(CNN)-- قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن أوكرانيا أطلقت 36 طائرة دون طيار خلال الليل فوق روسيا، استهدفت أجزاء مختلفة من البلاد، بما في ذلك العاصمة موسكو.

واعترضت قوات الدفاع الجوي الروسية ودمرت أربع طائرات دون طيار "مسيرة" فوق موسكو وياروسلافل على التوالي، وثلاث طائرات مسيرة فوق كل من بيلغورود وكورسك، واثنتين فوق كالوغا، وواحدة فوق كل من روستوف وأوريول وبريانسك، و17 في كراسنودار كراي، بحسب بيانات نشرتها وزارة الدفاع الروسية ومسؤولون إقليميون، الأحد، عبر "تيليغرام".

وأسفر حريق في مصفاة لتكرير النفط بمنطقة سلافيانسك في كراسنودار كراي، عن مقتل شخص، طبقا لخدمة الإرسال بالمنطقة، وحدثت الوفاة بسبب نوبة قلبية.

وفي بيلغورود، قُتلت فتاة تبلغ من العمر 16 عاما بسبب القصف، حسبما نشر حاكم بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف على تيليغرام. وأُصيب والدها بجروح في الرأس وحروق وتسمم بأول أُكسيد الكربون، بعد أن اشتعلت النيران في المنزل الذي كانا فيه.

في حين لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أخرى في مناطق أخرى.

وفرضت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية قيودا على الطيران في ثلاثة مطارات بمنطقة موسكو، الأحد، بعد عدة هجمات بطائرات دون طيار في منطقة موسكو.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية الحكومية للأنباء، أنه "تم فرض القيود في الساعة 09:39 بتوقيت موسكو في مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وجوكوفسكي لضمان الأمن".

وقال عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، في برقية على تيليغرام، إن قوات الدفاع الجوي بمنطقة دوموديدوفو الحضرية "تصدت لهجوم بطائرتين دون طيار تحلقان باتجاه موسكو. وبحسب البيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام".

وتُظهر بيانات تتبع الرحلات الجوية لمطار دوموديدوفو عددا من الرحلات المتأخرة والتي تم تحويلها.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي موسكو دون طیار

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم عن تدمير 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع في مناطق متفرقة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “إنه تم الليلة الماضية إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ “أيه تي سي ام س” التكتيكية العملياتية أمريكية الصنع وطائرات بدون طيار ضد أهداف في أراضي روسيا”.

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 9 صواريخ ومسيرة واحدة فوق أراضي جمهورية القرم، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، بينما تم تدمير واعتراض 57 طائرة مسيرة فوق أراضي كراسنودار.

وفي وقت سابق، أفادت سلطات كراسنودار بتحييد ما لا يقل عن 10 مسيرات أوكرانية جراء هجوم على عدة مناطق في الإقليم فجر اليوم ، مضيفة: “إن إحدى المسيرات سقطت على أراضي مصفاة النفط في مدينة سلافيانسك-في-كوبان، دون أن يؤدي إلى إصابات أو أضرار”.

يأتي ذلك، بعد يومين على هجوم شنته عشرات المسيرات الأوكرانية على مواقع في المناطق الساحلية لكراسنودار، حيث أكدت الدفاع الروسية في حينه تدمير أو اعتراض 44 مسيرة معادية فوق المنطقة.

وفي بيلغورود، أعلن حاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف عبر “تلغرام” عن إسقاط طائرة بدون طيار في منطقة تشيرنيانسكي فجر اليوم ، مشيراً إلى تضرر منزلين وسيارة جراء سقوط حطامها، دون وقوع إصابات.

بدورها أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 31 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 85 مقذوفاً من عيارات مختلفة ، ما أدى لإصابة مدني واحد.

يذكر أن سلطات الجمهورية سجلت في اليوم السابق 35 عملية قصف للتشكيلات المسلحة الأوكرانية، على أراضي دونيتسك.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تشن هجوم ب62 طائرة بدون طيار على الأراضي الروسية
  • أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية وتتبادل مع موسكو بيانات إسقاط صواريخ ومسيرات
  • أوكرانيا تسقط طائرة روسية دون طيار فوق منطقة أوديسا
  • القوات الروسية تدمر 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع
  • الدفاع الروسية تعلن اعتراض 60 طائرة مسيرة في مقاطعة بيلغورود وإقليم كراسنودا
  • روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع
  • الدفاع الجوي الروسي يعترض 4 قنابل موجهة وصاروخين فوق مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم .. وقصف مطار في بولتافا غرب خاركوف
  • زيلينسكي: أوكرانيا لديها فقط ربع أنظمة الدفاع الجوي التي تحتاجها
  • روسيا تسقط 102 طائرة مسيرة وتدمر 6 زوارق للقوات الأوكرانية في البحر الأسود