أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الله يكافئ عباده الصائمين يوم القيامة، حيث خصص لهم بابا لدخول الجنة يسمى الريان.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال تقديمه برنامج «يوميات الرسول»، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه ورد عن سهلِ بنِ سعدٍ عن النَّبِيِّ ﷺ قَالَ: إِنَّ فِي الجَنَّة بَابًا يُقَالُ لَهُ: الرَّيَّانُ، يدْخُلُ مِنْهُ الصَّائمونَ يومَ القِيامةِ، لاَ يدخلُ مِنْه أَحدٌ غَيرهُم، يقالُ: أَينَ الصَّائمُونَ فَيقومونَ لاَ يدخلُ مِنهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، فإِذا دَخَلوا أُغلِقَ فَلَم يدخلْ مِنْهُ أَحَدٌ».

وتابع: الله يجزي الصائم، فالصوم عبادة بين العبد وربه، حيث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «قال الله عز وجل: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي وأنا أجزي به».

وأضاف عمر هاشم: سيدنا أبو بكر رضى الله عنه سيدخل من جميع أبواب الجنة، حيث ورد عن النبي صل الله عليه وسلم، أنه قال: «من أنفق زوجين في سبيل الله نودي من أبواب الجنة».

وأكمل: يوم القيامة من كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد».

وأشار الدكتور أحمد عمر هاشم إلى أن الصائم القوام أمسى في الطهارة كالملاك، كما أن الصائمين يوم القيامة لهم خصوصيتهم، كما أن الصائم يمتنع عن المفرطات والشهوات، والصائم يدرك أن الله مطلع عليه في السر والعلن، لذا هذه سميت بالعبادة المخلصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور احمد عمر هاشم هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف الصائمين يوم القيامة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يوضح أسباب انخفاض التضخم في مايو إلى 27.4%

كتب- حسن مرسي:

قال الخبير الاقتصادي أحمد خطاب، إن مصر شهدت انخفاض معدل التضخم السنوي لـ 27.4 % لشهر مايو 2024 مقابل 33.7 % لنفس الشهر من 2023.

وأضاف "خطاب"، عبر مداخلة لبرنامج "مساء dmc"، والمُذاع على فضائية "دي إم سي"، أن استقرار سعر الصرف في البنوك أدى لانخفاض معدل التضخم الشهر الماضي.

ونوه الخبير الاقتصادي أحمد خطاب، بأن عوائد صفقة رأس الحكمة وارتفاع الاحتياطي النقدي، بالإضافة إلى الإفراج عن البضائع، أمور ساهمت في السيطرة على نسب التضخم.

وأشار خطاب، إلى أن أسعار السيارات انخفضت جزئيًا، وبات المعروض منها أكثر توافرًا عن الفترة الماضية، مؤكدًا أن الدولة أمنت مخذونًا سلعيًا في شهر رمضان رغم زيادة الاستهلاك 4 أضعاف.

وأوضح أن انخفاض أسعار المنتجات بسبب انخفاض سعر الصرف وتوافر المنتجات في الأسواق بشكل كبير، منوهًا بأن المواطن شعر بانخفاض الأسعار بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • الرئيس مهدي المشاط يعزي في وفاة أحمد أحمد هاشم الحوثي
  • المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية
  • الضمان يوضح حول إعادة المؤمن عليه المبالغ المدينة في تأمين التعطل عن العمل
  • أحمد كريمة يوضح فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
  • خبير اقتصادي يوضح أسباب انخفاض التضخم في مايو إلى 27.4%
  • محمد أبو هاشم: أجر العمل الصالح في العشر الأوائل من ذي الحجة مضاعف
  • محمد أبو هاشم: العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل من العشر الأواخر برمضان
  • جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو
  • بعد «صفعة الفرح».. قانوني يوضح عقوبة عمرو دياب المتوقعة