الحرة:
2024-06-01@06:07:59 GMT

رويترز: لا تعديل نووي أميركي بعد تصريحات بوتين

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

رويترز: لا تعديل نووي أميركي بعد تصريحات بوتين

قال مسؤول أميركي، الأربعاء، إن تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النووية الجديدة لم تسفر عن أي تعديل في الوضع النووي بالولايات المتحدة.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لرويترز، إن واشنطن لم تر أي مؤشرات تفيد بأن روسيا تتأهب لاستخدام سلاح نووي في أوكرانيا بعد تصريحات بوتين.

وكان الرئيس الروسي قال في وقت سابق، الأربعاء، إن موسكو مستعدة من الناحية الفنية لحرب نووية وإنه إذا أرسلت الولايات المتحدة قوات إلى أوكرانيا فسيعتبر ذلك تصعيدا كبيرا للصراع.

وقال بوتين، قبل أيام من الانتخابات الرئاسية المقررة من 15 إلى 17 مارس، التي من المؤكد أنه سيفوز من خلالها بفترة رئاسية جديدة لست سنوات، إنه ليس "كل شيء يدفع باتجاه" سيناريو الحرب النووية وإنه لا يرى حاجة لاستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا.

وقال بوتين (71 عاما) لتلفزيون روسيا-1 ووكالة الإعلام الروسية ردا على سؤال عما إذا كانت البلاد مستعدة حقا لحرب نووية "من وجهة نظر عسكرية فنية نحن بالطبع مستعدون".

وأضاف "(في الولايات المتحدة) يوجد ما يكفي من المتخصصين في مجال العلاقات الروسية الأميركية وفي مجال ضبط النفس الاستراتيجي. ولذلك لا أعتقد أن كل شيء يدفع باتجاهها (المواجهة النووية)، لكننا مستعدون لذلك".

وقالت إدارة بايدن إنها لا تخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا لكنها شددت على ضرورة الموافقة على مشروع قانون المساعدات الأمنية المتعثر الذي سيضمن حصول القوات الأوكرانية على الأسلحة التي تحتاجها لمواصلة الحرب التي دخلت الآن عامها الثالث.

واعتبر ميخايلو بودولياك، المسؤول الكبير بالرئاسة الأوكرانية، تحذير بوتين النووي دعاية تهدف إلى ترهيب الغرب. 

وقال لرويترز: "بعد إدراك (بوتين) أن الأمور تسير في الاتجاه الخاطئ، يواصل ذكر الأسلحة النووية كعادته على أمل ترويع الأعداء.. مثلما كان يحدث في الحقبة السوفيتية"، وعبر عن اعتقاده بأن مثل هذا الحديث يظهر أن بوتين خائف من خسارة الحرب.

وأثارت الحرب في أوكرانيا أعمق أزمة في علاقات روسيا مع الغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962، وحذر بوتين عدة مرات من مخاطر اندلاع حرب نووية، لكنه قال إنه لم يشعر أن هناك حاجة إلى استخدام الأسلحة النووية ضد أوكرانيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: منح أوكرانيا حق استخدام أسلحتنا لضرب أهداف بروسيا تعديل يتوافق مع القانون الدولي

أكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أن قرار بلاده بالسماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة ألمانية ضد أهداف عسكرية في روسيا، يعد تعديلا استراتيجيا للأوضاع المتغيرة.

وقال بيستوريوس، خلال لقائه بنظيره المولدوفي أناتولي نوساتي في العاصمة (كيشيناو)، إن حكومة ألمانيا لن تعيد فتح النقاش حول تسليم صواريخ كروز الألمانية طويلة المدى من طراز تاوروس بعد القرار الحالي.

وأضاف أن إعلان العديد من الشركاء بالإضافة إلى الحكومة الألمانية، بشأن استخدام الأسلحة الغربية في استهداف مواقع داخل الأراضي الروسية؛ يتعلق -بشكل خاص- بالمعركة الدفاعية حول خاركيف.

وأشار بيستوريوس إلى أن أنظمة الأسلحة التي قدمتها ألمانيا لأوكرانيا؛ يمكن أن تؤدي دورًا في العمليات الدفاعية هناك، معتبرا أن القرار الألماني يتوافق مع شرعية القانون الدولي بالنظر إلى احتياجات المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • ألمانيا: منح أوكرانيا حق استخدام أسلحتنا لضرب أهداف بروسيا تعديل يتوافق مع القانون الدولي
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا
  • روسيا تحذر الناتو.. تزويد أوكرانيا ب"F-16" تهديد نووي
  • ضغوط دولية للسماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا
  • محلل سياسي: روسيا ستدافع عن أمنها بكل الوسائل المتاحة
  • بوتين محذرًا الغرب: "على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"