ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الافتراضي الذي عقدته اليوم الأربعاء، برئاسة سعادة مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، تقرير توصيات موضوع سياسة الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج وبرامج تأهيل المقبلين على الزواج، الذي تم مناقشته في جلسة المجلس السادسة من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر.

حضر الاجتماع، أعضاء اللجنة سعادة كل من: شيخة سعيد الكعبي مقررة اللجنة، وأحمد مير هاشم خوري، وسالم راشد المفتول، ومنى راشد طحنون، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات

 

نزوى- ناصر العبري

ترأس سعادة الشّيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الدَّاخليّة اجتماع المجلس البلدي في جلستِه السادسة من السنة الثانية للفترة الثالثة.

وخلال الاجتماع، تطرَّق سعادة المحافظ إلى الحديث عن جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية؛ والتي  تتضمن التوقيع على اتفاقيات شراكة ودعم للجائزة مع عدد من الشركات وهي: شركة أوريدو وشركة تنمية نفط عُمان PDO وغرفة تجارة وصناعة عُمان وبنك نزوى؛ وذلك من منطلق حرص المحافظة على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكارات في القطاعات الاقتصادية، وتشجيع الشباب نحو التميز والمنافسة في جميع المجالات.

وجرى خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراءات المتخذة في تلك التوصيات، بالإضافة إلى استعراض المواضيع المُدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتطوير الخدمات والقطاع البلدي والاستثمار والتخطيط العُمراني بما يَخْدِم المصلحة العامّة ويُعزز العمل التنمويّ بالمحافظة.

 واستعرض المجلس خلال الاجتماع خطاب معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشاريع الوزارة في المحافظة والمتعلقة بأولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة، وخطاب سعادة المهندس وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل بشأن مقترح إنشاء طريق يصل دوار (بهلاء-الحمراء) بالشارع المزدوج (نزوى-عبري).

وفيما يتعلق بالتخطيط العُمراني، اطّلع المجلس على خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العُمراني بالمحافظة بشأن طلب أرض بالانتفاع لإقامة محطة تحلية مياه بمنطقة الغابة في ولاية أدم، وطلب تخصيص قطعة أرض لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بقرى حيل المسبت في منطقة حيل المسبت في ولاية الجبل الأخضر لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

كذلك اطّلع المجلس على خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بالندب بالمحافظة بشأن طلب تعديل امتداد مخطط تنوف بولاية نزوى، وعلى إفادة مدير عام بلدية الداخلية بشأن طلب تخصيص قطعة أرض متعددة الأغراض تضم سوق تجاري بمنطقة تنوف بولاية نزوى، وطلب عضو المجلس البلدي ممثل ولاية الحمراء بشأن وضع ضوابط لتسوير الأراضي الزراعية بولاية الحمراء؛ حفاظًا على جمالية الريف الزراعي مما يسهم في دعم توجه الدولة في تعزيز وتنشيط الجانب السياحي.

كما تمَّ التطرق خلال الاجتماع إلى خطاب مدير دائرة الإسكان والتخطيط العمراني ببهلاء بشأن الرفع المساحي للمخططات السكنية بمناطق (المعيلف، وسنت، وصنت، وسيح المعاشي) في ولاية بهلاء.

وفي ختام الاجتماع، ثمَّن سعادة الشيخ المُحافظ تكاتف جهود الجميع في سبيل الرقي بالقطاع البلدي، مشيرًا إلى أهمية المضي قدمًا لتنفيذ هذه المشاريع على الوجه الأمثل.

وخرج الاجتماع بعددٍ من التوصيات والرؤى والتطّلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

مقالات مشابهة

  • "بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات
  • محمد بن راشد: تطوير رعاية صحية شاملة للأجيال الجديدة
  • لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • لجنتان بـ«الوطني» تناقشان التسويق الصناعي ودور الإعلام فى ترسيخ الهوية
  • صحة الشيوخ تناقش شروط منح تصريح مزاولة مهنة الطب لغير المصريين
  • صحة الشيوخ تناقش إعادة النظر في شروط منح «تصريح مزاولة مهنة الطب» لغير المصريين
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تواصل مناقشة استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • "دينية الشيوخ" تناقش سياسة الحكومة في حفظ مال الوقف وتنميته
  • "صناعة النواب" تناقش وضع ضوابط منظمة للتجارة الإلكترونية
  • "صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص