ماذا حول الحالة القانونية لإدانة ترامب؟