أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 14 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة من 9 إلى 15 مارس الجاري.

وأوضحت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و632 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و426 ألفا و631 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و888 ألفا و772 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و457 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و62 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مشيرة إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 2.1 في المئة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهتي الرباط-سلا-القنيطرة (11 حالة)، وبني ملال خنيفرة (3 حالات)، بينما سجلت حالة وفاة واحدة بجهة فاس-مكناس.

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و304 (مع مؤشر فتك عام نسبته 1.3 في المائة)، في حين بلغ مجموع الحالات النشطة 21 حالة.

كلمات دلالية المغرب صحة كوفيد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب صحة كوفيد

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يقرّ بمقتل احد ضباطه وبخسائر إضافية في معارك شمالي قطاع غزة

يمانيون|

أقرّ “جيش” العدو الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمقتل ضابط متأثراً بجراحٍ خطيرة، أصيب بها في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة يوم الأربعاء الماضي.

 

وقدّم المتحدث باسم “جيش” العدو معلومات عن الضابط القتيل، مشيراً إلى أنّه الرائد غال شبات، وهو قائد سرية في “الكتيبة 202” في لواء المظليين 35.

 

ويُذكر أنّ “جيش” العدو الإسرائيلي يُجبر على الاعتراف بحجم الخسائر في صفوف قواته، التي تواجه مقاومة شرسة في مختلف محاور القتال في غزّة، حيث تنفذ المقاومة عملياتها وتوثّقها بمشاهد تظهر إصابة الجنود الإسرائيليين.

 

وكان يوم الأربعاء في 15 أيار/مايو الجاري قد شهد زخماً لعمليات المقاومة النوعية، ولا سيما في جباليا شمالي القطاع، حيث تواصل منذ نحو 8 أشهر تصديها لقوات الاحتلال المتوغِلة.

 

وعقب عمليات المقاومة في هذا اليوم، اعترف “جيش” العدو بإصابة 23 جندياً في 24 ساعة في المعارك البرية الدائرة في القطاع، ومن بين هؤلاء، أُصيب ضابط من الكتيبة 202 في لواء المظليين بجروح خطيرة و2 آخرين بجروح متوسطة شمالي القطاع.

 

وفي وقت سابقٍ اليوم، اعترف “جيش” العدو بمقتل جنديين وإصابة 4 آخرين خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وفي التفاصيل، أعلن العدو مقتل الرقيب نحمان فاكانين، والرقيب نوعام باتان، من لواء “غفعاتي” في معارك جنوبي القطاع.

 

كما أعلن إصابة ضابط إصابة خطيرة، وجنديين آخرين من لواء “غفعاتي”، كما أُصيب إصابة خطيرة جندي احتياط من كتيبة “الجسور 5832” لهندسة المنطقة الشمالية، في جنوبي قطاع غزة.

 

وأمس السبت، أقر “جيش” العدو بمقتل أحد جنوده  في سرية الاتصالات المحوسبة، لواء المظليين، خلال معارك في شمالي قطاع غزة.

 

وبمقتل هؤلاء، ارتفعت حصيلة قتلى “جيش” العدو، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، إلى 631 قتيلاً، من بينهم 283 سقطوا منذ بداية  العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، وفق موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يقرّ بمقتل احد ضباطه وبخسائر إضافية في معارك شمالي قطاع غزة
  • 226 يوما على حرب غزة - حصيلة الشهداء والجرحى
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء الحرب إلى 35 ألفا و456
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء الحرب إلى 35 ألفا و386 منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألفا و386 منذ بدء الحرب4
  • ارتفاع حصيلة شهداء الحرب إلى 35 ألفا و386 منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 35386 شخصا
  • هام: وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 31 شخصا وإصابة 56 في غزة خلال 24 ساعة
  • ليسوا مجرد أرقام.. ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة و4 مجازر جديدة