شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البيئة تسلم محافظة القاهرة المحطة الوسيطة لتجميع المخلفات، في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بسرعة تشغيل مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات الصلبة، التي تم الانتهاء منها، من .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البيئة تسلم محافظة القاهرة المحطة الوسيطة لتجميع المخلفات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البيئة تسلم محافظة القاهرة المحطة الوسيطة لتجميع...

في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بسرعة تشغيل مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات الصلبة، التي تم الانتهاء منها، من المحطات الوسيطة ومصانع التدوير والمدافن الصحية الآمنة بعدد من المحافظات، فقد أعلنت وزيرة البيئة أنه تم تسليم المحطة الوسيطة لتجميع المخلفات للمنطقة الشمالية بشارع (بورسعيد _ غمرة)، إلى محافظة القاهرة تمهيدا لتشغليها.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى أن المحطة المقامة على مساحة 4100 متر، وتبلغ طاقتها الاستيعابية حوالى 2000 طن/ يوم، تستقبل مخلفات أحياء المنطقة الشمالية وهي (شبرا - الزاوية الحمراء- حدائق القبة - روض الفرج - الشرابية - الساحل - الزيتون - الاميرية)، مما ينعكس بالايجاب على عملية جمع ونقل المخلفات في هذه المنطقة، ويساعد في تحسين أداء منظومة المخلفات بها.

و أوضحت وزيرة البيئة أن المحطة تم انشائها في اطار عقد الاتفاق الموقع بين وزارات البيئة، التنمية المحلية، التخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع، لتنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات، والمتضمن تنفيذ بنود كافة الاعمال الواردة بعقود المراحل الأولى والثانية والثالثة والرابعة من البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات.

كما يأتي هذا في إطار الدور التخطيطي والتنظيمي والرقابي لوزارة البيئة في المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات، ومساهمتها في تنفيذ البنية التحتية للمنظومة كأحد آليات تهيئة المناخ الداعم لمواجهة تحدي إدارة المخلفات بما يحقق عائدا بيئيا واجتماعيا واقتصاديا ويحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويساهم في خفض الانبعاثات الناتجة عن المخلفات والتي أحد مسببات ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البيئة تسلم محافظة القاهرة المحطة الوسيطة لتجميع المخلفات وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

البيئة تعلن نتائج فحص حوت الساحل الشمالي النافق (صور)

كتب- محمد نصار:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه تم اتخاذ الإجراءات لدفن الحوت النافق الذي تم العثور عليه بأحد الشواطئ بمنطقة الساحل الشمالي بالبحر المتوسط وفق الأساليب الصحية الآمنة وذلك بعد فحصه وأخذ القياسات وتوثيق الإجراءات للاستفادة منها في البحث العلمي وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

وكانت وزارة البيئة، قد تلقت من خلال الإدارة العامة لمحميات المنطقة الشمالية بلاغًا بالعثور على حيوان بحري نافق بشاطئ خاص بأحد القرى السياحية بالبحر المتوسط وفور تلقي البلاغ أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها بتشكيل لجنة من المختصين لفحص البلاغ بالتعاون مع الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن المعاينة أسفرت عن أن الحيوان النافق هو حوت من نوع كوفييه ذو منقار هو من الأنواع الشائعة بالبحر المتوسط وغير المهددة بالانقراض.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن الحوت النافق في حالة تحلل كامل يصعب معه تحديد سبب ظاهري للنفوق سوى تهتك فى منطقة أسفل الرأس، مما يرجح أن عملية النفوق تمت في المياه العميقة منذ أكثر من ١٥ يومًا ودفعت به التيارات البحرية إلى الشواطئ المصرية.

وأشارت إلى أن مثل تلك الأنواع من الحيتان تسير في مجموعات داخل المياه العميقة في البحر المتوسط للحصول على الغذاء، وكثيرا ما يضل أحد الأفراد من القطيع للبحث عن الغذاء في أماكن أخرى فيقع في مياه ضحلة تعرضه للإصابة من قاع صخري أو أحد المراكب أو وصوله لمنطقة لا يتوفر فيها الغذاء لفترة طويلة مما يجعله معرضًا للنفوق في حالة انفصاله عن القطيع، وقد تم اتخاذ الإجراءات لدفن الحوت دفنا آمنا تحت إشراف فريق متخصص.

وشددت وزارة البيئة، على أنه لا داعي للقلق تجاه هذا الموضوع، حيث أن الحيتان لا تمثل خطورة على الإنسان، كما أنه حدث عارض وارد حدوثه.

مقالات مشابهة

  • محاولة لفهم كارثة المجاعة
  • الحرب الأوكرانية.. أزمة كهرباء تضرب المصانع في كييف
  • الأونروا: “إسرائيل” دمرت نحو 67 بالمئة من البنية التحتية في قطاع غزة
  • الأونروا: فوات الاحتلال دمرت 67% من البنية التحتية لقطاع غزة
  • لا مياه ولا صرف صحي.. الاحتلال دمر 67% من البنية التحتية لقطاع غزة
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي دمر 67 % من البنية التحتية لقطاع غزة
  • أونروا: 67% من البنية التحتية في غزة مدمرة أو متضررة
  • أونروا: 67 بالمئة من البنية التحتية في غزة مدمرة أو متضررة
  • البيئة تعلن نتائج فحص حوت الساحل الشمالي النافق (صور)
  • “بحوث الصحة الحيوانية” يقدم خدماته للجمهور خلال إجازة عيد الأضحى