سرايا - أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن، والبحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم" في بيان: "بين الساعة 6:50 صباح 14 مارس و12:40 صباح 15 مارس (توقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه خليج عدن، و2 من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن الحربية باتجاه البحر الأحمر".




وأشار البيان إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو لقوات التحالف".

وأضافت "القيادة المركزية": "بالإضافة إلى ذلك، نجحت القيادة المركزية في الاشتباك وتدمير 9 صواريخ مضادة للسفن وطائرتين بدون طيار في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن".

ولفتت إلى أن هذا الاشتباك "جاء بعد تقدير أن هذه الأسلحة تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

واعتبرت أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون (أنصار الله) هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

وأجبرت الهجمات شبه اليومية الشركات على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة يمر حول إفريقيا.

وجاء أمس الخميس إعلان زعيم "أنصار الله" في اليمن، عبدالملك بدرالدين الحوثي، عن منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل من المحيط الهندي نحو طريق الرجاء الصالح.
 
إقرأ أيضاً : الانتخابات الرئاسية الروسية .. مراكز الاقتراع تفتح تباعا بدءا من أقصى الشرق الروسيإقرأ أيضاً : اشتباكات مع الاحتلال في طولكرم واعتداءات لمستوطنين قرب رام اللهإقرأ أيضاً : الحوثي: 14 غارة أميركية وبريطانية خلال يوم واحد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة الحوثيين.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن (ASCM) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

 

وأشارت إلى أنها قررت أن منصات الإطلاق تمثل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تعبر المنطقة.

 

ولفتت إلى أن القوات الأمريكية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن في منطقة البحر الأحمر.


مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاذفتي صواريخ كروز حوثيتين مضادتين للسفن في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه خليج عدن
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين
  • القيادة الوسطى الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صواريخ باليستية مضادة للسفن تجاه خليج عدن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون أطلقوا صاروخين مضادين للسفن تجاه خليج عدن
  • صور تُظهر الدمار الهائل الذي ألحقته صواريخ صنعاء بسفينة أمريكية وناقلة نفط يونانية في خليج عدن والبحر الأحمر