أجرت كوريا الجنوبية تدريبات بالذخيرة الحية يوم الخميس بالقرب من الحدود بين الكوريتين، شارك فيها مهندسون عسكريون أمريكيون، حسبما قال الجيش في سول، مع اقتراب التدريبات السنوية الرئيسية للحليفين في فصل الربيع من نهايتها.
وجرت التدريبات كجزء من تدريب استمر أسبوعًا في ميدان سيونج جين للتدريب على الحرائق في بوتشون على بُعد 25 كيلومترًا فقط جنوب الحدود بين الكوريتين، فيما يتعلق بمناورات درع الحرية المشتركة المصممة لتعزيز الردع ضد "التهديدات" النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.


أخبار متعلقة طالب بمحاكاة حرب فعلية.. زعيم كوريا الشمالية يشرف على عرض عسكري للدباباتالكونجرس يوافق على مشروع قانون قد يحظر تيك توك في أمريكاووفقا لوكالة يونهاب للأنباء، شارك نحو 300 فرد في التدريب الميداني، الذي حشد دبابات الجيش "كيه 1 إيه 2"، والمركبات المدرعة "كيه 21"،، من بين أصول أخرى.
بالإضافة إلى مركبات اختراق هجومية من طراز "إم 1150" من وحدة هندسية كورية جنوبية أمريكية مشتركة.
وشكلت القوات الكورية الجنوبية والأمريكية فرقًا قتالية مشتركة في محاولة لتعزيز القدرات العملياتية المشتركة.عبر كيم عن "رضاه الكبير" عن نوع جديد من الدبابات القتالية الرئيسية، أظهر بنجاح قدراته في أول استعراض لأدائه#اليوم
للمزيد: https://t.co/AOBBT8f58d pic.twitter.com/7iMrUspizS— صحيفة اليوم (@alyaum) March 14, 2024
ضرب أهداف العدووخلال التدريبات، أطلقت دبابات "كيه 1 إيه 2" والمركبات المدرعة "كيه 21" النار على أهداف "العدو"، إذ أزال المهندسون الكوريون الجنوبيون والأمريكيون العقبات لتمهيد الطريق للقوات لتأمين موقع "العدو"، وفقًا للجيش.
ولطالما اتهمت كوريا الشمالية التدريبات المشتركة لجارتها الجنوبية مع الولايات المتحدة بأنها تدريبات على غزو ضدها، في حين تقول سول وواشنطن إنها دفاعية بطبيعتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سول كوريا الجنوبية تدريبات أمريكية كورية الحدود بين الكوريتين

إقرأ أيضاً:

بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني.. كوريا الجنوبية تقرر الرد على "قمامة" جارتها الشمالية

قررت كوريا الجنوبية اليوم الأحد تركيب مكبرات الصوت بالقرب من الحدود بين الكوريتين واستئناف البث الدعائي ردا على إطلاق كوريا الشمالية المتكرر لبالونات محملة بالقمامة.

وعقد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي اجتماعا طارئا اليوم ووافق على هذا الإجراء بعد يوم من إطلاق الشمال البالونات ردا على إطلاق الجماعات المدنية الكورية الجنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود مؤخرا.

إقرأ المزيد إطلاق بالونات بمنشورات مناهضة لكيم جونغ أون من أراضي كوريا الجنوبية نحو الشمال

وقال المكتب الرئاسي في بيان: "على الرغم من أن الإجراءات التي نتخذها قد يكون من الصعب على النظام الكوري الشمالي تحملها، إلا أنها ستوصل رسائل "نور وأمل" إلى الجيش الكوري الشمالي والمواطنين الكوريين الشماليين".

وحذر قائلا: "نوضح أن المسؤولية عن تصاعد التوترات بين الكوريتين ستقع بالكامل على عاتق الجانب الشمالي".

واتفق المشاركون في اجتماع مجلس الأمن الوطني على أن أي محاولات كورية شمالية لإثارة المخاوف والارتباك العام غير مقبولة، وعلى اتخاذ إجراءات ردا على حملات البالونات لبيونغ يانغ.

وجاء في البيان أن الحكومة ستحافظ على موقف الاستعداد الدفاعي الصارم والشامل ضد أي استفزاز من كوريا الشمالية، وستبذل قصارى جهدها لضمان سلامة الشعب والأمن الوطني.

وجاء هذا البيان بعد ساعات من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أنه اكتشف حوالي 330 بالونا تحمل النفايات من كوريا الشمالية منذ يوم السبت، وهبط أكثر من 80 منها داخل كوريا الجنوبية.

وسيكون هذه هو أول بث دعائي يتم بالقرب من الحدود الشديدة التحصين منذ يناير عام 2016، عندما استأنف الجيش الكوري الجنوبي حملته عبر مكبرات الصوت ردا على التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية.

المصدر: "يونهاب"

 

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوترات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية.. «عبور حدود وطلقات تحذير»
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية
  • الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: جيشنا لديه القدرة على الرد على أي استفزاز كوري شمالي
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • مناطيد محملة بالنفايات والدولارات.. تفاصيل تصاعد الخلاف بين الكوريتين
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية
  • بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني.. كوريا الجنوبية تقرر الرد على "قمامة" جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبية ترد على "قمامة" جارتها الشمالية بمكبرات الصوت