كتب- عمرو صالح:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على معظم أنحاء البلاد.

وبحسب البيان فمن المتوقع أن يشهد طقس السبت فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

بخصوص طقس الأحد 17 مارس 2024 وأفادت الهيئة بأنه من المتوقع أن يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30%:40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

كما أفاد البيان بحالة الطقس المتوقعة الإثنين 18 مارس 2024 بأن من المتوقع أن فرص سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 60% تقريبًا)، على مناطق من وسط وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة، إلى جانب فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30%:40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس على فترات متقطعة.

وذكرت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس نشاط لحركة الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وعن طقس الثلاثاء 19 مارس 2024 فذاكر البيان أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء على فترات متقطعة، علاوة على نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتوقعت الهيئة طقس الأربعاء 20 مارس والخميس 21 مارس 2024 أن تشهد الأجواء فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا:

حالة واحدة ينتهي فيها عقد الإيجار القديم للمحل التجاري.. تعرف عليها

ما مصير أسعار اللحوم بعد تحرير سعر الصرف؟.. القصابين تُجيب

هل يحق للموظف جمع إجازاته الإسبوعية؟.. القانون يوضح

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس أمطار السواحل الشمالية القاهرة الكبرى الأرصاد طوفان الأقصى المزيد على مناطق من السواحل الشمالیة فرص سقوط أمطار خفیفة على فترات متقطعة من المتوقع أن حالة الطقس بنسبة حدوث تقریب ا

إقرأ أيضاً:

درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن أنه من المتوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وتابعت: “الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر”.


درجات الحرارة غدا

و أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • موجة حارة تضرب البلاد غدًا.. الأرصاد تُحذر من طقس نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حالة الطقس اليوم الخميس 30-5-2024 في محافظة قنا
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس
  • ارتفاع واضح على الحرارة الأسبوع المقبل