سرايا - قالت صحيفة إسرائيلية إن جيش الاحتلال يستعد لوصول سفينة من قبرص إلى قطاع غزة محملة بنحو 200 طن من الغذاء، وتحدثت عن تفاصيل تفتيشها وتفريغها وتوزيع حمولتها على السكان في قطاع غزة حيث تتفاقم أزمة التجويع يوما بعد آخر.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن السفينة الخيرية "الأيادي المفتوحة" الإسبانية (Open Arms) أبحرت يوم الثلاثاء من ميناء لارنكا، وسحبت بارجة تحتوي على حمولة من الدقيق والأرز والبروتين من منظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي).



وقال جيش الاحتلال إن تسليم المساعدات يتم بالتنسيق مع الحكومة الإسرائيلية وواشنطن، مشيرا إلى أن الشحنة ستمثل أول تسليم للمساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

من المقرر أن تقوم بحرية الاحتلال بتفتيش السفينة في البحر بمجرد وصولها إلى حوالي 20 ميلا بحريا من ساحل غزة، ومن هناك، سترافق سفينة الإغاثة من قبل البحرية والقوات الجوية لجيش الاحتلال نحو ساحل غزة.

وفي مرحلة تالية، ستسحب سفينة إسرائيلية المساعدات إلى رصيف مؤقت بناه جيش الاحتلال الإسرائيلي في وسط قطاع غزة.

وعلى الساحل، سيؤمن جيش الاحتلال المساعدات على مسافة من الجو والبحر، على غرار الطريقة التي أمّن بها القوافل على الأرض.

سفينة ثانية
يذكر أنه تم تحميل سفينة ثانية بشحنة كبرى من المساعدات الغذائية إلى غزة في قبرص اليوم الخميس، حسب منظمة المطبخ المركزي العالمي.

وقالت المنظمة الخيرية إنها تقوم بتحميل سفينة في ميناء لارنكا تحوي 300 طن من البقوليات والتونة المعلبة والخضروات والأرز والدقيق.

وقالت الصحيفة إن جيش الاحتلال يجري تجارب لتقديم مساعدات مباشرة إلى شمال غزة باستخدام طريق عسكري جديد، بالتوازي مع تواصل دول مختلفة تنفيذ عمليات إنزال جوي للمساعدات.

وفي الآونة الأخيرة، نفّذت الولايات المتحدة ودول أخرى بينها الأردن عمليات إنزال للمساعدات، ويواجه مئات آلاف الفلسطينيين المحاصرين في محافظتي غزة والشمال الموت جوعا؛ بسبب عرقلة الاحتلال وصول المساعدات إلى تلك المناطق.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية: تعرض سفينة للاستهداف على بعد 67.7 ميل جنوب غربي الحديدة

أعلنت شركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية أن سفينة تجارية أبلغت عن تعرّضها للاستهداف على بُعد نحو 67.7 ميل بحري جنوب غربي الحديدة.

 

وبحسب تقييمات الشركة فإن السفينة كانت تقع ضمن فئة السفن التي يستهدفها الحوثيون، وقت حدوث الواقعة".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى تدمير منصتي إطلاق صواريخ "كروز" مضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

 

وقالت القيادة الوسطى، في بيان، إن منصتي الإطلاق شكلتا تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تبحر في المنطقة.

 

وأكد البيان أن القوات الأمريكية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة، وتجعل المياه الدولية محمية، وأكثر أمنا للسفن في منطقة البحر الأحمر.

 

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الأمريكية تدمير طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه خليج عدن، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في السفن المتواجدة بالمنطقة.


مقالات مشابهة

  • هيئة بحرية: تعرض سفينة للاستهداف على بعد 67.7 ميل جنوب غربي الحديدة
  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • صحيفة بريطانية تكشف عن إجراءات إسرائيلية مرتقبة ضد وكالات الأمم المتحدة.. قد تصل إلى طرد البعثات!
  • بالصور: تفاصيل اجتماع الرئيس عباس ونظيره المصري في الأردن
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • بعد 3 أشهر.. الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل استهداف قاعدة بحرية تابعة لجيش الاحتلال في “إيلات”
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة