أعرب لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان عن سعادته بمواجهة برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مضيفا أن الريمونتادا التاريخية أمام الفريق الباريسي عام 2017 لا تعني له الشيء الكثير.

وأضاف إنريكي في مؤتمر صحفي -اليوم السبت- استعدادا لمباراة مونبيلييه غدا بالدوري الفرنسي "كانت قرعة مثيرة ونبأ سارا بالنسبة لي، يسعدني العودة مجددا إلى إسبانيا ومدينة برشلونة التي قضيت فيها سنوات طويلة في مسيرتي لاعبا ومدربا".

وأوضح المدرب الإسباني أن "برشلونة فريق عريق وفاز بدوري الأبطال 5 مرات، ولكن لا يفوقنا أحد رغبة وطموحا في التتويج بهذا اللقب، ولكن نحتاج إلى أن نتطور ونؤدي بقوة لنثبت جدارتنا بالتأهل".

وواصل "لا يهمنا أننا أحد المرشحين للفوز باللقب أو المستضعفين في ظل ترشح أندية أخرى، مثل مانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونخ، بل طموحنا وأهدافنا ثابتة منذ بداية الموسم، ولم تتغير".

وفي رده على سؤال عن مباراة الريمونتادا الشهيرة الأهم في مسيرته التدريبية بعد قيادة البارسا للفوز على سان جيرمان بنتيجة 6-1 في 2017، قال المدرب الإسباني "للأسف، كانت بلا قيمة، لأننا خرجنا أمام يوفنتوس في دور الثمانية، لذا لا أعتبرها أكثر مباراة استثنائية في مسيرتي".

تصريحات لويس إنريكي لقناة https://t.co/8eVvmAxweS عشية #MHSCPSG ????️#PSGLive
pic.twitter.com/oYcUxSpZwu

— باريس سان جيرمان (@PSG_arab) March 16, 2024

وختم تصريحاته في هذا الشأن بقوله "أتذكر أيضا أننا خسرنا أمام باريس صفر-4 في حديقة الأمراء، وأنا فخور جدا بما حققته طوال مسيرتي، ربما كان بإمكاني تقديم الأفضل، لكنني بذلت أقصى جهد لدي".

ولا تزال جماهير برشلونة تتذكر الريمونتادا التاريخية التي قام بها الفريق الكتالوني تحت قيادة لويس إنريكي في دور الـ16 لموسم 2016-2017، حينما قلب خسارته صفر-4 أمام فريقه الحالي باريس في لقاء الذهاب بالعاصمة الفرنسية، إلى فوز مذهل 6-1 في لقاء الإياب على ملعب "كامب نو" في برشلونة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات لویس إنریکی

إقرأ أيضاً:

موراتا سعيد بالمساهمة في فوز إسبانيا

برلين (د ب أ)- أعرب ألفارو موراتا قائد منتخب إسبانيا عن سعادته بالمساهمة في فوز بلاده على كرواتيا 3 /صفر في افتتاح مشواره في المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

وافتتح موراتا التسجيل في الدقيقة 29، بعدما سجل أمام نفس الفريق في النسختين الماضيتين يورو 2016 ويورو .2020

كما رفع مهاجم أتلتيكو مدريد رصيده إلى 7 أهداف في مشاركاته ببطولات اليورو ليكون ثالث هدافي البطولة متساويا مع الإنجليزي آلان شيرر والفرنسي أنطوان جريزمان، ويسبقهما الأيقونة الفرنسي ميشيل بلاتيني (9 أهداف) بينما يعتلي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصدارة بـ 14 هدفا.

وقال موراتا "كان من المهم أن نبدأ بهذه الطريقة، لقد ضغطنا على فريق رائع بشكل جيد للغاية، ينبغي علينا أن نفرض أسلوب لعبنا منذ البداية، الآن نفكر في المباراة التالية".

وعن الكدمة التي تعرض لها في الشوط الثاني قال موراتا "كانت في الأسفل... الشيء الأفضل هو أنني خرجت وشارك زميل لي ظهر بشكل أفضل".

من جانبه وصف لامين يامال النجم الصاعد في صفوف منتخب إسبانيا ظهوره الأول في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا، بأنه حلم بعد فوز الماتادور على كرواتيا 3 /صفر.

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعمر بلغ 16 عاما و338 يوما ، ليحطم الرقم القياسي للبولندي كاسبر كازلوفسكي الذي شارك مع بلاده أمام إسبانيا في سن الـ17 و246 يوما في يورو .2020

وسجل يامال مشاركته الثامنة مع الماتادور الإسباني بعد أن خاض 47 مباراة مع برشلونة في الموسم الماضي.

وقال يامال "نحن نثق في أنفسنا كثيرا ، نريد أن نبذل أقصى ما في وسعنا لأن النقاط الثلاث تفعل الكثير في دور المجموعات".

وأضاف "إنه حلم ، أنا سعيد للغاية بالمشاركة في كأس أمم أوروبا".

وأشار "الفريق يتحلى بكثير من الثقة، الآن علينا أن نبذل كل ما في وسعنا أمام إيطاليا، لم يتغير شيء بعد مباراة واحدة، نخوض المواجهة بنفس الثقة، العمل الذي قمنا به في الأشهر الأخيرة انعكس على مستوانا في اللقاء".

مقالات مشابهة

  • موراتا سعيد بالمساهمة في فوز إسبانيا
  • باريس سان جيرمان يقترب من تجديد عقد الدولي المغربي أشرف حكيمي
  • برشلونة يستهدف التعاقد مع نجم ليفربول
  • إيطاليا تفتح مشوارها في كأس الأمم الأوروبية بمواجهة سهلة أمام إلبانيا
  • ميسي.. «الرقصة الأخيرة»
  • رسميا.. باريس سان جيرمان يضم الحارس الروسي سافونوف
  • ريال مدريد يخطف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • «جوهرة بنفيكا» هدف سان جيرمان الأول في «الميركاتو»
  • ميسي يحكي تجربة طريفة بباريس: الجيران كانوا يطرقون باب منزلي
  • ويستهام يتعاقد مع البرازيلي الشاب لويس جيلهيرم