أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، معلقًا على فوز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في انتخابات الرئاسة الروسية، معتبرا أن "بوتين يريد أن يحكم إلى الأبد وأن الانتخابات الرئاسية الروسية كانت تقليدا غير شرعي".

كيف علقت واشنطن وحلفاؤها على فوز بوتين بالانتخابات الروسية فلاديمير بوتين يحصد 87% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال زيلينسكي، في خطابه الليلي عبر الفيديو، إن "الرئيس الروسي يحاكي انتخابات أخرى"، وأن بوتين "مريض بالسلطة ويفعل كل شيء للحكم إلى الأبد".

 

"لا توجد شرعية في هذا التقليد للانتخابات ولا يمكن أن يكون هناك. يجب أن يحاكم هذا الشخص في لاهاي. وأضاف أن هذا ما يجب أن نضمنه".

وفاز بوتين بالانتخابات الرئاسية اليوم الأحد بنسبة 87.97 بالمئة من الأصوات وفقا لنتائج رسمية أولية عقب إغلاق مراكز الاقتراع.

وسيبدأ بوتين (71 عاما)، الذي يحكم البلاد منذ ما يزيد على عقدين، فترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني زيلينسكي بوتين انتخابات الرئاسة الروسية الانتخابات الرئاسية الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي اليوم /السبت/ إن المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الصين شي جين بينج، في بكين التي انتهت أمس، كانت "ناجحة للغاية".. فيما قال وزير الخارجية سيجري لافروف إن الرئيسين ناقشا الاقتراح الصيني بشأن الأمن العالمي، "وهناك مبرر كبير لهذه المبادرة".
وأوضح المساعد بالرئاسة الروسية (الكرملين) - في حوار مع الصحفي التلفزيوني بافيل زاروبين - "كانت البيئة ودية للغاية وكان القادة في حالة مزاجية جيدة. لقد أجروا محادثة ناجحة للغاية، لذلك عندما جلست مجموعة صغيرة منا لتناول الغداء، كان الجو مريحا تماما"، وفقا لوكالة تاس الروسية.
وكان بوتين قد قام بزيارة دولة للصين يومي 16 و17 مايو، وأجرى محادثات مع الرئيس الصيني، في بكين، أعقبها مأدبة غداء غير رسمية. وانضم بعد ذلك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير الدفاع أندريه بيلوسوف، وأمين مجلس الأمن سيرجي شويوج، والمساعد الرئاسي يوري أوشاكوف.
من جانبه، قال لافروف - في الجمعية الـ 32 لمجلس السياسة الخارجية والدفاعية - إن بوتين وشي جين بينج ناقشا الاقتراح الأمني الصيني بشأن الأمن العالمي، "ونرى أن هناك مبررا كبيرا لمبادرة الرئيس الصيني بهذا الشأن".
وأوضح أن التقدم العملي لفكرة ضمان الأمن العالمي؛ يبدأ بتشكيل أسس الأمن الأوراسي، دون أي غطاء أوروبي أطلسي.
وقال لافروف إن زيارة الرئيس الروسي إلى الصين أكدت - مجددا - أن جودة علاقات الشراكة الشاملة الروسية الصينية تفوق التحالفات التقليدية في العصر الماضي.

مقالات مشابهة

  • روسيا: إرسال طائرات ورجال إنقاذ محترفين للبحث عن طائرة الرئيس الإيراني
  • خبير: العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن
  • روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"
  • اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول بفضل الإنفاق العسكري
  • زيلينسكي: الهجوم على خاركيف يعد بمثابة الموجة الأولى من الهجوم الروسي واسع النطاق
  • ملك البحرين يشكر الرئيس الروسي لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي
  • فايننشال تايمز: «بوتين وشي» وجها صفعة للولايات المتحدة
  • بوتين يتحدث عن مهام بيلاوسوف وشويغو
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني (فيديو)