هنأ مجلس ادارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري سيدات مصر  والمنتسبات للغرفة بصفة خاصة بمناسبة  يوم المرأة المصرية الذي يصادف  اليوم ١٦  مارس من كل عام.
وتقدم ايمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية برسالة تهنئة لعظيمات مصر ، مشيدا بالدور البارز للمرأة المصرية في مسيرة الوطن .

عضو غرفة القاهرة التجارية: زيارة أردوغان لمصر تفتح آفاقا للتعاون الاقتصادي والتجاري سعر الكيلو وصل لـ 280 جنيها.

. بشرى من الغرف التجارية عن اللحوم


واشار العشري  الي الإنجازات والمكتسبات المهمة التي حصلت عليها المرأة خلال السنوات الأخيرة بفضل القيادة السياسية المؤمنة بمشاركة المرأة وحقوقها وتواجدها في المجتمع .
وقال ان غرفة القاهرة اتاحت للمرأة من خلال لجنة سيدات الأعمال التوسع  بالمشاركة في المعارض السلعية التي تنظمها الغرفة من خلال تخصيص جناح كامل لهن ، بجانب إتاحة عدد كبير من الدورات التدريبية المتنوعة بأسعار رمزية على مدار العام.
ووجه العشري الشكر لأعضاء مجلس إدارة الغرفة على دعمهم المستمر لمنتسبات الغرفة سواء من خلال اتاحة اكبر عدد من الفرص التدريبية  او من خلال  المشاركة والتواجد بصفة مستمرة بالمعارض التجارية التي تقام بالقاهرة .
وشدد أيمن عشرى علي اهمية المكتسبات التي حققتها المرأة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي من شأنها خدمة المرأة على المستويات المختلفة فمنها الصحة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي ، لافتا  إلى ان ملف تمكين المرأة المصرية وحصولها على حقوقها كاملة شهد تقدما هائلا عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة .
وثمن العشرى  فعالية الشمول المالي للمرأة التي أطلقها البنك المركزي المصري ، حتى نهاية الشهر الحالي، مشيرا الي ان مبادرة الشمول المالي للمرأة تساهم في زيادة التوعية المالية للسيدات بجانب تشجيعهن على استخدام الخدمات المالية الرسمية وهو مايعود بالفائدة على تحسين مستوى معيشتهن ، من خلال تيسير حصول المرأة على الخدمات والمنتجات المصرفية بسهولة ويسر .
وأكد ان تعليمات المركزي التي تمكن السيدات من فتح حسابات لأبنائهن القصر ازالت العقبات التي تواجه السيدات خاصة الأمهات المطلقات او الأرامل في التعامل مع القطاع المصرفي .
من جانبها هنأت الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس لجنة سيدات الأعمال  عظيمات مصر  موجهة الشكر لهن قائلة : شكرا لوجودكن ، شكرا للأم ، الاخت ، الصديقة ، الزميلة، الجدة ، العاملة ، الابنة ، شكرا لكل ماقدمتوه وتقدموه )

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمرأة يوم المرأة المصرية الغرفة التجارية بالقاهرة مال واعمال اخبار مصر غرفة القاهرة التجاریة المرأة المصریة من خلال

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

شارك المجلس القومي للمرأة في إفتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة فى دورته الثانية بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية،و الذى يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

أعربت الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس ومقررة لجنة الفنون والآداب في كلمتها التى القتها نيابة عن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس،  عن سعادتها بإنطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان والاحتفاء بعظيمات المسرح المصرى، من داخل دار الأوبرا المصرية، التى تعد أكبر صرح ثقافي في الوطن العربي وأفريقيا. 

 

وأكدت الدكتورة على أن  دعم المجلس ورعايته للمهرجان منذ انطلاقه يأتى باعتباره منصة دولية هامة تناقش قضايا المرأة في المسرح، وتجمع صانعات وصناع مسرح المرأة من مختلف دول العالم، مؤكدة أن المجلس سيواصل دعمه ورعايته للمهرجان وأهدافه التى تسعى لتمكين المرأة.

 

ووجهت الدكتورة رانيا يحيي خالص الشكر والتقدير الى جميع القائمات على المهرجان من سيدات مخرجات وكاتبات وصانعات مسرح على جهودهن الحثيثة لخروج المهرجان بهذه الصورة المشرفة.

 

وعلى هامش فعاليات المهرجان، أقام المجلس معرض "المصرية" الذى يتضمن عرض منتجات لسيدات دربهن المجلس، وقد لاقى المعرض اقبالا كبيرا من ضيوف  المهرجان ، و أشادوا بجودة المنتجات وتنوعها وحرفية صنعها.

 

وتعد المنتجات المعروضة هى نتاج التدريبات التى نظمها المجلس للسيدات ضمن "المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، ومشروع "معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية" ،الذى ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل المستشار الاقتصادي الأمريكي لبحث سبل التعاون
  • غرفة تجارة وصناعة عُمان.. 50 عامًا من الإنجاز والتطور
  • غرفة القاهرة تشيد بمساندة رئيس الوزراء للشباب ورواد الأعمال
  • غرفة القاهرة: مساندة الحكومة للشباب رسالة واضحة لدعم الاقتصاد القومي
  • الدكتورة مايا مرسي تشارك بفعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • وزيرة الهجرة: مصر أول دولة في العالم تطلق استراتيجية لتمكين المرأة
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • قاضية بمجلس الدولة: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي